مكتشفو صلاح محسن يروون لـ في الجول رحلته وكيف أصبح كابوسا للأهلي

الثلاثاء، 30 يناير 2018 - 16:32

كتب : حامد وجدي

صلاح محسن بقميص شباب إنبي

أخيرا، خلع صلاح محسن مهاجم إنبي قميصه البترولي ليرتدي الأحمر الخاص بالأهلي، في صفقة أثارت جدلا كبيرا بعدما دخل الزمالك سباق ضمه.

صلاح محسن

النادي : المصري

FilGoal.com تحدث مع مكتشفي صلاح محسن خلال مسيرته في قطاع ناشئي إنبي والتي بدأت منذ سن العاشرة عندما بدأ مسيرته في الفريق البترولي منذ أن حضر من قرية الحكيم بمدينة الزقازيق.

مرحلة 13 سنة

كريم خالد مدربه في تلك الفئة السنية قال: "صلاح محسن يلعب في النادي منذ أن كان بعمر العاشرة، هو من اللاعبين الذين يمتازون بالروح العالية ويلعب كرة جيدة ومن أفضل المهاجمين الذين رأيتهم في الكرات الهوائية".

وأضاف "هو أيضا سريع للغاية ويجيد التعامل في المواقف الصعبة ولديه مستقبل كبير، أتذكر أيضا أن والدته كانت تتواجد معه باستمرار لمساندته في التدريبات".

وتابع "لاعب سيكون مفيدا للأهلي وأتمنى نجاحه في الخطة التي يلعب بها الفريق وألا يكرر ما فعله أكرم توفيق الذي كان متواجدا معي والآن لا يشارك، أتمنى أن يُمنح صلاح محسن الفرصة للعب".

وواصل "الفرصة في الأهلي بوجود مروان محسن وأزارو وفي ناد كبير ستكون صعبة، لا بد أن يكون صبورا ولا بد من استغلال الفرصة".

واستكمل "هو من نوعية اللاعبين المرتبطين بأهله وأسرته ولا يحب البعد عن أهله لكن أن يطلبك الأهلي أعظم أندية إفريقيا والوطن العربي في سن الـ18 من الصعب أن ترفضه".

كابوس الأهلي

انتقل صلاح محسن بعد ذلك للعب تحت إدارة سيد ياسين المدير الفني لمرحلة 14 وحتى الفريق الأول والذي روى لـFilGoal.com كيف كان مزعجا للأهلي خلال تلك الفترة.

وقال: "كان يعجبني أداء صلاح محسن لكن مشكلته كانت صغر جسمه خاصة وأنه يلعب في مركز المهاجم، ولذلك كان المدربون يخشون إشراكه، لكن في أول مباراة له معي فزنا على الأهلي 3-1 وسجل هو هدفين".

وأضاف "هو اعتاد على التسجيل دوما في الأهلي، لم نلعب مباراة أمامهم إلا وسجل حتى وهو كبير في بطولة الجمهورية التي توج بها إنبي في الموسم الماضي".

صلاح محسن على صعيد الفريق الأول استطاع أن يسجل هدفين في شباك الأهلي حتى الآن، الأول جاء بمقصية في الموسم الماضي والثاني جاء في انتصار الأحمر 4-1 هذا الموسم.

وتابع "هناك مباراة تغلبنا فيها على الأهلي أيضا 4-1 سجل صلاح هاتريك، ليتم تصعيده إلى فريق 97 على الرغم من أنه مواليد 1998 وبعدها طالبت مجلس الإدارة بتوقيع عقد معه".

وأضاف "هو يمتاز بالألعاب الهوائية وكذلك يجيد اللعب بالقدمين، نصحته من قبل بعد اللعب في مصر وأن يحترف لكن المقربين منه أقنعوه بالعكس كما أن المبلغ المعروض عليه وضعه تحت ضغط".

وأردف "صلاح لديه عقلية مختلفة ولو كان يبحث عن المال لانتقل إلى الزمالك الذي عرض عليه راتب أكبر لكنه فضل الأهلي".

التعليقات