عبد الظاهر السقا: ما قام به الجوهري لا يصدق.. هذا الفارق بينه وبين شحاتة

الإثنين، 29 يناير 2018 - 22:06

كتب : FilGoal

محمود الجوهري

يؤمن عبد الظاهر السقا مدافع منتخب مصر السابق أن محمود الجوهري المدير الفني سبق عصره بمراحل وأن ما قام به أثناء تحليله لأداء فريقه جعله يشعر بالدهشة.

وتحدث عبد الظاهر السقا للبرنامج الإذاعي "في الاستاد" عبر "نجوم إف إم" قائلا: "الجوهري أثناء خوض كأس أمم إفريقيا 1998 كان المدرب الوحيد الذي يلعب بمهاجم وحيد".

وأكمل "وهذا ليس على مستوى المدربين المصريين أو الأفارقة فقط بل في العالم كان من النادر أن تجد مدربا يلعب بمهاجم واحد فقط".

وتابع "في إحدى المرات دخلت عليه غرفته وجدته يحلل أداء اللاعبين يدويا ويقوم بتحليل المباراة 11 مرة للحديث مع كل لاعب بشكل منفرد عن أدائه وما يحتاجه ليطوره".

وتابع "حينما احترفت في تركيا فوجئت أن تحليل المباريات يعمل عليه ستة أشخاص في غرفة كبيرة وبمساعدة بعض البرامج، وحينها اندهشت مما قام به الجوهري".

وعن الفارق بين الجوهري وحسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر أيضا علق "الجوهري كان يشعر اللاعبين كأنهم جنود سوف تحارب في الملعب".

وأكمل "أما شحاتة فكان يطلب مننا الاستمتاع باللعب قدر الإمكان ولا نشغل بالنا بأي شيء آخر".

وأردف "السلبية الوحيدة في طريقة الجوهري هي إنه لم يكن من الممكن أن نقوم بأي شيء داخل الملعب غير ما قاله لنا، على الرغم من أن اللاعب بمثابة فنان فكان يطلب من بعض اللاعبين فقط الابتكار وليس كل الفريق، وهذا شبيه لطريقة هيكتور كوبر حاليا مع منتخب مصر".

وأتم السقا "أيضا حدثت ميزة أثناء فترة حسن شحاتة بدمج الكبار مع وجود الشباب فكنا جيل رائع سويا".

التعليقات