مورينيو: سانشيز لم يأت لأجل الأموال "شجرة برتقال لم ينجح سيتي في قطفها!"

الجمعة، 26 يناير 2018 - 14:11

كتب : لؤي هشام

جوزيه مورينيو

قدرة جوزيه مورينيو على الإسقاط واستخدام التعبيرات المجازية دائما ما كانت موضع تميز لدى البرتغالي، وقصة انتقال أليكسيس سانشيز إلى فريقه مانشستر يونايتد أعادت إبداع الاستثنائي في التقليل من منافسيه.

سانشيز انتقل إلى يونايتد بالميركاتو الجاري بعد منافسة مع سيتي الذي انسحب من السباق في نهاية المطاف بسبب العرض المالي الأكبر من الشياطين الحمر، وبيب جوارديولا مدرب السماوي وصف ذلك بأنه من أجل "الحفاظ على استقرار الفريق".

وكالعادة الرد لم يتأخر من مورينيو، وكان حاضرا لحماية لاعبه التشيلي من اتهامات القدوم من أجل المال خاصة وأن راتبه -350 ألف إسترليني أسبوعيا - هو الأعلى بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوزيه في تصريحات نقلتها "سكاي سبورتس": "لا أعلم. ما أعلمه أنه إن لم تنجح الأندية الأخرى في ضمه فهذا ليس بسبب المال بالتأكيد".

وأضاف "عليكم أن تذهبوا وتحللوا الأرقام مع مانشستر سيتي، تشيلسي وحتى إيفرتون، إنهم ينفقون أكثر منا، يجب أن توضع الأشياء في سياقها".

وحاول التبرير "كم كان ليكلف انتقال سانشيز لو يتبقى في عقده 3 أعوام؟ انظروا إلى الأرقام الآن وستعلمون أنه سيكلف بين 100 و150 مليون إسترليني".

وتابع "سانشيز قرر القدوم إلى هنا مع توافر عدة خيارات أخرى لذا عليكم أن تسألوه لماذا فضل يونايتد، كان غاليا؟ كان رخيصا؟ بأمانة كانت صفقة جيدة وعادلة".

Alexis Sanchez joined Manchester United in a swap deal, with Henrikh Mkhitaryan joining Arsenal, on Monday

وتطرقا إلى ما قاله جوارديولا، كان لمدرب تشيلسي السابق وجهة نظر وتشبيه مختلف.. شجرة البرتقال!

"أليكسيس يذكرني بعض الشيء بتعبير مجازي، عندما ترى شجرة برتقال رائعة ولا يمكنك الوصول إلى ثمارها في الأعلى فترتضي بالثمار التي في الأسفل وتقول لنفسك إن هذه الثمار أفضل من التي بالأعلى".

"أنت تعجبك التي بالأعلى، إنها ثمار مستديرة وغنية بالعصير ولكن لا يمكنك الوصول إليها لذا تقول إن التي بالأسفل هي الأفضل".

وأتم "هذا المثال حقيقة يذكرني بما يحدث" 😏.

التعليقات
قد ينال إعجابك
مقالات حرة
مقالات حرة