نسر الأهلي يحلق بالصدارة بعد ثلاثية في الرجاء

الخميس، 25 يناير 2018 - 16:27

كتب : محرر في الجول

الأهلي - الرجاء

واصل الأهلي تحليقه بصدارة الدوري بعد أن هزم مضيفه الرجاء ب أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في استاد الإسكندرية ضمن إطار الجولة 20 من الدوري المصري الممتاز.

ورفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 48 نقطة يحتل بهم المركز الأول ليوسع الفارق بينه وبين الإسماعيلي لست نقاط، فيما تجمد رصيد الرجاء عند 12 نقطة في المركز الأخير.

وعاد الأهلي من التأخر ليحقق الفوز للمباراة الثانية على التوالي بعد أن تقدم الرجاء بهدف في الشوط الأول قبل أن يعود الأحمر ويسجل 3 أهداف في الشوط الثاني.

وحقق الأهلي انتصاره السادس على التوالي منذ تعادله مع وادي دجلة في 25 ديسمبر الماضي.

..

البداية كانت هادئة بعض الشيء من جانب الأهلي الذي كان بدا مطمئنا لنتيجة المباراة أكثر من اللازم مع تحفظ من فريق الرجاء الذي اعتمد على مرتدات انتهت عند دفاع الأحمر.

وفي الدقيقة العاشرة كاد أجاي أن يسجل الأول بعد تمريرة رائعة من عبد الله السعيد ليسدد النيجيري على الطائر ولكنها مرت بجانب القائم بسنتيمترات قليلة.

وسجل الأهلي هدفا عبر وليد أزارو في الدقيقة 15 لكن الحكم ألغاه بداعي أن الكرة خرجت من الملعب قبل أن يرسل باسم علي عرضيته لرأس المهاجم المغربي.

وظل الإيقاع هادئا حتى سجل الأهلي هدفا ملغيا ثانيا من عمرو السولية الذي تابع رأسية أجاي التي حول بها عرضية معلول لكن لاعب الوسط كان متسللا وسط اعتراضات من حسام البدري المدير الفني.

وعلى عكس سير المباراة باغت فريق الرجاء ضيفه بهدف رائع من حمادة ناصر الذي استغل خطأ دفاعيا ليراوغ محمد هاني ويسددها بشكل رائع على يسار محمد الشناوي لتسكن شباك الأهلي في الدقيقة 40.

وقبل نهاية الشوط الأول ألغى الحكم هدفا ثالثا للأهلي بعد عرضية من علي معلول لرأس عبد الله السعيد الذي أرسلها للشباك لكنه كان متسللا أيضا لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم الرجاء.

في الشوط الثاني دفع حسام البدري بإسلام محارب بديله المعتاد بدلا من هشام محمد ليعود عبد الله السعيد إلى وسط الملعب بجانب عمرو السولية.

وتحقق للبدري ما أراد بعد أن تعادل عبر وليد أزارو في الدقيقة 51 بعد لعبة جماعية بين السولية وأجاي الذي مرر للمهاجم المغربي الذي انفرد وسدد بيسراه في شباك الرجاء.

ووصل أزارو إلى هدفه العاشر في بطولة الدوري هذا الموسم في عامه الأول مع الأهلي.

ولم يحتاج الأهلي سوى 8 دقائق أخرى حتى تقدم على الرجاء بعد أن مرر عبد الله السعيد كرة رائعة طولية إلى باسم علي المخترق من الناحية اليمنى ليلعبها على الطائر في شباك الزنفلي معلنا عن الهدف الثاني وأول أهدافه بقميص الشياطين الحمر.

وظلت السيطرة في يد الأهلي بعد الهدف الثاني بل لعب الفريق بأريحية أكبر مع استسلام الرجاء بعض الشيء وعجزهم عن اختراق دفاع الأحمر.

وفي الدقيقة 73 أنهى الأهلي المباراة تماما بهدف ثالث رائع بعد أن تقدم باسم علي ليمرر إلى إسلام محارب الذي سدد بيسراه بقوة في شباك الرجاء.

وسحب حسام البدري الثنائي وليد سليمان وعبد الله السعيد عقب الهدف الثالث بدقائق قليلة ودفع بأحمد حمودي وصالح جمعة بدلا منهما.

وأهدر صالح جمعة بعد نزوله بدقيقتين فقط هدفا محققا بعد اختراق وعرضية من حمودي ليسددها الأول سهلة في يد الزنفلي.

واستمرت تمريرات الأهلي وسيطرته بأريحية أمام تسديدات طائشة من الرجاء لتنتهي المباراة بنتيجة 3-1 للأحمر.

اقرأ أيضا

أن تلعب مثل شابي.. "أنا أساعدك أنا أعتني بك"

حوار في الجول – طارق سليمان يتحدث عن رحيل أحمد عادل وسبب ضم علي لطفي.. وموقف إكرامي

ذكريات ثورة يناير من منظور كروي

مواعيد مباريات الخميس – برشلونة في الكأس والأهلي مبكرا في الدوري.. ومنتخب مصر لليد

فيديو أهداف الأربعاء – خسارة مدوية لريال مدريد.. وأرسنال إلى ويمبلي

لاعب ليفربول: صلاح لا يستطيع التوقف عن التسجيل.. العالم سيصبح مكانا أفضل لو كان لطيفا مثله

التعليقات