مؤتمر مورينيو: سانشيز معنا ضد يوفيل.. ولن أضع المزيد من الوقود للنار في مدريد بسبب رونالدو

الخميس، 25 يناير 2018 - 16:01

كتب : رامي جمال

أليكسيس سانشيز - مانشستر يونايتد

كشف جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد عن ضم الوافد الجديد على صفوف الفريق أليكسيس سانشيز في قائمة الفريق المستدعاة للقاء يوفيل تاون يوم الجمعة في كأس الاتحاد الإنجليزي في دور الـ32.

وتحدث مورينيو في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس قائلا: "سانشيز سيكون معنا في مباراة يوفيل تاون".

وواصل متحدثا عن إعجابه باللاعب التشيلي في المران "لأنه كان في إنجلترا لعدة سنوات أعتقد أن الكل يعرف مدى جودته وإمكانياته، أنا لا أحاول أن أتحدث عما قدمه في إيطايا أو إسبانيا لكنه أظهر قدراته في إنجلترا بشكل جيد".

وأردف "حصلنا على واحد من أفضل اللاعبين المهاجمين في العالم وهو لاعب هام للغاية لنا لأننا نريد ضم أفضل اللاعبين".

وتابع المدرب الملقب بالاستثنائي "سانشيز يستطيع اللعب في كل المراكز الهجومية فأنا أعرفه جيدا لعدة سنوات، رأيته في أودينيزي وأنا مع إنتر ميلان ثم في إسبانيا مع برشلونة وأنا مع ريال مدريد والآن في إنجلترا وهو مع أرسنال".

وأكمل لذا مسيرة كل منا كانت تسير بشكل متوازي، لقد رأيته يلعب على اليمين واليسار وكمهاجم وخلف المهاجم هذه هي المراكز التي يلعب فيها أليكسيس".

وواصل "رأيته يلعب في خطط مختلفة وبأكثر من فلسفة وهو نجح في كل بلد لعب فيه مع كل مدرب وفي كل مركز شارك فيه لذلك فهو أكثر من مجرد لاعب نظرا لهاذ الحافز وقدرته على اللعب في أربعة مراكز".

في الوقت ذاته أكد مورينيو أن وجود أليكسيس سوف يزيد من المنافسة في فريقه لللمشاركة بشكل مستمر.

أما عن رحيل هنريك مخيتاريان إلى أرسنال مقابل قدوم سانشيز علق "خسرت لاعبا رائعا وآرسين فينجر كذلك، وحصلت على لاعب رائع وفينجر أيضا كذلك، كانت صفقة جيدة للجميع".

وتابع "سانشيز انتقل من ناد مذهل إلى ناد عملاق، ومخيتاريان انتقل من ناد عملاق إلى ناد مذهل والكل سعيد".

وأكمل مدرب تشيلسي السابق "أؤمن أن ميكي سيصبح أفضل مع أرسنال لأنه لعب معنا لعام ونصف وتأقلم على الأجواء وبسبب طريقة لعب أرسنال وأنا سعيد من أجله".

وأردف "هل كان من الممكن أن يلعب معنا بشكل أفضل؟ ربما.. لكن لا أعتقد أنه يوجد ندم لدى أي منا هو في تاريخ النادي، والكل الآن يشعر بأن كل شيء جيد فكل ناد حصل على انتقال مناسب رغم التنافس بينهما ويجب أن يتحدث المزيد من تلك الانتقالات".

موقف رونالدو

في الوقت ذاته سُئل مورينيو عن حقيقة رغبته في ضم كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد وأجاب "في اللحظة الحالية لا ينبغي لي سكب المزيد من الوقود على النار في ريال مدريد".

وواصل "ريال مدريد الآن في أجواء مشتعلة وغير جيدة وأنا عملت هناك لثلاث سنوات وأهتم حقا بالنادي".

وأتم "لوضع بعض المياه على النار سأقول أن رونالدو لاعب الكل يريده، لكن ناد واحد فقط ومدرب واحد بإمكانه ذلك هما ريال مدريد وزين الدين زيدان، هذا هو شعوري".

التعليقات