حوار في الجول – طارق سليمان يتحدث عن رحيل أحمد عادل وسبب ضم علي لطفي.. وموقف إكرامي

الخميس، 25 يناير 2018 - 11:27

كتب : FilGoal

أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي

لماذا وافق طارق سليمان مدرب حراس المرمى بالأهلي على رحيل أحمد عادل عبد المنعم؟ وما هو سبب ضم علي لطفي؟ وهل يستمر محمد الشناوي في التشكيل الأساسي؟

كل ذلك يجيب عنه طارق سليمان في حواره لـFilGoal.com.

وتحدث مدرب حراس المرمى بالأهلي قائلا: "أحمد عادل طلب الرحيل للحصول على فرصة المشاركة في المباريات بشكل أكبر مع فريق آخر".

وواصل "عقده ينتهي بنهاية الموسم الجاري وهو أحد أبناء النادي الذي خدمه لسنوات طويلة وأثبت كفائته في الكثير من الأوقات الصعبة لذا قررنا الموافقة على طلبه".

وتابع "لا يمكن لأي شخص أن ينسى دور أحمد عادل في لقاء الإفريقي والتصدي لركلات الترجيح أو ضد سيوي سبورت في نهائي الكونفدرالية ومشاركته في اللقاء رغم إصابته".

سبب التعاقد مع علي لطفي

وعقب موافقة الأهلي على رحيل أحمد عادل تعاقد النادي مع علي لطفي قادما من إنبي.

وعن سبب التعاقد مع حارس الفريق البترولي علق سليمان "بعد رحيل أحمد عادل كان لا بد من التعاقد مع حارس مرمى جيد فالأهلي فريق كبير وينافس على العديد من البطولات ويجب أن يمتلك ثلاثة حراس جيدين".

وأكمل "ففي إحدى المرات أصيب شريف إكرامي وأحمد عادل في الوقت نفسه ولعبنا بمسعد عوض وعبد الكافي رجب لذا كان علينا دعم الفريق بحارس جديد ووقع اختيارنا على علي لطفي".

وتابع "علي أحد أبرز حراس المرمى في مصر وتدرب تحت قيادتي في إنبي وأعرف إمكانياته جيدا وشخصيته تلائم النادي الأهلي وهو حارس طموح".

وشدد طارق سليمان "انضمام علي لطفي للأهلي لا يعني سوى دخوله في المنافسة على المكان الأساسي مع محمد الشناوي وشريف إكرامي".

وأردف "عليه أن يقاتل لفرض نفسه فاللعب في الأهلي يحتاج لمجهود وتركيز وشخصية قوية وطموحة".

الشناوي وإكرامي

وعن استمرار محمد الشناوي في التشكيل الأساسي على حساب شريف إكرامي تحدث مدرب الحراس بالأهلي قائلا: "المنافسة قائمة بين الجميع وسوف تستمر مع انضمام علي لطفي وهذا يصب في مصلحة الفريق".

وأكمل "في الأهلي تتغير الأسماء ولكن تبقى السياسة واحدة وهي البقاء للأفضل، فقد تعاقب على الأهلي في السنوات الماضية عصام الحضري وأمير عبد الحميد ورمزي صالح وشريف إكرامي وأحمد عادل ومحمود أبو السعود ومحمد الشناوي والآن علي لطفي وسياستنا هي نفسها المستمرة".

وشدد "مركز حراسة المرمى حساس للغاية ويجب أن يضم الأفضل، فأي مركز يمكن التعديل فيه أو أن تدفع بلاعب في مركز آخر غير مركزه الأصلي مثلما حدث مع أيمن أشرف ولكن هذا لا يحدث في حراسة المرمى".

وتابع طارق سليمان حديثه "دور حراس المرمى هام للغاية فهو يساهم في جلب البطولات وسعيد خلال الفترة الأخيرة ببصمة حراس الأهلي في المباريات بالتألق وإنقاذ الأهداف والتصدي لركلات الجزاء".

وأتم "لدينا هدف مهم هو الفوز بدوري أبطال إفريقيا لذا نعمل على ضم أفضل العناصر للأهلي".

اقرأ أيضا

أن تلعب مثل شابي.. "أنا أساعدك أنا أعتني بك"

ذكريات ثورة يناير من منظور كروي

مواعيد مباريات الخميس – برشلونة في الكأس والأهلي مبكرا في الدوري.. ومنتخب مصر لليد

فيديو أهداف الأربعاء – خسارة مدوية لريال مدريد.. وأرسنال إلى ويمبلي

لاعب ليفربول: صلاح لا يستطيع التوقف عن التسجيل.. العالم سيصبح مكانا أفضل لو كان لطيفا مثله

التعليقات
قد ينال إعجابك