ثلاثية كوالياريلا وكعب راميريز ولاتسيو بدون إيموبيلي.. ملامح الجولة 21 في إيطاليا

الأربعاء، 24 يناير 2018 - 14:15

كتب : عمر ناصف

روما - إنتر

انتهت جولة جديدة في الدوري الإيطالي واصل فيها نابولي تربعه على صدارة الجدول بعد فوزه الصعب على أتلانتا خارج أرضه وظل يوفنتوس ملاصقا له بفارق نقطة بعد أن حقق هو الأخر فوزا على جنوى بينما فشل إنتر في تحقيق الفوز مرة أخرى ولكنه أوقف مطارده المباشر روما بالتعادل معه في سان سيرو.

Filgoal.com يرصد لكم أبرز ملامح وأرقام الجولة الـ21 من الدوري الإيطالي.

نجم الجولة

هو فابيو كوالياريلا مهاجم سامبدوريا الذي قاد فريقه للفوز على فيورنتينا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، المهاجم الإيطالي صاحب الـ31 عاما سجل الثلاثية بنفسه ونجح في الحصول على كرة المباراة للعودة بها إلى منزله.

يتشارك معه حارس روما أليسون في تلك الجائزة، البرازيلي لم يكتف بصناعة هدف فريقه الأول في مرمى إنتر وإنما زاد عن مرماه أمام تسديدات لاعبي الأفاعي طوال دقائق المباراة الـ90 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ميلان يعود مرة أخرى

للمرة الثانية يعود ميلان هذا الموسم بالنتيجة بعد أن يتأخر أمام مضيفه في الدوري الإيطالي، أمام فيورنتينا نجح بالعودة بهدف التعادل وهذه الجولة أمام كالياري نجح في العودة وتحقيق الفوز في النهاية بفضل هدفي فرانك كيسي.

عمل جينارو جاتوزو بدأ في إظهار بعض نتائجه ولكن مازال أمام الروسونيري الكثير لتجاوزه في الجولات المقبلة إن أراد حجز مكان له في أوروبا الموسم المقبل.

هدف الجولة

تسديدة رائعة أطلقها فريدريكو ريتشي أعلن بها عن هدف فريقه كروتوني الثالث في مرمى أصحاب الأرض هيلاس فيرونا كانت هي هدف الجولة الأفضل.

ريتشي انتقل لكروتوني هذا الشتاء قادما من جنوى وهذا الهدف يعتبر الأول له هذا الموسم والأول بقميص الفريق في المشاركة الأولى معهم.

"أسيست" الجولة

لا ليس كرة الحارس أليسون التي سجل منها ستيفان الشعراوي هدف روما الأول وإنما كعب جاستون راميريز لفابيو كوياريلا الذي أعلن به عن هدف فريقه الثالث في مرمى الضيوف فيورنتينا.

تشكيل الجولة

حراسة المرمى: أليسون (روما).

خط الدفاع: سبستيان دي مايو (بولونيا)- باستوس (لاتسيو)- فردريكو تشيكريني (كروتوني).

خط الوسط: ميلكوفيتش سافيتش (لاتسيو) - جاستون راميريز (سامبدوريا) - فرانك كيسي (ميلان) - ماتياس فيتشينو (إنتر).

خط الهجوم: سيمون فيردي (بولونيا) - فابيو كوياريلا (سامبدوريا) - ديريس ميرتينيز (نابولي).

أفضل فريق

نجح لاتسيو في تحقيق فوز بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد على ضيفه في الأولمبيكو كييفو فيرونا، ما حدث أن رجال المدرب سيموني إنزاجي فقدوا مهاجمهم وهدافهم تشيرو إيموبيلي بسبب الإصابة بعد 32 دقيقة من عمر اللقاء والنتيجة تشير لتقدمهم بنتيجة 2-1.

لم يمنعهم ذلك من التقدم وتسجيل ثلاثة أهداف أخرى بشكل رائع ليستحقوا على أدائهم المميز لقب الفريق الأفضل في هذه الجولة.

أرقام من الجولة

- شهدت الجولة تسجيل 27 هدفا فقط. المدافعون سجلوا هدفين فقط عن طريق سمير مدافع أودينيزي ودي مايو مدافع بولونيا ولاعبو الوسط سجلوا 10 أهداف وتكفل المهاجمون والأجنحة بتسجيل بقية الأهداف.

- شهدت الجولة 44 كارت أصفر و3 كروت حمراء كانت من نصيب كل من ريكاردو رودريجيز ظهير ميلان وباريلا لاعب وسط كالياري وبرونو زوكليني لاعب وسط هيلاس فيرونا.

- يبدو أن هناك لعنة تصيب من يواجه يوفنتوس فمنذ أن تعادل إنتر ميلان معه في الجولة الـ17 وهو لم يحقق أي فوز في الدوري الإيطالي حتى الآن، سلسلة اللا فوز وصلت إلى المباراة رقم 5 بعد التعادل أمام روما الذي بدوره لم يحقق أي فوز في البطولة بعد خسارته بهدف نظيف أمام السيدة العجوز في الجولة الـ18!

- سجل تورينو تعادله الأول مع مدربه الجديد والتر ماتزاري في مباراته الثانية كمدرب للفريق وذلك أمام ساسولو صاحب الأرض، مالك تورينو أقال المدرب السابق سينسيا ميهايلوفيتش بسبب التعادلات الكثيرة التي وصلت للرقم 10 وماتزاري يُعرف عنه في إيطاليا أنه "ملك التعادلات" فهل ستستمر العلاقة بينهم في المستقبل؟

- مازالت جماهير ميلان تنتظر أن يستقر مدربها جينارو جاتوزو على مهاجم للفريق قادر على تسجيل الأهداف، المباريات المتتالية تثبت أن نيكولا كالينيتش ليس الشخص المناسب ونفسية المهاجم أندريه سيلفا تبدو سيئة بمرور الوقت مع استمرار جلوسه احتياطيا، وباتريك كتروني رغم أنه هداف الفريق في الوقت الحالي إلا أنه فشل في إيجاد طريقه لقيادة هجوم الفريق بشكل دائم حتى الآن!

- لم يسجل جونزالو إيجوايين أي هدف منذ الأول من ديسمبر الماضي وذلك أمام نابولي في سان باولو، الأرجنتيني مازال يبحث منذ أكثر من شهر ونصف على هدفه العاشر هذا الموسم.

التعليقات