رئيس يويفا: علينا أن نوقف الأندية الغنية من شراء أفضل اللاعبين.. "لوائح جديدة"

الثلاثاء، 23 يناير 2018 - 13:19

كتب : Filgoal Editor

ألكسندر تشيفرين

"علينا أن نوقف الأندية الغنية من شراء كل أفضل اللاعبين" هكذا أكد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في إشارة إلى غياب العدالة المالية بين الأندية المتنافسة في عالم كرة القدم.

صفقات مجنونة في الآونة الأخيرة ورواتب أكثر جنونا، نيمار إلى باريس سان جيرمان بـ222 مليون يورو وكوتينيو إلى برشلونة بـ160 مليون يورو والقادم أكثر. وذلك ربما ما دفع رئيس الاتحاد الأوروبي للحديث عن قيود جديدة بشأن الإنفاقات.

وفي مقابلة مع صحيفة "تليجراف" البريطانية أوضح تشيفرين أن هدفه هو منع الأندية الغنية من التعاقد مع جميع اللاعبين الأفضل في الساحرة المستديرة والحفاظ على التوازن التنافسي بين أندية كرة القدم فيما يخص الأمور المالية.

وأكد تشيفرين أن الاتحاد الأوروبي سيناقش إصدار لوائح جديدة تحد من الإنفاقات الكبيرة إذ سيتم فرض "ضريبة رفاهية" بجانب غرامات فيما يخص تجاوز الحد الأقصى من الأجور مع وضع سقف للرواتب.

وأشار إلى أن الأموال المحصلة من تلك الضرائب قد يتم منحها إلى أندية أخرى منافسة أو وضعها في "برنامج المسؤولية الاجتماعية".

ويفكر يويفا أيضا في تحديد عدد اللاعبين المسموح للأندية شرائها أو التعاقد معها على سبيل الإعارة بحسب رئيسها بالإضافة إلى الحد من قوة وكلاء الأعمال.

وتحدث تشيفرين عن بعض الأندية يتم التعامل معها كـ"رهائن" من جانب وكلاء الأعمال الذين يفرضون عليهم دفع 50% من قيمة الصفقة أو فقد فرصة التعاقد مع اللاعب الذي يريدوه.

وأتم صراحة "هذا الوضع هو الأسوأ لأنه يمكنك إن بالغت أن تكون قاتلا وفي نفس الوقت وكيلا".

الحديث عن تدخل وكلاء الأعمال بشكل مبالغ فيه بالصفقات تجدد مع تأخير الصفقة التبادلية بين أليكسيس سانشيز وهنريك مخيتاريان بحسب تقرير لشبكة "سكاي سبورتس" (طالع التفاصيل).

الرواتب الضخمة أيضا عادت لواجهة انتقادات الصحافة مع تقارير تشير إلى حصول سانشيز على راتب أسبوعي يصل إلى 500 ألف إسترليني قبل الضرائب (طالع التفاصيل).

التعليقات
قد ينال إعجابك