كرة يد - المدير الفني لناشئي مصر: خبرة اللاعبين ستحسم اللقب الإفريقي رغم تباين المستوى

الإثنين، 22 يناير 2018 - 22:12

كتب : شادي نبيل

مصر والمغرب - كرة يد

أعرب محمد يحيي المدير الفني للمنتخب المصري لكرة اليد ناشئين مواليد 2000 عن ثقته في قدرة رجال الفراعنة على التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بالجابون والحصول على البطولة للمرة السابعة في تاريخه.

وقال يحيي لـFilGoal.com: "السر وراء تباين أداء الفريق خلال لقاءات الدور الأول هو طبيعة اللاعب المصري".

وأضاف "أداء المنتخب خلال مباريات المغرب ونيجيريا والكونغو الديمقراطية كان متواضعا ويمكن القول إنه كان على مستوى تلك الفرق، لكن خلال لقاء أنجولا المنافس الأصعب بالمجموعة ظهر الفريق بصورته الحقيقية، لأن سمة اللاعب المصري خوضه المباراة بناء على المنافس الذي يواجه، عكس اللاعب الأوروبي الذي يلعب جميع المباريات بنفس القوة وبمستوى ثابت".

وأكمل "خريطة كرة اليد الإفريقية من وجهة نظري ستتغير في المنافسة على المركز الثالث فقط ما بين منتخبات المغرب والجزائر وانجولا والجابون، وأعتقد خلال الفترة القادمة منتخب الجابون سيشهد تطور قوى مع المدرب الفرنسي جاكسون خاصة بعد تجنيس خمسة لاعبين فرنسيين من مواليد الجابون ولكنهم غير قادرين على منافسة مصر وتونس".

وحول قدرة الفريق على التتويج بالكأس، أجاب "منتخب مصر قادر على الاحتفاظ باللقب. المنتخب التونسي منقوص من ثلاثة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة والإيقاف، ويتواجد معه مجموعة من العناصر التي تخوض منافسات البطولة للمرة الأولى، الخبرات الموجودة حاليا مع منتخب مصر وتواجد 4 محترفين مع الفريق ورغم غياب يحيي الدرع إلا أن الفريق قادر على حسم اللقب".

واختتم المدير الفني لمنتخب مواليد 2000 تصريحاته حول مشاركات فريقه القادمة "نستعد خلال الفترة القادمة للمشاركة في منافسات بطولة البحر المتوسط المقررة بالمغرب خلال الفترة من 18-11 فبراير القادم، وكانت أولى مشاركات الفريق كانت بالبطولة العربية التي أقيمت بالسعودية وحصل المنتخب على المركز الثاني".

وتأهل المنتخب الوطني بعد فوزه في جميع لقاءاته بالمجموعة الثانية خلال الدور التمهيدي ليضرب موعدا مع منتخب الكونغو في الدور ربع النهائي من البطولة مساء الأربعاء القادم.

التعليقات