أحلامهما المتأخرة تتحقق.. سانشيز إلى يونايتد ومخيتاريان في أرسنال

الإثنين، 22 يناير 2018 - 20:02

كتب : رامي جمال

سانشيز - مخيتاريان

"كنا نغلق أعيننا ونتخيل ماذا سيحدث حينما يصبح مشهورا.. مانشستر يونايتد كان أحد الفرق التي كان يحلم باللعب فيها" صديقة أليكسيس سانشيز في الطفولة باربرا أستورجا.

"فريقي المفضل في الدوري الإنجليزي هو أرسنال أحب طريقة لعبهم الهجومية والثقة التي يضعها المدرب آرسين فينجر في اللاعبين الصغار وأتمنى اللعب هناك يوما ما" هنريك مخيتاريان في عام 2009.

والآن الأحلام تتحقق بالفعل وما كان يبدو صعبا قبل عدة أشهر أصبح حقيقة وأمر واقع.

أليكسيس سانشيز ينتقل إلى مانشستر يونايتد مقابل انضمام مخيتاريان إلى أرسنال في صفقة تبادلية رسميا.

وسوف يوقع سانشيز على عقد مدته أربع سنوات ونصف مع الشياطين الحمر، فيما سينضم مخيتاريان إلى أرسنال لثلاثة أعوام ونصف طبقا للتقارير الصحفية.

رحلة كبيرة

اللاعب البالغ من العمر 29 عاما بدأ مسيرته مع عدة فرق في موطنه تشيلي لينتقل إلى أودينيزي وتمت إعارته مرتين منها واحدة كانت لريفير بليت الأرجنتيني.

وأخيرا انفجر سانشيز مع الفريق الإيطالي وفي موسمه الأخير ساهم في احتلال ناديه المركز الرابع في الدوري ليأتي برشلونة ويطلب ضمه.

وبعد ثلاثة مواسم مع برشلونة توج فيها بست بطولات انتقل في عام 2014 إلى أرسنال حيث ظفر بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وبطولة كأس الدرع الخيرية.

ومنذ انتقال سانشيز إلى أرسنال شارك في 166 مباراة سجل خلالها 80 هدفا وصنع 46 آخرين في كل البطولات.

والآن اللاعب الملقب بـ"الفتى الرائع" يحقق حلمه ويصبح لاعبا بشكل رسمي في مسرح الأحلام ضمن كتيبة الشياطين الحمر.

من أرمينيا إلى أرسنال

بدأ مخيتاريان رحلته مع فريق بيونيك في موطنه ومنه انتقل اللاعب صاحب الـ29 عاما إلى ميتالورج دونيتسك الأوكراني ليبدأ مسيرته الاحترافية.

موسم واحد فقط كان كفيلا بجذب أنظار شاختار دونيتسك لينضم اللاعب له بشكل رسمي حيث توج معه بسبعة ألقاب ليجذب أنظار يورجن كلوب في بروسيا دورتموند.

41 هدفا سجلهم مخيتاريان وصناعته لـ49 آخرين في 140 مباراة كانت كفيلة بجذب أنظار مانشستر يونايتد إليه ليضمه في صيف عام 2016.

ومنذ انتقاله إلى مانشستر يونايتد توج مخيتاريان بكأس الدرع الخيرية وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترف والدوري الأوروبي.

وسجل اللاعب الأرميني 13 هدفا وصنع 11 في 63 مباراة شارك فيها مع الشياطين الحمر في كل البطولات.

ورغم غيابه عن المشاركة بشكل مستمر في المباريات في الموسم الجاري مع فريقه تحت قيادة مدربه جوزيه مورينيو، ربما حلم مخيتاريان الآن بلعب كرة قدم هجومية مع المدير الفني الذي طالما أشاد به سوف يساعده على التألق مرة أخرى عقب تحقيق حلمه.

طالع أيضا

سانشيز: سعيد بانتقالي لأكبر ناد في العالم.. ومورينيو يوضح لماذا ضم أليكسيس

مخيتاريان: حلمي تحقق أخيرا باللعب في أرسنال

التعليقات