كرة يد - مصر تهزم الكونغو الديمقراطية وتضرب موعدا في دور الثمانية أمام الكونغو

الإثنين، 22 يناير 2018 - 19:32

كتب : شادي نبيل

منتخب مصر لكرة اليد - كرة يد

تصدر المنتخب المصري لكرة اليد للرجال فرق المجموعة الثانية لكأس الأمم الإفريقية المقامة بالجابون برصيد 8 نقاط بعد الفوز العريض على الكونغو الديمقراطية 36-27 في آخر لقاءات الفريقين بالدور الأول للبطولة التي تستمر حتى السابع والعشرين من يناير الحالي.

وتأهل المنتخب للدور ربع النهائي بالعلامة الكاملة بعد تحقيقه الفوز بجميع مبارياته على المغرب ونيجيريا وأنجولا وأخيرا الكونغو الديمقراطية، ليضرب الفريق موعدا في مواجهة الكونغو صاحبة المركز الرابع بالمجموعة الأولى مساء الأربعاء المقبل.

وسيطر الفريق تحت قيادة مروان رجب المدير الفني على مجريات اللقاء منذ بداياته وظهر فارق الخبرة والمستوى الفني والبدني بين المنتخبين، وبدأ الشوط الأول بتقدم مصر خلال العشر دقائق الأولى بنتيجة 5-2 قبل أن يتسع الفارق مع الوقت وسط تألق علي زين ومحمد ممدوح هاشم ومهاب حسام حتى أنهي الفريق الشوط الأول 19-7.

وواصل الفريق هيمنته على المباراة خلال مجريات الشوط الثاني وتألق كريم هنداوي في الذود عن مرماه وظهر حماصة وممدوح طه ومحمد إبراهيم بمستوى جيد، وحاول لاعبو الكونغو في الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء الاعتماد على الهجوم السريع والمرتد وانتهى اللقاء بفوز مصر 36-27.

وحصل علي زين نجم المنتخب المصري على جائزة رجل المباراة.

وحقق المنتخب المغربي فوزا صعبا على المنتخب النيجيري 24-23 ويرفع رصيده للنقطة 4 يحتل بهم المركز الثالث بالمجموعة الثانية، وتتأهل منتخبات مصر وأنجولا والمغرب والكونغو الديمقراطية للدور ربع النهائي فيما ودع المنتخب النيجيري المنافسات دون أي رصيد من النقاط.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لبطولة العالم 2019 المقررة في ألمانيا والدنمارك.

اقرأ أيضا

المراقب: دونت إشارة حسام حسن في تقريري ولم أجد توصيفا لها

بتروجيت: طلبنا أشيمبونج ضمن صفقة رجب لأن الزمالك رفض رحيل أوباما

مدربهما: الشناوي مؤهل للمونديال.. ونراعي وضع إكرامي مع المنتخب

الشناوي: أتمنى كأس العالم.. وأحمد ناجي لم يتحدث معي

المصري يحتج على عقوبة حسام حسن

جناح دجلة لـ في الجول: أتمنى إتمام انتقالي للزمالك

التعليقات