سانشيز إلى مانشستر يونايتد.. ليس فقط من أجل المال

الأحد، 21 يناير 2018 - 16:28

كتب : عمر ناصف

سانشيز

أتم أليكسيس سانشيز انتقاله إلى مانشستر يونايتد قبل ستة أشهر من نهاية عقده مع أرسنال وبعد أشهر قليلة من رغبته في الرحيل عن الفريق اللندني الذي لم يساعده على تحقيق طموحاته في إنجلترا التي انتقل إليها بعد فترة ناجحة مليئة بالإنجازات والبطولات رفقة برشلونة الكتلوني.

بيب جوارديولا وضع سانشيز كأحد أهدافه الرئيسية في سوق الإنتقالات منذ الصيف الماضي، سيتي كان قريبا من التعاقد معه في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية ومع اقتراب الشتاء بدأ الحديث حول إتمام الفريق السماوي للصفقة ليعود المهاجم التشيلي للتدرب تحت قيادة المدرب الإسباني.

ولكن فجأة انهار كل ذلك مع دخول مانشستر يونايتد الخط ورغبته في إنهاء الصفقة هذا الشتاء بمحاولة إرضاء اللاعب وفريقه من الناحية المادية طبقا للعديد من التقارير.

قال جواديولا حول فشل الصفقة "استقرار فريقي أهم من كل شيء، نعم نحن صرفنا الكثير من الأموال ولكن لا يمكنني أن اضغط على الإدارة من أجل التعاقد مع لاعب بعينه فعندما يتم إخباري بأن المطلوب كثير لا أقوم بالإصرار على هذا الاسم".

يرى المدرب الإسباني أن سانشيز تم تخديره بالأموال الكثيرة التي عرضت عليه من يونايتد ليغير وجهته للتدرب تحت قيادة جوزيه مورينيو واللعب للمنافس المباشر.

هل رحل سانشيز من أجل المال فقط؟ هل تغيرت رغبته بسبب الأموال التي عرضها يونايتد عليه وعلى وكيله؟ أم أن هناك أسباب أخرى؟

الإجابة هي نعم سانشيز رحل من أجل المال الزائد وبدفع من وكيله ولكن هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي دفعته لهذا التغير.

*لماذا المال غير طريقه؟

اللاعب القادم من أحد المناطق الفقيرة في تشيلي بالتأكيد يبحث عن المال ليس لحاضره وإنما لتأمين مستقبله، هو ليس أسطورة أحد الفرق كما هو حال فرانشيسكو

توتي الذي يعرف جيدا أن مستقبله بعد الإعتزال كله سيقضيه في روما حيث لعب هناك طوال مسيرته.

سانشيز ليس من أسطاير كرة القدم كبيليه وديجو أرماندو مارادونا وبعد 20 عاما لا يدرى هل سيكون مدربا أم إداريا هل سيتم البحث عنه من أجل إجراء أحاديث صحفية معه أم سيختفي عن الساحة كما يحدث مع العديد من اللاعبين والنجوم حول العالم

لذلك قبول العرض الأفضل ماديا هو هدفه الشخصي ووكيله فيرناندو فيلسيفيتش أيضا يبحث عن إقناعه بالفريق الذي سيدفع للوكيل واللاعب المال الأكثر وهو يونايتد، فيلسفيتش لا يحصل على راتب شهري أو نسبة سنوية من سانشيز أو وكلاءه وإنما يعتمد على نسبته التي يحصل عليها من عمليات تنقل لاعبيه.

لكن المال ليس الهدف الوحيد لسانشيز وإلا لشاهدناه ينتقل للعب في الصين التي لا يتردد ملاك أنديتها على دفع أموال مبالغ فيها لجذب النجوم لدوريهم المحلي.

*النجومية أيضا أحد الأسباب

في برشلونة لم يكن سانشيز النجم الأول بل قد لا يتذكر الكثير تأثيره على فريق كان يضم كارلس بويول وتشافي هيرنانديز وأندرياس إنيستا وقبلهم كلهم ليونيل ميسي، رحيل سانشيز لأرسنال كان ليكون هناك النجم الأول وصاحب الشعبية الكبرى بين جماهير فريقه.

في أرسنال ظل سانشيز هكذا ولكن لا يوجد نجاحات والطموح هناك ظهر أقل من طموحات النجم الذي كان يحمل الفريق على عاتقه منفردا في العديد من اللحظات في المواسم السابقة فكان قرار رحيله.

ظهرت على سانشيز خلال الفترة الأخيرة مع أرسنال رغبته في أن يكون النجم الأول فهو يريد فعل كل شيء دون الحاجة لزملاءه حتى يحصل في النهاية على التقدير من الجماهير، في بعض الأحيان كان ينجح بكل تأكيد ولكن في الآونة الأخيرة أصبحت تصرفات سانشيز تلك تثير غضب ليس فقط جماهير المدفعجية وإنما أيضا زملاءه بالفريق.

إذا انتقل للعب لمانشستر سيتي لن يكون النجم الأول بالتأكيد فهناك سيرخيو أجويرو وهناك كيفين دي بروين وهناك دافيد سيلفا وليروي ساني ورحيم سترلينج ايضا وقبلهم المدرب بيب جوارديولا الذي يعتبره الكثير من المتابعين هو النجم الأول في الفريق السماوي لذلك لن يكون الإهتمام به كما يطلبه اللاعب.

أما في يونايتد فحاليا لا يبدو هناك نجم للفريق سوى بول بوجبا صاحب الشعبية والصيت الأعلى، انضمام سانشيز له سيجعل من اللاعب التشيلي نجم شباك لجماهير الفريق التي ستجعل من سانشيز آملها مع بوجبا من أجل إعادتهم مرة اخرى للصدارة والهيمنة على الكرة الإنجليزية والأوروبية في القادم من البطولات.

*مكان محجوز في التشكيلة:

يستطيع سانشيز اللعب في العديد من المراكز وذهابه إلى مانشستر سيتي كان يعني أنه إن أراد المشاركة كجناح أيمن فأحد هدافي سيتي هذا الموسم رحيم سترلينج ينافسه ولو لعب على الناحية اليسرى فليروي ساني متألق بينما من الصعب أن يتخلى جوارديولا نهائيا عن الهداف التاريخي للفريق سيرخيو أجويرو في مركز المهاجم.

يعني ذلك أن التعاقد مع سانشيز كان لإعطاء بيب جوارديولا لاعبا زائدا في تشكيلته قادر على اللعب في تلك المراكز والمداورة بينه وبين الأسماء الأساسية، سانشيز لا يحب الجلوس إحتياطيا ورغبته في اللعب والقتال في كل مباراة كانت ستصطدم بالتأكيد بسياسة بيب في التغير المستمر.

أما في يونايتد فجوزيه مورينيو يبحث عن جناح جديد للفريق منذ الصيف الماضي من أجل تثبيت طريقة اللعب 4-3-3 والتي كانت أجنحته دائما ما تخذله، إنتقاله ليونايتد يعني أنه ضمن بكل تأكيد مركزا أساسيا في تشكيلة سبيشال وان سواء كجناح أيمن أكثر نشاطا وحيوية وسرعة وتهديفا من خوان ماتا أو جناح أيسر يمكن الإعتماد على ثبات مستواه الدائم بعكس أنطونيو مارسيال صاحب الأداء المتذبذب.

حصر انتقال سانشيز ليونايتد بسبب المال فقط خاطئ بكل تأكيد وعدم التركيز على الأسباب الأخرى التي ساعدته على تغير رغبته يضع اللاعب تحت ضغط أكبر للرد على منتقديه فهو الآن أمامهم "من رفض المتعة من أجل حفنة من المال".

اقرأ أيضا

محمد صلاح عن مساعدة إيهاب جلال: مستعد للعمل مع العفريت في الزمالك

المصري ردا على مرتضى: جاهزون لمواجهة الزمالك في ميت عقبة!

عضو إدارة المصري: إشارة حسام حسن قصد بها التحدي.. مثلما فعل في بوركينا فاسو

بتروجيت: مفاوضات الزمالك لضم محمد رجب "شفهية"

مراقب مباراة المصري وبتروجيت: لم أر ما فعله حسام حسن!

إنبي: انضمام علي لطفي للأهلي مسألة وقت

التعليقات