تقرير - يويفا يفكر في تعديل على قانون اللعب المالي النظيف سيصدم كبار أندية أوروبا

الأحد، 21 يناير 2018 - 12:16

كتب : مايكل فارس

ويفا‎

يتجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إلى إدخال تعديلات على قانون اللعب المالي النظيف لتحجيم المبالغ التي تصرفها الأندية الكبرى في أوروبا في سوق الانتقالات. وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية.

ووفقا للتقرير فإن الاتحاد الأوروبي ينوي إدخال تعديلات على قانون اللعب المالي النظيف ليتم تحجيم الصرف بوجود فارق 100 مليون يورو بين إيرادات ونفقات الأندية كل موسم. وسيسميه قانون اللعب المالي النظيف 2.

فعلى سبيل المثال إذا تعاقد باريس سان جيرمان مع لاعب بقيمة 200 مليون يورو يتوجب عليه بيع لاعبين بقيمة 100 مليون يورو في نفس الموسم وينوي اليويفا تطبيق تلك القوانين الجديدة بداية من الموسم المقبل 2018/2019.

وستجتمع اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" خلال يوم 24 مايو للتصويت على القرار.

ويدرس اليويفا عدة قوانين أخري من بينها تقليص عدد اللاعبين المحترفين في أي نادٍ إلى 25 وهو خبر بمثابة الصاعقة التي سوف تضرب العديد من الأندية الكبرى مثل تشيلسي الذي أكد أنه يمتلك أكثر من 60 لاعبا محترفا.

وينتظر أن يجري يويفا تصويتا من أجل اتخاذ قرارات حاسمة بشأن القوانين الجديدة من خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في 24 مايو القادم.

ويبدو أن كبار الأندية الأوروبية لن تتمكن من استغلال أموالها بأفضل طريقة ممكنة في شراء اللاعبين بعد الآن. فنادي مثل باريس سان جيرمان لا يمكنه تكرار ما فعله عندما دفع 222 مليون يورو لضم البرازيلي نيمار أو الاتفاق على ضم كيليان مبابي مقابل استعارة اللاعب لمدة موسم ومن ثم التعاقد معه مقابل 180 مليون يورو في الصيف التالي.

التعليقات