بسبب جريزمان.. تأثير الدومينو يفيد أرسنال ويونايتد ويضر دورتموند

الجمعة، 19 يناير 2018 - 22:18

كتب : رامي جمال

سانشيز - جريزمان

مرة أخرى سيكون أنطوان جريزمان لاعب أتليتكو مدريد هو بطل سوق الانتقالات وذلك على الرغم من بقائه مع فريقه وعدم رحيله عنه خلال شهر يناير الجاري.

في الصيف الماضي كان جريزمان قريبا من الانضمام إلى مانشستر يونايتد ولكن حرمان أتليتكو من الدخول لسوق الانتقالات جعل اللاعب الفرنسي يبقى في صفوف الفريق وأدى لانتقال ألكسندر لاكازيت من ليون إلى أرسنال بدلا من الروخيبلانكوس. (طالع التفاصيل)

فكيف يكون جريزمان بطل سوق الانتقالات الشتوية الجارية دون أن يرحل عن الأتليتي؟

أشارت العديد من التقارير الصحفية الإسبانية إلى أن برشلونة عازم وبقوة على ضم جريزمان خلال الصيف المقبل ليجاور فيليبي كوتينيو الذي انتقل للفريق الشتاء الجاري من ليفربول.

الشرط الجزائي في تعاقد جريزمان يبلغ 100 مليون يورو فقط ومع ارتفاع الأسعار في الانتقالات بشكل جنوني فإن هذا الرقم في لاعب مثل جريزمان يبدو فرصة عظيمة لأي ناد عليه استغلالها.

ويبدو أن البلوجرانا قرر استغلال تلك الفرصة في الصيف.

في الناحية الأخرى وبالتحديد في مانشستر فإن يونايتد بدأ عملية البحث مبكرا عن بديل لجريزمان ووجد ضالته في أليكسيس سانشيز من أرسنال.

سانشيز كان قاب قوسين أو ادنى من الانتقال إلى مانشستر سيتي الصيف الماضي لكن لم يتوصل الناديين لأي اتفاق ليبقى في صفوف المدفعجية.

بعدها دخل يونايتد بقوة في الصفقة وأصبح لا يفصله عن اللاعب التشيلي سوى الإعلان الرسمي فقط.

في ذلك التأثير لم يستفد مانشستر سيتي بأي شيء وبالتأكيد لحق الضرر بأرسنال برحيل أحد أعمدته عن الفريق خلال منتصف الموسم.

ولكن المدفعجية بدأوا البحث سريعا وطبقا للتقارير الصحفية فهم سيدخلون في مفاوضات مع بروسيا دورتموند لضم المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

وفي ذلك التأثير أيضا سيلحق الضرر بدورتموند الذي فقد الصيف الماضي عثمان ديمبيلي لبرشلونة والآن ربما هو مقبل على فقدان مهاجمه الرئيسي لأرسنال.

أيضا رحيل سانشيز قد يدفع أرسنال للقيام بأي شيء للإبقاء على مسعود أوزيل الذي ينتهي تعاقده مع الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وحتى الآن فشل أرسنال في إقناع أوزيل بتجديد تعاقده وأشارت التقارير الصحفية إلى رغبة مانشستر يونايتد في استقدامه.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك