الفوز الأول مع إيهاب جلال.. الزمالك يهزم الداخلية بثنائية

الخميس، 18 يناير 2018 - 19:55

كتب : أحمد العريان

كاسونجو - الزمالك - الإنتاج الحربي

عاد الزمالك للانتصارات مرة اخرى بعد غياب ثلاث مباريات، بالفوز على الداخلية بهدفين مقابل هدف.

وأقيمت المباراة على استاد السلام، ضمن مباريات الجولة الـ19 من الدوري المصري.

وصعد الزمالك للمركز الثالث مؤقتا برصيد 32 نقطة، لحين خوض المصري مباراته أمام بتروجيت.

الداخلية كان الباديء بالخطورة، وكاد مصطفى عز الدين أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من ركنية أحدثت ربكة في دفاعات الزمالك واستغلها سعيد سنبوري ليسدد بالعرض، ويحولها مصطفى برأسية ينقذها الشناوي ويحولها إلى ركنية أخرى.

الزمالك بدأ يدخل في أجواء المباراة، وحصل على الركنية الأولى في الدقيقة الـ19، لينفذها حازم إمام ويحولها محمود حمدي "الونش" برأسية فوق المرمى.

كاد الداخلية أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة الـ24 بعدما فقد محمود علاء اتزانه وسقط على الأرض، وحصل محمد زيكا عليها ليخترق وكاد أن يسدد، لكن محمود حمدي تدخل وأنقذ الكرة من أمامه.

كاسونجو كابونجو هدد مرمى الداخلية لأول مرة في الدقيقة الـ32 من كرة استلمها داخل المنطقة وسدد كرة اصطدمت بأحمد علاء مدافع الداخلي لتغير اتجاهها، وحاول محمد فتحي حارس الداخلية لمسها لكنها مرت من فوقه في اتجاه المرمى، إلا إن رشاد فاروق أنقذها من على خط المرمى.

وفي الدقيقة الـ37 جاء الفرج للأبيض أخيرا، فسجل كاسونجو هدف الزمالك الأول بعد 320 دقيقة من الغياب من كرة عرضية لمعروف يوسف مرت من الجميع وحاول كاسونجو إيقافها لكنها وقفت تحت قدمه وسط محاولة من رشاد فاروق ومحمد فتحي لإنقاذها، لكن كاسونجو أكملها في المرمى مسجلا الهدف الأول.

معروف يوسف واصل نشاطه وكاد يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ42 من تبادل للكرة مع عماد فتحي قبل أن يتوغل داخل المنطقة ويسدد بيمناه، لكن محمد فتحي حولها بقدمه إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف مقابل لا شيء.

في شوط المباراة الثاني، بدأ الزمالك بشكل أخطر، واستلم أيمن حفني الكرة في الدقيقة الـ52 ومهدها إلى أحمد فتوح الذي تسلم الكرة وسدد في المرمى، لكن محمد فتحي أنقذها.

وكان التغيير الأول للزمالك في الدقيقة الـ53 اضطراريا بعدما خرج كابونجو كاسونجو متأثرا بإصابته، وشارك باسم مرسي بدلا منه.

وأحدث الداخلية خطورة في الدقيقة الـ56 بعدما خرج الشناوي بشكل خاطيء، وسدد مصطفى عز الدين من فوقه، لكن الونش أنقذها برأسه وحولها للخارج.

وفي الدقيقة الـ60 جاء الموعد لكي يحدث الوافد الجديد الفارق، فسجل عماد فتحي الهدف الثاني من تصويبة رائعة سكنت الشباك، ليسجل في ظهوره الأول.

وأجرى علاء عبد العال تبديلا ثانيا في الدقيقة الـ63 بهدف تعديل الأوضاع، فأشرك البرازيلي جون لينون بدلا من أحمد صابر.

كاد الزمالك أن يسجل من أجمل هجمة للفريق هذا الموسم في الدقيقة الـ75 بعد مرور راتع بالمرة من أحمد فتوح ثم تبادل للكرات بين معروف يوسف وأيمن حفني، لكن معروف سدد ضعيفة ليخرجها الدفاع للخارج.

والرد كان قويا من الداخلية، فقلص ناصر منسي الفارق في الدقيقة الـ76 بهدف أول من كرة طولية أخطأ محمود حمدي "الونش" في التعامل معها، لينقض منسي عليها وينفرد، قبل أن يسدد بوجه القدم في المرمى.

وأجرى إيهاب جلال تبديلين للزمالك بنزول محمود عبد العاطي "دونجا" ومحمد الشامي بدلا من أيمن حفني وعماد فتحي في الدقيقة الـ81.

وأحدث الشامي خطورة فور نزوله بتوغل على الجهة اليسرى في الدقيقة الـ83 وتمريرة عرضية لدونجا الذي سدد في الدفاع.

وكاد محمد الشامي يسجل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة الـ88 من كرة مهدها دونجا له وسدد مباشرة، لكن الكرة اصطدمت بمحمد فتحي حارس الداخلية.

فوز الزمالك هو الأول له تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفني الجديد للفريق، والذي يقود الفريق للمباراة الثالثة.

ورفع الزمالك رصيده للنقطة الـ32 في المركز الثالث، متفوقا على المصري وسموحة مؤقتا.

اقرأ أيضا

24 ساعة في انتقالات الزمالك.. الحديث حول 14 لاعبا ما بين منضمين وراحلين

استوديو في الجول - صفقة سانشيز ومخيتاريان.. إضافة لـ يونايتد ومشاكل أرسنال

سموحة لـ في الجول: نرفض اللعب في استاد طنطا.. لا يصلح لممارسة كرة القدم

إنبي لـ في الجول: متمسكون بصلاح محسن حتى نهاية الموسم إلا في حالة واحدة

خبر في الجول – لوس أنجيلوس يفاوض تريزيجيه لمزاملة عمر جابر

تحقيق في الجول – لماذا يتجه الدوري السعودي لضم المصريين.. وهل يؤثر على مواجهة المونديال؟

التعليقات