انتقالات يناير – 7 راحلين عن الأهلي.. وغموض يحيط بكل شيء بسبب القائمة الإفريقية

الأربعاء، 17 يناير 2018 - 21:36

كتب : رامي جمال

الأهلي

سوق انتقالات شتوية غامض ربما يكون هذا هو الوصف الأنسب حتى الآن لشهر يناير الجاري في الأهلي.

لماذا؟

رحل عن الأهلي أو اقترب من الرحيل الكثير من اللاعبين ولكن الفريق الأحمر حتى الآن لم يضم أي لاعب سوى الشاب محمد فخري صاحب الـ18 عاما من غزل المحلة.

فكيف يسير سوق الانتقالات الشتوية في الأهلي حتى الآن؟

الراحلون

رحل عن الأهلي كل من عماد متعب على سبيل الإعارة إلى التعاون السعودي وبشكل نهائي فتعاقد المهاجم المخضرم مع الفريق الأحمر كان ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

ولم يشترك متعب خلال الموسم الجاري مع الأهلي سوى في ثلاث مباريات فقط في كل البطولات سجل خلالهم هدفا وحيدا وصنع مثله.

وتلى رحيل متعب مغادرة كل من مؤمن زكريا وأحمد الشيخ إلى أهلي جدة والاتفاق السعوديين على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.

رحيل مؤمن تحديدا رفضه حسام البدري المدير الفني للفريق الأحمر لكنه شدد أنه وافق بعد طلب اللاعب خوض التجربة.

مؤمن شارك مع الأهلي في 14 مباراة وسجل هدفين وصنع ثلاثة.

أما الشيخ فشارك في 10 مباريات وصنع هدفين فقط.

فيما فسخ الأهلي تعاقده مع المدافع السوري عبد الله الشامي بالتراضي بعدما انضم للفريق الصيف الماضي ولم يشارك في أي مباراة سوى دقائق معدودة من لقاء أتليتكو مدريد الودي.

اقتربوا من الرحيل

أما من اقتربوا عن الرحيل فيتقدمهم أحمد عادل عبد المنعم حارس مرمى الفريق الذي أصبح لا يفصله عن الانضمام لمصر المقاصة سوى إتمام الاتفاق على بنود التعاقد الشخصية.

وشارك أحمد عادل صاحب الـ30 عاما مع الأهلي خلال الموسم الجاري في ثلاث مباريات واستقبل خلالهم هدفين وحافظ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط.

ومثل أحمد عادل، أصبح لا يفصل عمرو بركات عن الانضمام إلى سموحة سوى الاتفاق على تفاصيل التعاقد الشخصية وسيكون انتقاله على سبيل الإعارة.

ولم يشارك عمرو بركات في أي مباراة خلال الموسم الجاري مع الأهلي.

وأيضا اقترب من الرحيل كل من حسين السيد الظهير الأيسر وباكاماني ماشامبي الجنوب إفريقي.

وبرر سيد معوض المدرب المساعد للأهلي احتمالية رحيل الثنائي على سبيل الإعارة قائلا: ""معلول لاعب أساسي وكذلك جونيور أجايي ووليد أزارو، لذا فإن باكاماني الأقرب للإعارة، إذا تم التعاقد مع صفقة قوية خلال الفترة المقبلة".

وأضاف "حسين السيد قد تتم إعارته في ظل اعتمادنا بشكل أكبر في المباريات على علي معلول وصبري رحيل".

المنضمون

الصفقة الوحيدة التي تمت بشكل رسمي حتى الآن في الأهلي هي قدوم محمد فخري من غزل المحلة مقابل مليون و800 ألأف جنيه.

ويلعب صاحب الـ18 عاما في مركز المهاجم شارك مع منتخب الشباب في بطولة كوسافا لدول جنوب إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ المنتخب، وحصد معه المركز الثالث. ولعب الشاب في 3 مباريات.

فيما أصبح علي لطفي حارس مرمى إنبي قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى الأهلي خلال الشهر الجاري كما أكد رئيس النادي البترولي لـFilGoal.com.

وشد سيد معوض أن الأهلي مازال يبحث عن لاعب او اثنين لضمهم لصفوف الفريق قبل نهاية الشهر الجاري لقيدهم في القائمة الإفريقية.

موقف غامض

الموقف الغامض حتى الآن في الأهلي بشأن بقائه من عدمه يمثله صالح جمعة بكل طريقة ممكنة.

مع كل يوم جديد يوقع الجهاز الفني للأهلي عقوبة إضافية على صالح بسبب الكثير من الأسباب، ولكن في النهاية تعددت الأسباب والعقوبات تزداد على لاعب منتخب مصر.

وأعلن حسام البدري المدير الفني للأهلي رفضه رحيل صالح عن الفريق وفي الوقت ذاته استبعده من القائمة الإفريقية.

في الوقت ذاته أعلن محمد عبد السلام رئيس مصر المقاصة رفضه ضم اللاعب واصفا إياه "التفاحة الفاسدة"، ورد اللاعب مؤكدا أنه لن ينضم للفريق الفيومي أبدا لأن إمكانياته أعلى منه على حد قوله.

موقف صالح في الأهلي غامض للغاية.

الأهلي يحاول ضمهم

يحاول الأهلي حتى الآن ضم أحمد سامي مدافع مصر المقاصة ولكن النادي الفيومي يرفض التفريط في مدافعه مطلقا.

وبرر رئيس النادي محمد عبد السلام قراره قائلا: "نشارك في دوري أبطال إفريقيا ونحتاج إلى وجود سامي معنا لذا لا نرغب في رحيله".

في الوقت ذاته حاول الأهلي ضم ثلاثي سموحة ياسر إبراهيم وعبد الله بكري ومحمود عبد العزيز لكن النادي السكندري يرفض التفريط فيهم بشكل قاطع.

وقال طلعت يوسف المدير الفني للفريق لـFilGoal.com: "فنيا لا مشكلة لدي في الاستغناء عنهم، لكن الشرط الوحيد الذي أتمسك به هو جودة البدلاء، يجب أن يكون مستوى البدلاء مقنعا بالنسبة لي".

لم يتم انتقاله

تقدم الأهلي بعرض لمصر المقاصة من أجل ضم حسين الشحات لاعب الفريق ولكن النادي الفيومي طلب الحصول على مقابل مادي وبعض لاعبي الفريق الأحمر بما يوازي 30 مليون جنيه

وأكد الأهلي رفضه لتلك المغالاة من جانب المقاصة ورفض إكمال المفاوضات كما أشار مدير الكرة سيد عبد الحفيظ لينضم اللاعب في النهاية إلى العين الإماراتي.

التعليقات
قد ينال إعجابك