تعرف على فيرناندو فليسفيتش.. المتحكم الأول في مسلسل انتقال أليكسيس سانشيز

الأربعاء، 17 يناير 2018 - 15:11

كتب : علي أبو طبل

فيرناندو فليسيفيتش

إلى أين سيرحل أليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال؟ مانشستر يونايتد أم سيتي أم تشيلسي؟

حسم الصفقة لصالح مانشستر سيتي بدا مسألة وقت، إلى أن ظهر مانشستر يونايتد في الصورة بقوة، وبعرض مادي أقوى سواء للاعب أو لأرسنال، مما أدى إلى انسحاب الغريم مانشستر سيتي من الصفقة.

ما بين جميع تلك الأطراف الفاعلة، هناك طرف هام يعمل في الخفاء وبيده تحويل دفة الأمور من جهة إلى أخرى.

فيرناندو فليسيفيتش، وكيل سانشيز الذي تتحدث التقارير عن أنه سينال عمولة قد تصل إلى 5 ملايين جنيه إسترليني في حال إتمام الصفقة لصالح مانشستر يونايتد.

مارتن صامويل، الكاتب بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يقول في مقالته التي نشرت بموقع الصحيفة مساء الإثنين الماضي: "إنه يستحق كل قرش يحصل عليه من تلك الصفقة. فإن تم الأمر فسيكون قد نجح في تحويل دفة اللاعب من النادي الذي رغب فيه أولا إلى الغريم التقليدي داخل نفس المدينة، ومن العمل مع مدير فني عمل معه مسبقا وأراد التعاون معه مجددا –بيب جوارديولا- إلى آخر مثير للجدل على الدوام –جوزيه مورينيو"

وأضاف: "أرسنال كذلك سيكون سعيدا بتحقيق أكبر عائد مادي من انتقال لاعب سيصبح حرا في الصيف المقبل. لذا فإن ذلك الرجل يستحق كل قرش يناله من وراء تلك الصفقة".

فمن يكون ذلك الرجل الذي يتحكم بشكل كامل في الصفقة؟

"ملك كرة القدم في أمريكا الجنوبية" ذلك هو لقبه، ولكنه لم يعرف الطريق إلى كرة القدم قبل الوصول لعمر الـ33 حين أصبح وكيلا للاعبين، بينما كانت علاقته بالرياضة مسبقا كلاعب لرياضة الرجبي في شبابه، قبل أن يتجه لدراسة الإعلانات والتسويق في باريس ويعمل في ذلك المجال بتشيلي منذ 2002.

فيرناندو، الذي ولد في الأرجنتين، يتولى أمر سانشيز منذ كان شابا يافعا في تشيلي في 2006.

منذ ذلك التاريخ أصبح وكيلا له بعد التحدث مع والدته وإقناعها، وأمن انتقاله حينها من فريق كوبريلوا المحلي إلى أودينيزي في إيطاليا، حيث تألق للمرة الأولى في الملاعب الأوروبية.

ساهم فرناندو في تلميع مشروعه اليافع في إيطاليا، ليتألق ويصبح أفضل موهبة صاعد في العالم بحلول عام 2011، ومن ثم يعمل على انتقاله إلى برشلونة الإسباني.

ظل سانشيز لامعا في إسبانيا ولكنه أراد تجربة جديدة قبل عدة أعوام قليلة، وبالتحديد داخل إنجلترا، ليعمل فرناندو مرة أخرى على نقله إلى أرسنال حيث يقضي موسمه الرابع، والذي يبدو وأنه لن يكمله في ملعب "الإمارات".

مرة أخرى، يعمل فيلاسفيتش على نقل لاعبه نحو محطة جديدة بطموحات أكبر باللعب في دوري أبطال أوروبا، التي يغيب عنها المدفعجية في الموسم الجاري وفي الطريق للغياب عنها للموسم الجديد بالوضع والنتائج الحالية.

فرناندو فيلاسفيتش يشق طريقه بقوة وسط أقوى أسماء وكلاء اللاعبين في العالم، حيث صنفته مجلة "فوربس" في 2017 في المركز الـ35 ضمن قائمة أعلى وكلاء الرياضيين دخلا في العالم، بثروة قدرت بحوالي 18 مليون جنيه إسترليني.

سانشيز ليس رأس ماله الوحيد في اللعبة، حيث يعمل ممثلا لمواطنه الآخر أرتورو فيدال لاعب بايرن ميونيخ، وجاري ميديل وكلاوديو برافو وقائمة أخرى تطول ويصل عددها إلى 39 لاعبا، أغلبيتهم من ذوي الجنسية التشيلية.

يحظى جميع وكلائه بمعاملة مميزة، ولا يتلقى منهم أي مقابل لخدماته، ولكنه يحصل على عمولته جراء انتقال أي منهم من نادي إلى آخر.

ما هو الهدف القادم؟

أن يصبح أهم وكيل لاعبي كرة قدم في العالم. وهو يسير في ذلك بثبات بفضل علاقاته القوية، وبالأخص داخل أمريكا الجنوبية التي يستثمر فيها بقوة، حيث قام بتأسيس مكاتب له في دولتي الأرجنتين والبيرو، وتبقى البرازيل في خططه القريبة.

التعليقات
قد ينال إعجابك