تنس - تأهل سهل لنادال وصعب لفوزنياكي في بطولة أستراليا المفتوحة

الأربعاء، 17 يناير 2018 - 13:49

كتب : محمد سمير

رافائيل نادال

اختتمت منافسات اليوم الأول من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الكبرى "جراند سلام" هذا العام وأسفرت عن تأهل سهل للإسباني رافاييل نادال وأخر صعب للدنماركية كارولين فوزنياكي.

وتغلب نادال على الأرجنتيني ماير بثلاثة أشواط نظيفة (6-3، 6-4، 7-6) في مباراة استغرقت ساعتين و39 دقيقة ليواجه دامير دزومهور لاعب البوسنة والهرسك في دور الـ32 (الدور الثالث) من البطولة.

كما تأهل الفرنسي ويلفريد تسونجا للدور الثالث بعد الفوز على الكندي شابوفالوفا بصعوبة بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين.

وأنهى جيليس مولر لاعب لوكسمبورج مغامرة التونسي مالك الجزيري وتغلب عليه بصعوبة بثلاثة مجموعات مقابل مجموعتين في لقاء استغرق 4 ساعات و4 دقائق.

أما على مستوى السيدات فلا توجد مفاجأة تذكر ونجحت الدنماركية كارولين فوزنياكي في تخطي عقبة الكرواتية فيت بمجموعتين مقابل واحدة.

ويعتبر السويسري روجر فيدرر حامل لقب النسخة الماضية على حساب الإسباني رافاييل نادال، أما على مستوى السيدات فتغيب سيرينا ويليامز حاملة لقب البطولة بسبب عدم استعادة لياقتها منذ وضع طفلتها الأولى.

وتختتم صباح يوم الخميس منافسات الدور الأول بمواجهات منتظرة كلقاء الصربي نوفاك دجوكوفيتش أمام الفرنسي جيل مونفيس وعلى مستوى السيدات مواجهة سيمون هليب للكندية أوجيني أوشار.

التعليقات