يد - العطار لـ في الجول: الطبيعي فوز مصر ببطولة إفريقيا

الأربعاء، 17 يناير 2018 - 11:39

كتب : محمد سمير

أحمد العطار

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد بالجابون ويرى أحمد العطار نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق أن فوز الفراعنة بتلك النسخة أمرا طبيعيا.

وقال العطار في تصريحات خاصة لـFilGoal.com عن انطلاق البطولة:"الطبيعي هو فوز مصر باللقب خاصة مع الإعداد القوي".

ويفتتح المنتخب المصري مبارياته في الثانية ظهر اليوم الأربعاء أمام منتخب المغرب في المجموعة التي تضم بجوارهما منتخبات الكونغو الديمقراطية ونيجيريا وأنجولا.

وأضاف العطار "المنتخب المصري قام بإعداد قوي قبل البطولة أخرها الدورة الدولية بفرنسا بالرغم من الخسارة بفارق كبير من الأهداف أمام الدنمارك وفرنسا".

وعن المنافس التقليدي منتخب تونس الأكثر تتويجا بـ 9 ألقاب أوضح العطار "بالتأكيد المنتخب التونسي يبقى أبرز المنافسين ولكن الفريق يوجد به إصابات ومشاكل في هذه المرحلة وأثناء الإعداد".

وعن أداء المنتخب المصري الفترة الماضية قال العطار:"الفريق لديه عناصر قوية ولكن هناك أخطاء لا أريد التحدث عنها حاليا من الممكن أن نتحدث في تلك الجزئية لاحقا فالأهم الآن تركيز المنتخب من أجل حصد اللقب".

ويعتبر المنتخب التونسي أكثر الدول تتويجا باللقب برصيد 9 مرات يليه منتخب الجزائر برصيد 7 مرات وأخيرا مصر بستة ألقاب بينما لم تحصد أي دولة أخرى اللقب.

وكان المنتخب قد خاض دورتين وديتين استعدادا للمسابقة واجه في الأولى منتخبات لاتفيا وهولندا وأستونيا والثانية منتخبات المستوى الأول فرنسا والنرويج والدنمارك.

التعليقات