النسر يحلق فوق القمة.. الأهلي يفوز على الجيش بثنائية نادرة

الثلاثاء، 16 يناير 2018 - 21:55

كتب : عمرو عبد المنعم

الأهلي - هدف ميدو جابر

عاد الأهلي ليتصدر قمة ترتيب الدوري المصري بعد الفوز على طلائع الجيش بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ18 للمسابقة بملعب الدفاع الجوي.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل يضم 6 تغييرات عن لقاء السوبر الماضي ضد المصري البورسعيدي، بسبب غيابات بعض اللاعبين للإصابة والإجهاد.

أول تهديد للأهلي على مرمى الجيش كان عن طريق جونيور أجاي بعدما استلم تمريرة عبد الله السعيد الطولية وسط دفاعات الطلائع وقابل الكرة بتسديدة مباشرة لكنها ذهبت بسهولة إلى يد الحارس محمد بسام في الدقيقة 11.

ورد الجيش بتسديدة قوية من عاصم صلاح في الدقيقة 28 تصدى لها محمد الشناوي ببراعة مخرجا الكرة لركلة ركنية.

وانطلق ميدو جابر في الدقيقة 33 ومرر الكرة إلى عبد الله السعيد الذي أصبح منفردا بالمرمى لكنه سدد أعلى عارضة محمد بسام مهدرا فرصة خطيرة للأهلي.

واستطاع الأهلي تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 38 برأسية من ميدو جابر بعد عرضية بالقدم اليسرى من باسم علي. وهو الهدف الأول له مع الأهلي هذا الموسم.

ومع بداية الشوط الثاني طالب لاعبو الأهلي الحصول على ركلة جزاء بعدما سدد ميدو جابر بقوة وتصدى لها محمد بسام لتصل إلى أزارو الذي حاول مراوغة علي الفيل مدافع الجيش وتصطدم بيده لكن الحكم أحمد الغندور أشار إلى استمرار اللعب.

واستمرت الهجمات الحمراء الخطيرة وسدد السعيد بطريقة رائعة لكن محمد بسام تصدى للكرة بشكل جيد.

ودفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بإسلام محارب بدلا من جونيور أجاي.

وشهدت الدقيقة 78 الهدف الثاني للأهلي عن طريق عمرو السولية بعدما انطلق وليد أزارو في هجمة مرتدة ومرر الكرة إلى السعيد الذي اخترق منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية للسولية الذي سددها في الشباك الخالية. وهو الهدف الثاني له مع المارد الأحمر هذا الموسم.

وعاد أيضا مروان محسن مهاجم الأهلي للمشاركة بشكل رسمي بعد غياب اقترب من العام، بعدما دخل المباراة بدلا من وليد أزارو.

وكاد مروان أن يسجل هدفه الأول مع الأهلي هذا الموسم بضربة رأسية رائعة في الدقيقة 93 من عرضية لعبد الله السعيد، لكن بسام تصدى للكرة من على خط المرمى.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 42 في القمة بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني.

وتعد هذه المرة هي الثانية التي يتصدر فيها الأهلي ترتيب الدوري، بعدما وصل لقمة الجدول عقب الفوز على الزمالك في الجولة الـ17 بثلاثية دون رد.

ويتبقى للأهلي مباراة واحدة مؤجلة ضد المقاولون العرب.

أما طلائع الجيش وبعد هذه الهزيمة تجمد رصيده عند النقطة 25 في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري المصري.

التعليقات