حوار - نيدفيد يتحدث عن رغبة يوفنتوس في الثلاثية واعتزال بوفون ومصير الكرة الإيطالية

الثلاثاء، 16 يناير 2018 - 12:57

كتب : لؤي هشام

نيدفيد وبوفون

"اعتزال بوفون لم يحسم بعد" هكذا قال بافل نيدفيد نائب رئيس نادي يوفنتوس وأيقونة النادي والكرة التشيكية متحدثا عن مصير زميله السابق.

نيدفيد أجرى حوارا مع صحيفة Lidové Noviny التشيكية تحدث فيه عن اعتزال جيجي ورغبة السيدة العجوز في تحقيق الثلاثية هذا الموسم بجانب حاجة الكرة الإيطالية للنهوض مجددا.

وجاء حوار اللاعب المتوج بالكرة الذهبية من "فرانس فوتبول" عام 2003 كالآتي.

اعتزال بوفون

"بوفون لم يعلن اعتزاله نهاية الموسم، سوف يحسم مصيره مع الرئيس أنيلي، أداء جيجي دوما رائع ونحن سعداء أنه معنا".

"الكرة الذهبية؟ لو كان الأمر في يدي لأعطيتها إياه، إنه حقا مميز ومن الحزين أن عمره يتقدم وقد لا يحقق جائزته".

"في 2009 حينما قررت الاعتزال لم يكن قرارا صعبا ولكن كان بلا رجعة فيه لأنني كنت قد تعبت ولم أرغب في اللعب لناد أصغر، كان هناك عروضا من الدوري الأمريكي ولكني لم أكن لأستمتع بالأمر".

الرغبة في تحقيق الثلاثية

"نحن نبتعد عن نابولي المتصدر في الدوري بفارق نقطة وحيدة فقط ولكنهم حقا يقدمون عروضا استثنائية، لديهم لاعبون مميزون ومتعطشون لتحقيق الدوري الغائب عنهم منذ دييجو مارادونا".

"هدفنا هو تحقيق الدوري السابع على التوالي، سيكون الموسم الأصعب للدفاع عن اللقب. مازلنا في 3 مسابقات ونرغب بالفوز بهم جميعا".

"الهدف الأكبر للجماهير هو تحقيق دوري أبطال أوروبا ولكن هدفي هو تحقيق الثلاثية. لم أقلل أبدا من طموحاتي ونملك لاعبين رائعين قادرين على الدفع نحو الأمام".

غياب إيطاليا عن المونديال

"الغياب عن المونديال ضربة موجعة للكرة الإيطالية، إيطاليا بلد كبير ويملك دائما مواهب ولكن إن لم يخلقوا نظام واضح فسوف يستمر التراجع".

"الكرة الإيطالية لا تملك رئيس للدوري ولا تملك رئيس للاتحاد ولا تملك الأندية ملاعب والفرق لا يوجد لها رديف".

"نحن الآن نبحث عن رجل جديد ليبدأ عهدا جديدا في الكرة الإيطالية وقد يكون هذا الشخص داميانو توماسي (لاعب روما السابق). نأمل أن تكون الأوضاع أفضل".

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك