أرقام في الجول توضح.. لماذا يريد إيهاب جلال نانا بوكو رغم هبوط معدله التهديفي

الإثنين، 15 يناير 2018 - 18:07

كتب : فادي أشرف

نانا بوكو

في الموسم قبل الماضي لعب نانا بوكو 2613 دقيقة سجل فيهم 13 هدفا. وفي نصف الموسم الماضي، لعب 878 دقيقة سجل فيهم 9 أهداف. وفي الموسم الجاري لم يلعب سوى 195 دقيقة سجل فيهم هدفا وحيدا.

نانا بوكو

النادي : الزمالك

الأمر واضح، معدل الغاني صاحب الـ25 عاما التهديفي في هبوط مستمر ولكن ذلك لم يثن الزمالك ومدربه إيهاب جلال في سعيهما لضمه من مصر للمقاصة واقتراب الصفقة من الإتمام حسب النادي الفيومي. (طالع التفاصيل)

لماذا أضم مهاجما لا يسجل أهدافا كثيرة مؤخرا، في وقت يعاني منه الفريق من عدم إحراز الأهداف؟

إيهاب جلال في تصريحات سابقة لبرنامج "العين الثالثة" على قناة On Sport، أشار إلى أنه لا يحاسب مهاجميه بعدد الأهداف ولكن بمدى مساعدتهم للفريق في فتح المساحات والضغط على الخصوم.

أرقام نانا بوكو في الدوري في الموسم الجاري والموسمين الماضيين توضح مزايا أخرى للاعب، منها قدرته على الاستلام الناجح للكرة.

نانا بوكو لـ في الجول بعد الانضمام للزمالك: تحقق حلمي بالانضمام لفريق كبير

في المباراة الواحدة، يتسلم نانا بوكو الكرة بشكل ناجح حوالي 22 مرة، لا يفشل في ذلك الأمر تقريبا، بينما تصل نسبة نجاح تمريراته إلى 78% في الموسمين الماضي وقبل الماضي.

إذا، رؤية بوكو بظهره للمرمى يتسلم الكرة قبل أن يمررها للثلاثي الذي يلعب خلفه – إذا فضل جلال اعتماد طريقة 4-2-3-1 – أمر سيحدث كثيرا.

ولكن قدرة بوكو على التسلم والتمرير تحت ضغط الخصوم ليس الأمر الوحيد الذي جذب جلال لضمه لفريقه الجديد مرة أخرى، ولكن هناك فكرة أخرى قد يحاول مدرب المقاصة السابق تطبيقها مع بوكو.

طوال الشوط الأول من مباراة القمة ضد الأهلي ركز جلال على عدم جعل الأهلي يخرج بالكرة بشكل صحيح وما ساعده في ذلك كان باسم مرسي الذي كان يضغط على رامي ربيعة وأيمن أشرف بشكل مستمر وإجبارهم على لعب الكرات الطولية التي في معظم الوقت كانت من نصيب علي جبر ومحمود حمدي "الونش". ربيعة أخطأ في إرسال 5 كرات طولية من أصل 6 فيما فشل أيمن أشرف في 7 محاولات.

بوكو أحد المهاجمين الذين يضغطون كثيرا على المدافعين، في الموسم قبل الماضي قام بـ28 تدخل دفاعي ناجح على المدافعين.

وفي الموسم الماضي قام بـ13 تدخل دفاعي، وفي هذا الموسم قام بتدخلين ناجحين في 195 دقيقة فقط.

أرقام بوكو توضح إنه دائم الضغط على مدافعي الخصوم ليخرجوا الكرة بشكل خاطئ ما يتيح لجلال أولا عدم وصول الهجمات لمرمى فريقه وثانيا امتلاك الكرة في أماكن أقرب لمرمى الخصوم في الملعب في ظل غياب تنظيم دفاعي منهم، لأنهم يكونوا في حالة امتلاك للكرة وليسوا مستعدين لتلقي هجمات من فريق إيهاب جلال.

طالع أيضا:

طائرة - الأهلي يوقع عقود تنظيم بطولتي إفريقيا للأندية للرجال والسيدات

إبراهيم عثمان لـ في الجول: سنواصل المنافسة على اللقب.. وسنلبي طلبات الجهاز الفني

حسن شحاتة: أرفض تولي أسامة نبيه مسؤولية المنتخب الأوليمبي

بالفيديو – حكم يركل لاعب نانت قبل طرده في مواجهة سان جيرمان

طلعت يوسف: ترشيحي لقيادة المنتخب الأوليمبي متاجرة من اتحاد الكرة

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك