هل تعلم كم محترفا مصريا سجل في مباراته الافتتاحية مع فريقه الجديد هذا الموسم

الأحد، 14 يناير 2018 - 01:04

كتب : إسلام محمود

المحترفون المتألقون

استغرق حسين الشحات 8 دقائق فقط فور نزوله بديلا مع فريقه الجديد العين الإماراتي لتسجيل أول أهدافه بقميص الفريق.

هدف الشحات كان الأول في مشاركته الأولى، لكنه ليس المصري الوحيد الذي فعلها هذا الموسم فمحترفونا هذا العام أجادوا في الظهور الأول أكثر من مرة.

ويستعرض FilGoal.com كل المحترفين الذين سجلوا هدفا في ظهورهم الأول بقمصان فرقهم هذا الموسم.

مصطفى فتحي

أول المسجلين في ظهورهم الأول كان مصطفى فتحي بقميص التعاون أمام الفتح في العاشر من أغسطس في الأسبوع الأول من الدوري السعودي للمحترفين في اللقاء الذي انتهى بفوز التعاون 4-1.

مشوار فتحي الإحترافي تأثر كثيرا بإصاباته لكن ذلك لم يمنعه من تسجيل 5 أهداف في 8 مشاركات بقميص فريقه الجديد.

تريزيجيه

مع بداية الدوريات الأوروبية في الثاني عشر من أغسطس، وفي اليوم الأول للدوري التركي الذي انتقل له محمود حسن "تريزيجيه" في قرار انتقده الكثيرون، سجل نجمنا المصري هدفًا وصنع آخر في ظهوره الأول بقميص قاسم باشا ليقوده للفوز 3-1 على أناليا سبور في الدوري التركي.

تريزيجيه سجل هدفين أيضا في مشاركته الأولى في كأس تركيا في مباراة انتهت بفوز قاسم باشا على بلدية نيجدي 5-1.

موسم تريزيجيه مميز حتى الآن إذ سجل 6 مرات وصنع 4 في 17 ظهور في إعارته لتركيا.

محمد صلاح

55 دقيقة احتاجها ليصنع، ودقيقتان إضافيتان ليسجل في ظهوره الأول كالصفقة الأغلى في تاريخ ليفربول في مباراة مثيرة أمام واتفورد انتهت بالتعادل 3-3.

محمد صلاح تألق هذا الموسم بتسجيل 23 هدفا للحُمر في كافة البطولات، لكنه لم يحتج وقتا للانسجام وسجل في ظهوره الأول في الثاني عشر من أغسطس.

أحمد حجازي

مثل زميله في المنتخب المصري وخصمه في الدوري الإنجليزي محمد صلاح، وفي نفس اليوم، سجل أحمد حجازي هدفا في ظهوره الأول مع وست بروميتش ألبيون أمام بورنموث منحه جائزة رجل المباراة ومنح فريقه النقاط الثلاث كما منحه فوزا نادرا إذ لم يحقق بروميتش الفوز سوى في 3 لقاءات هذا الموسم.

25 مباراة خاضها حجازي هذا الموسم أساسيا مع الفريق الإنجليزي الذي حول إعارته لشراء بشكل نهائي مع بداية السوق الشتوية.

شيكابالا

فور مغادردته للزمالك في مغامرته الجديدة في السعودية، شارك شيكابالا أساسيا مع الرائد أمام الفيصلي في كأس ولي العهد في الثامن من سبتمبر، ولم يحتاج الأباتشي سوى دقيقتين بقميص فريقه الجديد للتسجيل، هدف من ضمن 6 أهداف وصناعتين في 14 مباراة بقميص الرائد.

حسين الشحات

آخر المسجلين في ظهورهم الأول كان حسين الشحات كما ذكرنا في بداية التقرير، الشحات انتقل على سبيل الإعارة من المقاصة للعين الإماراتي مقابل نصف مليون دولار في انتقالات يناير كبديل للراحل البرازيلي دوجلاس.

الشحات دخل بديلا في الدقيقة 68 وسجل في الدقيقة 75 هدفا هو الثالث للعين أكد به فوزه وتصدره للدوري الإماراتي على حساب الوصيف الوصل الذي انتهت مسيرة 22 مباراة دون خسارة له في هذا اللقاء.

اقتربوا ولم يسجلوا

عمرو جمال

قرار عمرو جمال بالانتقال لبيدفيست ويتس الجنوب إفريقي كان غريبا قبل أن يتألق محترفنا المصري ليثبت صحة اختياره.

جمال لم يسجل في ظهوره الأول بقميص بيدفيست في كأس MTN8 لكنه سجل في ظهوره الأول في الدوري الجنوب إفريقي في خسارة بيدفيست أمام جولدن أروز 1-3.

كما سجل مرتين في مشاركته الأولى في كأس تيليكوم أمام إف سي ستارز في المباراة التي انتهت بفوز بيدفيست 4-2.

عمرو جمال شارك في 18 لقاء مع بيدفيست وسجل 5 مرات وصنع هدفا واحدا.

عمرو وردة

ظهور وردة الأول مع أتروميتوس كان في الدوري اليوناني لمباراتين لم ينجح في التسجيل فيهما، لكنه نجح في أن يسجل في ظهوره الأول في كأس اليونان أمام كيركيرا وانتهى اللقاء بفوز أتروميتوس بهدف محترفنا المصري.

وردة سجل 9 مرات وصنع 3 أهداف في 17 مشاركة مع أتروميتوس في كافة البطولات هذا الموسم.

عمرو مرعي

صنع عمرو مرعي هدفا في ظهوره الأول بقميص النجم الساحلي الذي انتقل له معارا من إنبي، لكنه لم ينجح في التسجيل أمام البنزرتي.

مرعي شارك في 14 لقاء مع النجم مسجلا 3 أهداف وصنع 4.

التعليقات