حوار في الجول – جمال عبد الحميد.. عن تصريحات حسام حسن وما يحتاجه باسم مرسي

السبت، 13 يناير 2018 - 22:20

كتب : خالد صلاح

جمال عبد الحميد

مثل حسام حسن، رحل جمال عبد الحميد عن الأهلي وذهب إلى الزمالك ولذا كان له رأي في تصريحات المدير الفني للمصري حول النادي الأبيض.

باسم مرسي

النادي : الإسماعيلي

المصري خسر أمام الأهلي بهدف مقابل لا شيء مساء أمس الجمعة في مباراة كأس السوبر المصري. وعقب المباراة صرح حسام حسن أنه "على الأقل لم يخسر بثلاثية مثلما حدث للزمالك رغم فارق الإمكاميات بين فريقه والفريق الأبيض". (طالع التفاصيل)

عبد الحميد كذلك هو أحد مهاجمي الكرة المصرية الكبار، لذا تحدث أيضا عما يحتاجه باسم مرسي مهاجم الزمالك للعودة لمستواه..

وإلى نص الحوار..

"أقول لحسام حسن إنه لا يجب أن يتحدث بهذه الطريقة عن الزمالك لأن النادي له الفضل عليه في كل شيء".

"كنت لاعبا في الأهلي وتركني والزمالك حملني بالعكاز وكرسي متحرك، إلى أن أصبحت قائدا للمنتخب في كأس العالم 1990، والزمالك فعل نفس الأمر معك عندما رحلت عن الأهلي واحتضنك لاعبا ومدربا".

"ما علاقة الزمالك بنتيجة مباراة الأهلي والمصري؟ جعلت الجميع ينقلب عليك والجمهور قام باسترجاع تاريخك التدريبي الذي لم تحصد فيه بطولات، لم تفعل شيء مع الزمالك سوى خسارة البطولات وهبطت بالاتصالات وفزت في لقاء في 10 مباريات مع المقاصة وكاد يهبط".

"على حسام التحدث بشكل أفضل عن الزمالك صاحب الخير علينا، فقد رحلت عنه ومن قبله كنت لاعبا في الأهلي ايضا ولم أتحدث عنه بسوء حتى بعد رحيلي من منصب مدير الكرة العام الماضي ومستعد دائما لخدمته في أي وقت وأي منصب دون مقابل".

ما يحتاجه باسم مرسي

"قبل الحديث عن أي أمور فنية يجب أن أوضح بعض النقاط عن باسم مرسي، كنت مديرا للكرة في الزمالك وتعاملت معه عن قرب، باسم كان أكثر اللاعبين التزاما بالحضور للتدريبات في موعدها وكان أخر لاعب يغادر المران".

"لم يأت يوما ليطلب الحصول على مستحقاته أو يتحدث عنها، في المعسكرات كان لا يغادر غرفته إلا لتناول الطعام، كان دائما يقول نادي الزمالك له الفضل علي فيما أنا عليه، سيارتي ومنزلي وحياتي الكريمة توفرت لي بفضل الزمالك".

"باسم مرسي قمة في الالتزام والبعض يظلمه ويتم تشويه صورته بين الجماهير".

"بالنسبة لمستواه فهو يعاني من أزمة نفسية ، فغياب رأس الحربة عن التهديف أمر صعب على أي لاعب ويجب أن يتخلص باسم من تلك الضغوط عن طريق اللعب السهل وعدم مضاعفة الضغط على نفسه".

"يجب أن يكون في منطقة الجزاء بشكل دائم، استغلال قدرته على ضربات الرأس والأخص الضغط على المدافعين بطريقته المعهودة والمشاكسة مع الحراس، باسم إن سجل هدفا واحدا لن يوقفه شئ".

"وللعلم مررت بنفس الموقف بعدم تسجيل أي هدف لمدة 3 أشهر ولكن بعد التسجيل الجماهير تناست فترة عدم التوفيق.. وكل مهاجم يمر بتلك الفترة والامثلة كثيرة مثل فلافيو سابقا في الأهلي ووليد أزارو حاليا، ولكن عندما سجلوا الجماهير ظلت تهتف لهم".

اقرأ أيضا -

الماضي يحاور المستقبل.. فان ديك يتحدث عن "أغلى مدافع في العالم" وكلوب "المجنون"

صراخ وقلق و"الواد بيموت".. لاعب الرجاء يسقط أرضا بعد اصطدام مع إبراهيم صلاح

مرتضى يشن هجوما قويا على حسام حسن: مدرب فاشل وناكر للجميل

كيف استقبل حسام حسن حارس المصري في غرفة الملابس بعد خطأ السوبر

صلاح: يمكننا الفوز على سيتي.. ليفربول يلعب كرة قدم رائعة مثله

التعليقات