حوار – حسام حسن: أعدكم بشكل مختلف للمصري في السوبر والدور الثاني

الجمعة، 12 يناير 2018 - 16:25

كتب : FilGoal

حسام حسن مدرب المصري

للمرة الثانية يدخل حسام حسن فرصة جديدة للظفر بلقب، والمانفس سيكون الأهلي مرة أخرى أيضا.

أجرى حسام حسن المدير الفني للنادي المصري حوارا مع قناة "أبو ظبي الرياضية" تحدث فيه عن مباراة كأس السوبر المصري، وعن ترشيحه الدائم لتدريب الأهلي والزمالك.

وجاء الحوار كالتالي:

السوبر المصري يقام للمرة الثالثة في الإمارات، ما رأيك في إقامة المباراة في الإمارات؟

"سعيد جدا لأن الإمارات هي أغلى شيء عندي بعد مصر، وبالتالي أن تكون المباراة للمرة الثالثة في الإمارات فهذا يعطي البطولة قيمة كبيرة".

"كما أن الإمارات قريبة جدا من مصر وهناك تقارب كبير بين الشعبين، وهناك نظام وإمكانيات كبيرة، لذلك فأنا سعيد ولي الشرف أن أتواجد في البطولة رفقة نادي خارج الأهلي والزمالك لأن هذا هو الأصعب".

"الوصول للسوبر في الإمارات شيء عزيز علي وأعتبره بطولة في حد ذاته".

"أتمنى أن تستمر إقامة السوبر في الإمارات لسنوات طويلة".

ما سر علاقة الرائعة بالإمارات بعيدا عن كرة القدم؟

"لعبت في نادي العين الإماراتي معارا من الأهلي لمدة ثلاثة أشهر، وكانت مفاجأة بالنسبة لي لأنني أعلم ان العين نادي كبير لكني لا أعرف عن الدوريات الخليجية شيء".

"انتقلت لهم عام 2000 وفزت ببطولة معهم، وكانت تلك هي البداية لكن ما بالك بمدى التطور الذي حدث حاليا".

"الأماكن التي أخرج فيها في العين ودبي كان يتوفر بها كل شيء بلا توتر وأشعر باستمتاع، فأنا كنت قد وصلت لمرحلة عام 2000 وأعددت العدة لأن أجلب أسرتي ونعيش في الإمارات أنا وأخي، لذلك أنا وأخي حتى الآن أحرص على زيارة الإمارات في كل إجازة".

"أحب تلك البلد جدا، وما جعلني أحبها هو السلوك الذي يتعامل به شعب البلد".

كيف ترى ترشيحك الدائم لخلافة أي مدرب يقال من الأهلي أو الزمالك؟

"شرف كبير بكل تأكيد أن أترشح للأهلي والزمالك ومنتخب مصر، لكني أتواجد أيضا في نادي كبير هو النادي المصري الذي اخترته مباشرة بعد الخروج من الأهلي والزمالك والذي توليت تدريبه عقب اعتزالي مباشرة".

"هو اعتراف بأن عملي لا يذهب هدرا مع إمكانيات أقل، لكني سعيد أيضا في المصري".

"جايز أن أتواجد في الأهلي أو الزمالك أو منتخب مصر في أي وقت لأنني أنمتي لهم جميعا، وقد عملت في الزمالك وحققت إنجازات جيدة بدعم الجمهور".

ستواجه الأهلي في السوبر. فزت أحيانا وخسرت أحيانا، فكيف ترى مباراة السوبر؟

"قيمة السوبر أنه بين أفضل ناديين في مصر وطموحنا أن نظهر بشكل جيد في المباراة، ولذلك لابد أن يكون لديك الإمكانيات المناسبة والخطة التي تلعب بها المباراة".

حفظت مباريات الأهلي جيدا؟

"لعبت مع الأهلي كثيرا في مختلف الأجيال، والأهلي لديه إمكانيات كبيرة جدا لكنهم لديهم ثغرات أيضا".

"لكي أصل لمكانتي تلك لم أصل بالصدفة، فقد تعبنا للوصول إلى السوبر، وبالتالي لابد أن أتعب ليكون فريقي في حالة من الندية مع الأهلي".

أكثر من مرة فزت على الأهلي، هل الظروف مواتية للفوز مرة أخرى؟

"الفوارق كبيرة بين الفريقين، فالأهلي هو منتخب مصر وفي المقابل المصري يساوي 20 مليون جنيه على الأكثر مثلا وهذا الثمن زاد مؤخرا بضم لاعب كبير".

"لدينا أيضا بعض الغيابات أخرها أريستيد بانسيه الذي ترك الفريق في ظروف غامضة، وحين عرض الاعتذار رفضت".

"أنا دائما مع مبدأ منح الفرصة للملتزم مهما كانت هويته، لذلك فضلت عدم استعادة بانسيه وقررت عرج بانسيه للبيع لأنني لا أريده".

"لدينا أيضا إصابات كبيرة مثل إسلام أبو سليمة وأحمد أيمن منصور المصابان في قلب الدفاع، لكننا نحاول علاجها بمحمد كوفي وإسلام صلاح وعبد الله الشامي المنضم حديثا".

"نحاول تكييف الأمور دون أن نشعر الناس بالغيابات التي نعاني منها، فالبعض لا يعرف ما يعاني منه الفريق من إصابات واستغنائات".

ما الذي تقوله لجمهور المصري قبل المباراة؟

"طموحات جماهير المصري كبيرة وكان غائبا عن الساحة منذ سنوات طويلة، وبعد أن كان الفريق بعيد زادت الطموحات كثيرا مؤخرا وطموحاتنا زادت أيضا في ظل ان الإمكانيات لا تسمح بشكل كبير".

"ميزانية المصري لا تسمح بمنافسة الأهلي والزمالك في الصفقات وهكذا".

"أعلم أن جمهور المصري مني نفسه بالبطولة، لكنني أريد أن يعرفوا أنها ليست مضمونة لكننا سنحارب من أجلها في منافسة شريفة، وإن كان اللاعبون في حالتهم لتنفيذ ما نحضره للمباراة، سنفوز بإذن الله".

"أقول للاعبين ثقتي كبيرة فيكم لإسعاد جماهير محافظة كبيرة بحجم بورسعيد وجماهير النادي المصري، وآن الآوان لنغير حقيقة ونحوز على البطولة من نادي كبير بحجم الأهلي".

"أؤكد لكم أن المصري في مباراة السوبر والدور الثاني من الدوري سيكون مختلفا تماما".

"أقول للاعبين ارفعوا رؤوسكم وأنتظر منكم الكثير، فكونوا على قدر الثقة".

"أريد منهم أن يكونوا ملتزمين سلوكيا أيضا مثلما كان الحال في نهائي الكأس حتى عندما خسرنا في الدقائق الأخيرة بعد التقدم.

التعليقات