مكتشف الشناوي يضع لـ في الجول "روشتة عودة حارس مصر الأول"

الخميس، 11 يناير 2018 - 22:48

كتب : خالد صلاح

حسن نصر - الشناوي

يمر أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر بحالة فنية ونفسية سيئة بعد الهزيمة أمام الأهلي بثلاثية نظيفة.. فكيف يتجاوز كبوته؟ هذا ما يجيب عنه حسن نصر مدرب حراس مرمى المصري السابق.

أحمد الشناوي

النادي : بيراميدز

واهتزت شباك الشناوي بثلاثة أهداف أمام الأهلي تحمل نسبة من أخطائها. وهو ما دفع FilGoal.com لسؤال مكتشف الشناوي ومدربه الأسبق.

وقال حسن نصر لـFilGoal.com عن روشتة عودة الشناوي لمستواه وتجاوز كبوته: "كنت مدربا لأحمد الشناوي في بداياته مع المصري عندما كان في الـ19 من عمره، ورأيت فيه الموهبة غير العادية التي جعلته حارس مصر الأول في سن الـ20".

وأضاف "ما يمر به الشناوي من تذبذب المستوى طبيعي للاعب كرة القدم، لكن اذا أراد العودة لمستواه ليكون أفضل حارس في مصر عليه الابتعاد عن الضغوط النفسية".

وتابع "مشكلة الشناوي أنه دائم الاهتمام بالتركيز على ما يقال عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهذا يضعه تحت ضغط نفسي رهيب يجعله يمر بهذا المستوى في الوقت الحالي".

وشدد مدربه الأسبق "أرفض نغمة أن الشناوي لا يجيد خوض المباريات الكبيرة، وإلا كيف كان أفضل حارس في مصر وأساسي في المنتخب وهو في سن صغير؟ شخصية الشناوي قيادية ولا يتأثر بالضغط".

واختتم "تحدثت مع الشناوي، طالبته بالتركيز في الملعب فقط وعدم الاهتمام بما يقال عنه لينجح في العودة لمستواه وعاهدني على ذلك، أعتقد ان الفترة المقبلة ستكون مختلفة وأثق انه سيكون حارس المنتخب في كأس العالم".

ولعب الشناوي هذا الموسم 16 مباراة خرج في ستة منهم بشباك نظيفة واهتزت شباكه 16 مرة.

التعليقات