حسام حسن اللاعب ضد الأهلي.. انتصاران تاريخيان وذكرى لا يتمنى تكرارها في السوبر

الخميس، 11 يناير 2018 - 14:35

كتب : فادي أشرف

حسام حسن وإبراهيم حسن التوأم‎

سيجلس أحد صناع تاريخ الكرة المصرية على دكة ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية آملا في لقب تاريخي يدخل خزينة النادي المصري، وفي الوقت نفسه سيتذكر 11 مواجهة جمعته بالنادي الذي لمع فيه.

حسام حسن اللاعب واجه الأهلي 11 مرة، بين انتصارات تاريخية وانكسارات لا تنسى وذكرى لا يتمنى العميد تكرارها في السوبر يرصد FilGoal.com مشوار حسام حسن "اللاعب" ضد الأهلي.

المواجهة الأولى.. انتصار تاريخي

كمية الزخم الإعلامي لأول مباراة للتوأم ضد ناديه الأصلي كانت كبيرة، وبالفعل كان الرقم 9 على الموعد في 2 مارس 2001 ليسجل هدفين يقود بهما الزمالك للفوز على الأهلي 3-1 في الدوري المصري.

وفي نفس العام، بالتحديد في 23 نوفمبر فاز الزمالك 2-1 بمشاركة حسام حسن، إلا أنه لم يسجل وخرج مستبدلا بوليد صلاح عبد اللطيف في الدقيقة 78.

انكسار تاريخي

في 16 مايو 2002 جاء انكسار حسام حسن التاريخي ضد الأهلي، سداسية كاملة مقابل هدف وحيد سجله حسام حسن في مباراة كانت سيئة للتوأم إجمالا، حتى أنه اشتبك مع جمهور الأهلي أثناء خروجه من الملعب.

انتصار تاريخي أخر

عبر تاريخ الدربي بين الأهلي والزمالك، لم يفز الأبيض بفارق هدفين سوى 16 مرة فقط. منهم مرتين سجل فيهم حسام حسن.

في 19 أبريل 2003، سجل حسام حسن هدفا كان الأول في ثلاثية الزمالك في مرمى عصام الحضري ليؤمن الفوز 3-1 على الأهلي.

ذكرى لا يتمنى تكرارها في السوبر

قبل 15 عاما، جمعت بطولة السوبر بين الأهلي والزمالك يوم 28 أغسطس 2003. المباراة وصلت لركلات الترجيح بعد تعادل سلبي ليهدر حسام حسن ركلة الزمالك الثالثة أمام عصام الحضري ويفوز الأهلي 3-1 بركلات الترجيح.

أخر أهدافه ضد الأهلي

أخر أهداف حسام حسن ضد الأهلي جاءت في موسم 2006/2007 حينما سجل بقميص الترسانة في فوز الأحمر 3-2 في الجولة 22 من المسابقة.

إجمالا، فاز حسام اللاعب على الأهلي 4 مرات كلهم بقميص الزمالك وتعادل مرة وحيدة كانت بقميص الترسانة.

ولكن، خسر العميد 6 مرات من الأهلي.

التعليقات