شابي: ريال مدريد لا يريد الكرة الجميلة

الأربعاء، 10 يناير 2018 - 11:31

كتب : FilGoal

شابى

يرى شابي هيرنانديز أيقونة برشلونة السابق ولاعب السد القطري حاليا أن الاختلاف الرئيسي بين الأول وريال مدريد هو رغبة الكاتالونيين دائما في لعب الكرة الممتعة.

وقال شابي لصحيفة إل بايس:"برشلونة هو الاختبار الأخير لأي لاعب. إنه الفريق الأصعب والأكثر تطلبا في العالم. في المقابل ريال مدريد لا يلعب الكرة الجميلة".

وواصل "في سانتياجو برنابيو (ملعب ريال مدريد) إذا سدد مدافع الكرة في المدرجات رد الفعل يكون عاديا، هذه ثقافة. إذا حدث الأمر في كامب نو (ملعب برشلونة) يتذمر الجمهور وتستمع لضجيجه، هذا الأمر منذ وقت يوان كرويف".

واسترجع شابي فريق ريال مدريد الذي دربه جوزيه مورينيو والذي لعب الأول أمامه العديد من المرات إبان حقبة ملتهبة بين الناديين في الليجا بسبب العداوة بين الأخير وبيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة.

واستمر صاحب الـ37 عاما "ريال مدريد مع مورينيو كان يلعب الكرة مباشرة للأمام، سعى دائما للتسجيل عن طريق الهجوم المرتد بواسطة كريستيانو رونالدو أو كريم بنزيمة أو أنخيل دي ماريا. الآن يقوم بهذا الدور جاريث بيل. لا يريدون لعب الكرة!".

وتطرق بطل العالم مع إسبانيا في 2010 للحديث عن زميله السابق ليونيل ميسي نجم البلاوجرانا، فقال:"يتفهم كل شئ على الصعيد التكتيكي. من المؤسف مقارنته بلاعب آخر".

فماذا عن رونالدو، يقول شابي:"لا يستطيع اللعب في العمق، لا يلائمه هذا المكان".

التعليقات