معوض: حفني أخطر لاعب في الزمالك

الإثنين، 08 يناير 2018 - 23:49

كتب : FilGoal

الأهلي - الفيصلي الأردني

يرى سيد معوض المدرب المساعد للأهلي أن أيمن حفني كان أخطر لاعبي الزمالك خلال مباراة القمة.

وفاز الأهلي على الزمالك بثلاثية دون رد في الجولة الـ17 للدوري المصري. (طالع التفاصيل)

وقال معوض لقناة صدى البلد: "حفني هو أخطر لاعبي الزمالك ويمتلك رؤية ممتازة في الملعب وعندما كنا نبتعد عنه تظهر خطورة الأبيض، وفي حالات إغلاق المساحات أمامه تكون السيطرة والخطورة للأهلي".

وأضاف "أما بالنسبة للمدرب إيهاب جلال فنحن نعرف جيدا طريقته التي تعتمد على الاستحواذ وبناء الهجمات من حارس المرمى والمدافعين".

وأكد معوض "لذلك كان هناك تعلميات بالضغط الجماعي على الزمالك في مناطق بناء الهجمات وبالفعل نجحنا في استغلال ذلك وتسجيل الهدف الأول".

وشرح "إيهاب جلال أيضا يعتمد على الاستحواذ على الكرة ولذلك عندما نلعب ضده نغير الطريقة ونعتمد أكثر على استغلال المساحات التي يتكرها في الدفاع، وظهر هذا أيضا في الهدف الثاني والثالث".

وشدد معوض "الآن بدأ الدوري بالنسبة لنا بعدما أكملنا جميع مبارياتنا في المسابقة وصعدنا للقمة، لأن الفترة السابقة كنا نخوض المؤجلات ونطارد الإسماعيلي".

الاستحواذ

وفسر معوض لماذا كان الاستحواذ أكثر للزمالك خلال المباراة قائلا: "الفوز بنتيجة كبيرة مع الاستحواذ على الكرة أمر رائع، ولكن إذا استحوذ الفريق على الكرة لفترات طويلة ولم يحقق الفوز فما فائدة ذلك".

وواصل "لم ننشغل باستحواذ الزمالك على الكرة وكنا نركز على الضغط في الأمكان التي نريد أن نحصل منها على الكرة مثل لقطة الهدف الأول".

تبديل السعيد

وانتقل للحديث عن خروج عبد الله السعيد من المباراة قائلا: "السعيد لا يعاني من إصابة ولكن خروجه كان لحصوله على قدر من الراحة، وكذلك لزيادة اللاعبين في وسط الملعب وابعاد الاستحواذ عن لاعبي الزمالك".

وأتم تصريحاته "قبل المباراة كنا نشعر بالقلق بعض الشيء بسبب الثقة الزائدة لدى الجماهير وتوقع الفوز بنتيجة كبيرة على الزمالك، كذلك تغيير الجهاز الفني للأبيض وتوقعنا دخول الزمالك للمباراة بدوافع كبيرة ورغبة في الفوز، ولكن في النهاية استطعنا تحقيق الفوز واستعادة صدارة الدوري".

التعليقات