حوار – الشامي: تمنيت فرصة واحدة فقط.. شعرت بالغربة وماذا أقدم في 3 دقائق ضد أتلتيكو؟

السبت، 06 يناير 2018 - 20:45

كتب : FilGoal

عبد الله الشامي - الأهلي

في أول ظهور له عقب فسخ عقده مع النادي الأهلي، يتحدث المدافع السوري عبد الله الشامي عن تجربته داخل جدران القلعة الحمراء.

وأعلن الأهلي عن فسخ تعاقده بشكل رسمي مع مدافعه السوري عبد الله الشامي والذي انضم إليه الصيف الماضي قادما في صفقة انتقال حر.

ولم يشارك عبد الله الشامي في أي مباراة رسمية للأهلي على الرغم من الغيابات التي عانى منها الفريق في قلب الدفاع بسبب الإصابات. (طالع التفاصيل)

البداية

وسرد عبد الله الشامي قصة انضمامه إلى الأهلي قائلا: "وكيل سوري يُدعى أحمد أخبرني أن الأهلي يرغب في التعاقد معي. هو قدم تسجيلات ومقاطع لي إلى الأهلي وجهازه الفني وبعدها أخبرني برغبة النادي في ضمي".

وأضاف خلال استضافته في برنامج المدرج عبر قناة DMC "حسام البدري هو من شاهدني وهو من طلب التعاقد معي".

وواصل "كنت موقعا بالفعل مع نادي الصفوة اللبناني ولكنني أخبرت وكيلي بأنه لا مشكلة في ذلك لأن الأهلي يعد فريقا عريقا بكل تأكيد ومن هنا دفعت قيمة الشرط الجزائي إلى النادي اللبناني من قيمة عقدي مع الأهلي".

وأوضح "20 ألف درهم هو المبلغ الذي دفعته إلى النادي اللبناني من قيمة عقدي مع الأهلي".

مقابلة وحيدة مع البدري

ماذا حدث في أول مقابلة بين الشامي وحسام البدري؟ يكشف المدافع السوري "في أول مران لي، أخبرني البدري أن مهمتي لن تكون سهلة".

وفسر "الأهلي يمتلك مجموعة من المدافعين المميزين ومن هنا فلابد أن أثبت نفسي لأحصل على فرصتي. هذا ما أخبرني به البدري وهذا الحديث الوحيد الذي دار بيننا".

وأكمل حديثه قائلا: "في البداية كان الأهلي يشارك في دوري الأبطال ومن هنا لم أحصل بكل تأكيد على فرصتي، ولكنني استمريت في الاجتهاد والعمل بجد في كل التدريبات لأحصل على فرصتي".

وأردف "ولكن بعد ذلك وجدت نفسي بعيدا تماما عن المشاركة. حتى مع تعرض اللاعبين لإصابات، أجد نفسي خارج المباريات أيضا. كنت أتمنى فقط الحصول على فرصة واحدة ومن بعدها يتم الحُكم علي".

وأشار "بالتحديد في لقاء الأهلي أمام تليفونات بني سويف في كأس مصر، توقعت مشاركتي ولكنني فوجئت بتواجدي خارج المبارا. وقتها شعرت بأني الأمور ليست صحيحة على الإطلاق".

وشرح "أنت تعاقدت مع لاعب للأهلي، فلماذا لا تتحدث معه وتخبره في حالة وجود أي مشكلة في مستواه؟ لتجعله يعرف أخطائه ويعمل على تطويرها من أجل أن يشارك؟ هذا لم يحدث نهائيا معي. شعرت بالغربة من قبل الجهاز الفني للأهلي".

واستدرك "ولكنني لم أشعر بالغربة مع اللاعبين نهائيا وبكل صراحة. علاقتي كانت رائعة مع اللاعبين وكنا مثل الأخوة ولم أشعر بالغربة من جانبهم على الإطلاق. الروح كانت رائعة ونصحوني كثيرا بالصبر".

وأردف "على عكس الجهاز الفني الذي لم يتحدث معي على الإطلاق. كنت أتمنى الحصول على فرصة واحدة فقط ومن بعدها يُحكم علي، ولكن لم يحدث ذلك. عانيت كثيرا من أجل السفر خارج سوريا إلى لبنان من أجل الأهلي، سافرت لأكثر من 16 ساعة بسببهم".

وقال "صبري نفذ عندما رأيت حالي بعيدا تماما عن المشاركة، وقتها طلبت فسخ العقد بالتراضي. لم يتدخل وكيلي نهائيا وأنا من طلبت ذلك والأهلي وافق بعد 3 أسابيع من طلبي".

عدم المشاركة أمام أتليتكو

مواجهة الأهلي أمام أتليتكو، كانت لها قصة أيضا مع الشامي، يحكيها قائلا: "حتى أتمنى اللعب أمام أتليتكو ولو لمدة نصف ساعة ولكن لم يحدث ذلك".

وفجر الشامي مفاجأة قائلا: "وافقت على اللعب في أخر 3 دقائق احتراما فقط لجماهير الاهلي واللاعبين. لم أرغب في المشاركة ولكن احتراما للاعبي الأهلي، وافقت".

ودلل "ماذا علي أن أقدم في 3 دقائق أمام أتليتكو مدريد؟ ماذا تنتظر مني وقتها؟. تمنيت الفرصة واجتهدت كثيرا في التدريبات ولم أحصل على ذلك".

التطور مع الأهلي

وعلى الرغم من عدم المشاركة نهائيا، إلا أن الشامي أشار إلى "تطورت كثيرا بفضل التدريبات مع الأهلي".

واسترد "الأهلي هو نادي القرن ويمتلك مجموعة رائعة ومميزة من اللاعبين والمشاركة في التدريبات معهم، فادتني كثيرا جدا. ولكنني فقط رغبت في الحصول على فرصة".

وتطرق الشامي للحديث عن أسباب خسارة الأهلي للقب دوري أبطال إفريقيا، مشيرا إلى "التحيكم هو السبب".

ويرى الشامي أن "الأهلي تعرض لظلم شديد جدا في نهائي إفريقيا على الرغم من ظهوره بشكل جيد في المباراة وخصوصا الشوط الثاني".

ويكمل "أما بخصوص الدوري فلا أر وجود أي مشكلة وسيتوج الأهلي بطلا للدوري".

ويوضح "الفارق بين الأهلي وباقي فرق الدوري يعد كبيرا ما كامل احترامي للجميع، الأهلي سيتوج باللقب. نعم الإسماعيلي يعد ندا قويا ولكن لا يمتلك "النفس الأخير" الذي يوجد في الأهلي. الفريق الأحمر يقدر على الفوز في أي لحظة في أي مباراة".

لاعبو الأهلي والبدري

ما هي شخصية حسام البدري؟ يُجيب الشامي "البدري شخصية حازمة مع اللاعبين. الإنضباط هو أهم شيء دائما".

ويواصل حكاياته قائلا: "انضباط ليس داخل الملعب فقط بل خارجه أيضا".

واستدرك "أفضل ما في الأهلي هو الصبر لدي اللاعبين. الكل ينتظر الحصول على فرصته والكل يواصل التدريبات بشكل طبيعي في ثاني يوم استبعاده من القائمة. هذا يعد أمرا رائعا".

وأتم "يوجد من يستحق الحصول على فرصته مع الأهلي وأتمنى لهم ذلك".

طالع أيضا

رسميا - مرتضى يعلن توقيع إيهاب جلال على عقود تدريب الزمالك "قادر على إعادة البطولات"

استوديو في الجول - ما الذي يضمن نجاح إيهاب جلال مع الزمالك؟

شبين الكوم لـ في الجول: رجب عمران وقع للأهلي 5 سنوات

خبر في الجول – الزمالك يحسم صفقة النقاز.. وهذا موعد وصول اللاعب

سموحة يكشف لـ في الجول مفاوضات النجم الساحلي لضم محمد حمدي زكي

التعليقات