صلاح الأعظم في إفريقيا.. القصة بدأت من هنا

بخطوات بطيئة قد تبدو للحاضرين واثقة ولكنها كانت في الحقيقة تخفي الكثير من التوتر والرهبة المشتعلة في داخله. صعد المنصة في انتظار الإعلان الذي داعب أحلامه منذ أن كان يافعا.

كتب : لؤي هشام

الجمعة، 05 يناير 2018 - 12:51
محمد صلاح

بخطوات بطيئة قد تبدو للحاضرين واثقة ولكنها كانت في الحقيقة تخفي الكثير من التوتر والرهبة المشتعلة في داخله. صعد المنصة في انتظار الإعلان الذي داعب أحلامه منذ أن كان يافعا.

العديد من التساؤلات كانت تدور في خلده ولكنه في الواقع لم يملك الجرأة على التفكير في إجابة أي منها. فقط كان بحاجة لأن يسمع تلك الجملة. أن يسمع الحروف الأولى من اسمه.. وها قد تحقق الحلم بعدما تأكد القدر من استحقاقه.. محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا.

منذ أن كان شابا يافعا في السنوات الأولى من تكوين شخصيته ظهر أن طموحات الشاب القادم من بسيون تختلف عن الآخرين. لم يلتفت الكثيرون له وقتها مع أن موهبته كانت تنبئ بذلك ولكن كم من مواهب أهدرت في بلادنا.

ولكنه قالها يوما، قالها لمن أحس أنه قد يفهم ما يعتمر بداخله. ومن أفضل من أبو تريكة كي تخبره بحلمك؟!! (طالع التفاصيل).

في الرحلة إلى تلك اللحظة بأكرا كان هناك الكثير والكثير من المحطات التي صنعت اسم محمد صلاح الذي يعرفه الجميع الآن كهداف ونجم ليفربول. الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لم يفوت مناسبة تتويج صلاح ليتحدث عن تلك القصة.

وFilGoal.com يستعرض لكم التقرير "كم هو عظيما؟".

"أنا لا أذهب إلى السرير كل يوم وأتساءل كم أن صلاح عظيما؟" ربما لا يفعل مدربه يورجن كلوب ذلك فعلا ولكن الأكيد أن العديد من مشجعي الحمر يتساءلون كل ليلة عن مدى جودة المصري الذي بات أفضل لاعب في إفريقيا.

قالوا عن صلاح

"صلاح كان مستعدا للتضحية بكل شيء. أخبرته بأن يحدد وقته ولا يشاهد التلفاز في وقت متأخر ولا يذهب للنوم متأخرا كذلك. لم يفعل عاش كما يجب أن يفعل. يصلي ثم يذهب للنوم مبكرا.. لست من صنع صلاح ولكني أعرف أنه استمع لي كما استمع للجميع" حمدي نوح مدربه الأسبق في المقاولون العرب.

"يمكنه أن يدخل في سباق مع يوسين بولت" مورات ياكين مدربه الأسبق في بازل.

"مازال صديقا لي ونحن على تواصل، إنه لاعب كبير للغاية. لم يحظ بفرصته في تشيلسي" إدين أزار.

"كنا نعرف قدراته ولكننا لم نتوقع ذلك التأثير السريع في الكرة الإيطالية، ربما يكون ميسي الأسرع منه فقط بالكرة" فينتشينزو مونتيلا مدربه الأسبق في فيورنتينا.

"أنا سعيد من أجل مو ملك مصر، لقد أدى بطريقة مذهلة وسجل الكثير من الأهداف، يلعب بعبقرية. خارج الملعب هو شخص جيد وتعاقد عظيم بالنسبة لنا" زميله في ليفربول إيمري كان.

"لو لعب بطريقة أفضل في تشيلسي ربما لم نكن لنحظى بخدماته لذا أنا سعيد بما حدث.. رغبته في التسجيل على أعلى مستوى، يغضب مني حينما استبدله بعد 65 دقيقة وهذه هي العقلية التي احتاجها" مدربه في ليفربول يورجن كلوب.

محمد صلاح

مشاركاته الحالية

اللعب الدولي: 56 مباراة - 32 هدفا.

اللعب في المسابقات الأوروبية: 59 مباراة - 17 هدفا.

اللعب في البطولات المحلية الأوروبية: 159 مباراة - 63 هدفا.

في الطريق نحو الشهرة

محمد صلاح

ما لا قد تعرفه عن صلاح

محمد صلاح

ماذا قال

"وقعت في حب كرة القدم منذ الطفولة، تحديدا مع بلوغي السابعة أو الثامنة، أتذكرمتابعتي لمباريات دوري أبطال أوروبا بشكل دائم ومحاولة تقليد رونالدو البرازيلي وزيدان وتوتي حينما ألعب مع أصدقائي".

"أنا فخور للغاية بكوني هنا. منذ بداية مشواري مع كرة القدم وأريد أن أفوز بكل شيء. أريد أن أكون الأفضل في تاريخ مصر. ولذلك أقاتل يوميا من أجل تحقيق ما أريد".

"في بعض الأحيان لا تريد الكرة الذهاب للمرمى، لا يهم كم حاولت، خلال 5 سنوات ربما قد أحظى بتلك الفرص وأسجلها" متحدثا في 2013 عن كثرة إهداره للفرص.

ما لم يحققه صلاح بعد

طالع أيضا..

شكرا لك لأنك جعلتنا نعيش تلك اللحظة.. صلاح أفضل لاعب في إفريقيا

مقال رأي - لا ترقص على السلم يا صلاح

صلاح: الآن تحقق حلمي

ملف الأفضل في إفريقيا - ليلة استثنائية لمصر.. صلاح وكوبر والمنتخب (شكرا لكم)

الكرة تبتسم لك يا كوبر.. أفضل مدرب في إفريقيا 2017

"الله يا بلادنا الله".. مصر أفضل منتخب إفريقي في 2017