ماذا ينتظر ريال مدريد في يناير؟ الثقة وملعب فالنسيا وأريزابالاجا

الخميس، 04 يناير 2018 - 14:50

كتب : محمد يسري

ريال مدريد - برشلونة

لا تنتظر أغلب جماهير ريال مدريد عودة الفريق لأداء مباريات الدوري الإسباني فقط في شهر يناير، بل تتطلع إلى ما هو أكبر من ذلك أملا في إنهاء الفريق الملكي لصفقات لتدعيم كتيبة زين الدين زيدان.

كذلك ستكون مباريات الفريق هى بداية الطريق لاستعادة الثقة بعد الهزيمة بثلاثة أهداف دون رد في أخر مباريات عام 2017 أمام برشلونة في لقاء الكلاسيكو على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

4 مباريات في الدوري الإسباني ومباراتين في كأس ملك إسبانيا هم أجندة ريال مدريد في شهر يناير الجاري.

الشهر الذي تفتح فيه باب الانتقالات يأمل فيه أن يفتح الفريق خزائنه لضم عناصر جديدة لمساعدة الفريق في تقليل الفارق مع برشلونة متصدر الدوري الإسباني برصيد 45 نقطة وبفارق 14 نقطة عن ريال مدريد الذي لديه مباراة مؤجلة مع فريق ليجانيس.

وربطت الصحافة بين الفريق وبين حارس أتليتك بلباو كيبا أريزابالاجا فربما قد يدفع الفريق الملكي قيمة الشرط الجزائي الموجودة في عقد الحارس صاحب الـ23 عاما والمقدر بـ20 مليون يورو.

ويأمل قطاع من جماهير ريال مدريد أن يتم التعاقد مع أريزابالاجا بسبب أخطاء كايلور نافاس وتذبذب مستواه في الفترة الأخيرة.

إلا أن التقارير الواردة من البيت الملكي أشارت إلى أن دور أريزابالاجا سيكون في مباريات كأس ملك إسبانيا فقط هذا الموسم على أن يستمر نافاس أساسيا في الدوري ودوري أبطال أوروبا.

هذا ما تنتظره الجماهير في يناير.

أما بالنسبة للفريق فسيخوض أولى مبارياته في العام الجديد أمام فريق نومانسيا اليوم 4 يناير في ذهاب دور الـ16 لمسابقة كأس الملك خارج ملعبه على ملعب لوس باخاريتوس. في مباراة يُنتظر فيها مشاهدة الصف الثاني للفريق أمثال: بورخا مايورال، خيسوس فاييخو، ماركوس يورنتي وداني سيبايوس كما أشارت صحيفة ماركا الإسبانية.

وستكون مباراة العودة على ملعب سانتياجو بيرنابيو يوم 10 يناير.

وبين تلك المباراتين سيلعب ريال مدريد أولى مبارياته في العام الجديد لكن في بطولة الدوري أمام فريق سلتا فيجو على ملعب بالايدوس في الجولة 18 يوم 7 يناير.

ثم سيستضيف ريال مدريد نظيره فياريال على ملعب سانتياجو بيرنابيو في الجولة 19 يوم 13 يناير ولا يأمل تحقيق أي نتيجة سلبية في تكرار لمباراة الموسم الماضي التي انتهت في الدور الأول بنتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

وفي الجولة الـ20 سيحل ديبورتيفو لاكورونيا ضيفا على ملعب ريال مدريد يوم 20 يناير وسيأمل أيضا الفريق الملكي في ضمان تحقيق الفوز مبكرا وعدم الانتظار حتى الدقائق الأخيرة مثل مباراة الموسم الماضي التي حسمها ريال مدريد في الدقيقة 90 برأسية لسيرجيو راموس في المباراة التي انتهت بنتيجة 3-2.

أخر مباريات الشهر ستكون أمام فريق فالنسيا ملعب الميستايا في الجولة 21 يوم 27 يناير.

ولم يحقق ريال مدريد أي انتصار على ملعب فالنسيا في الدوري منذ موسم 2013-2014 حين فاز الفريق بنتيجة 3-2.

اختبارات يناير قد تكون فرصة جيدة لزيدان لسد ثغرات الفريق والعمل عليها قبل مواجهة باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا يوم 14 فبراير.

طالع أيضا

10 أشياء لن ينساها صلاح في عام الجلوس على القمة.. "الله يا بلادنا الله"

الأفضل في إفريقيا - أن تكون محمد صلاح

ضيوف لـ في الجول: صلاح رائع لكن أتمنى فوز ماني.. وأتوقع مستوى جيد من مصر في روسيا

في الجول يكشف العرض السعودي لضم طارق حامد.. والزمالك يرفض

ملف في الجول - نيبوشا يرحل عن الزمالك.. والأقرب لتدريب الأبيض

دروجبا لـ في الجول: صلاح سيفوز بالأفضل في إفريقيا.. ومصر قادرة على تحقيق شيئا رائعا بالمونديال

التعليقات