انتقال كوتينيو - لماذا يفضل لاعبو البرازيل برشلونة عن الدوري الإنجليزي

الأربعاء، 03 يناير 2018 - 18:54

كتب : رامي جمال

فيليبي كوتينيو

إعادة نشر - بعدما فشل برشلونة في مسعاه لضم فيليبي كوتينيو خلال الانتقالات الصيفية الماضية من ليفربول عاد النادي الإسباني إلى الحُمر مجددا خلال شهر يناير الجاري لضم اللاعب البرازيلي.

فيليبي كوتينيو

النادي : الدحيل

ومن بين أسئلة كثيرة برزت حول هل يكون اللاعب مفيدا للبلوجرانا أم هل من الأفضل له البقاء مع الحُمر فهناك سؤلا أهم هو لماذا يحب نجوم كرة القدم في البرازيل الفريق الكتالوني؟

ونشر موقع "فور فور تو" الإنجليزي تقريرا مطولا حاول من خلاله الإجابة حول ذلك السؤال ولماذا يرغب اللاعبين القادمين من أمريكا الجنوبية بشكل عام والبرازيل بشكل خاص الانتقال إلى إسبانيا وعدم البقاء مع أنديتهم في إنجلترا.

البداية

كوتينيو بدأ مسيرته مع فاسكو دي جاما البرازيلي ومنه انتقل في عام 2008 إلى إنتر ميلان وتدرب تحت قيادة جوزيه مورينيو آنذاك.

ماركو ماتيرازي المدافع القوي للنيراتزوري آنذاك لن ينس ما حدث ما حدث من كوتينيو حينما مرر الكرة من بين قدميه ما دفع مورينيو للسخرية منه قائلا:"سوف أشتري لك مقبلات طعام طوال الأسبوع إن فعلها بك مجددا".

أما كوتينيو في إحدى حواراته قال ضاحكا:"ماتيرازي وعدني بأن يجعلني أذهب للمستشفى بسبب ما فعلته".

كوتينيو لُقب بميسي الجديد من قبل صحيفة "ماركا" الإسبانية، وأرسل ريال مدريد وبرشلونة كشافين لمتابعته في كوبا أمريكا للشباب تحت 15 عاما.

ورغم كل تلك الإشادات به إلا أن تقدمه في مسيرته تعطل في 2013 ما اضطره للرحيل عن إنتر ميلان والانتقال إلى ليفربول لاكتشاف نفسه.

وبعد مرور خمسة أعوام في ليفربول ودون الحصول على ألقاب وعلاقة ليست في أفضل حالاتها مع مدربه يورجن كلوب قدم البرازيلي طلبا للرحيل إلى برشلونة.

برشلونة

فكرة انتقال كوتينيو إلى برشلونة ليست وليدة اللحظة بل هي رغبة أغلب اللاتينيين أو من أطلق عليهم "ميسي الجديد"، وهذا الأمر يمثل أزمة للدوري الإنجليزي فأندية البريميرليج ستكون مجرد خطوة لهؤلاء اللاعبين نحو حلمهم الأكبر بالانتقال لإسبانيا سواء للبلوجرانا أو ريال مدريد.

كوتينيو مثل جميع أطفال البرازيل ظل طوال حياته يشاهد البرازيليين يتألقون في برشلونة مثل روماريو ورونالدو ورونالدينيو.

أحد الاستطلاعات الأخيرة من المعهد البرازيلي للرأي والإحصاء أشار إلى أن 69% من جمهور الكرة في البرازيل بين سن 16 و29 عاما يحبون فرق أجنبية و25% منهم يفضلون برشلونة ثم ريال مدريد يليهما مانشستر يونايتد.

التعليقات