4 مشاهد لن ينساها جمهور الأهلي لمتعب

الثلاثاء، 02 يناير 2018 - 15:44

كتب : محمد سمير

الاهلى - المولودية متعب

فراق جمهور الأهلي لعماد متعب يبقى صعبا لكونه أحد أهم وأبرز اللاعبين والهدافين في تاريخ النادي، لطالما انتفض عشاق القميص الأحمر فرحا بسبب لدغات المهاجم المخضرم.

قرر متعب الرحيل بالرغم من الارتباط الشديد بينه وبين الجماهير والسبب هو رغبته في المشاركة بكأس العالم في روسيا والحصول على فرصة المشاركة في المباريات لتحقيق حلمه.

اشتهر عماد متعب بأهدافه الحاسمة في الدقائق الأخيرة ليلقب بـ "ملك الـ+90" إلا أن اللاعب لديه بصمات لا تنساها أبدا جماهير الأهلي.

لعب عماد متعب بقميص الأهلي 320 مباراة بمختلف المسابقات أحرز 124 هدفا بواقع (75 بالدوري المصري و19 بكأس مصر و28 في البطولات الإفريقية و2 بكأس العالم للأندية).

FilGoal.com يستعرض معكم أبرز 4 لحظات في تاريخ متعب ستظل محفورة في ذهن كل أهلاوي.

كأس العالم

تأهل النادي الأهلي عام 2005 إلى كأس العالم للأندية كأول فريق مصري يتواجد بالبطولة بعدما حقق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب النجم الساحلي التونسي، لعب الأهلي مباراتين خسر الأولى في ربع النهائي أمام اتحاد جدة السعودي بهدف نظيف والثانية أمام سيدني الاسترالي بهدفين مقابل هدف واحد.

أحرز عماد متعب هدف الأهلي الوحيد بالبطولة ليكون هدفا تاريخيا لا ينسى كأول أهداف الفرق المصرية في كأس العالم للأندية.

فوق الجميع

كان حلم عماد متعب الاحتراف الخارجي بعد تحقيق كل شئ مع الأهلي وبعد عدة محاولات وافق مجلس إدارة القلعة الحمراء أخيرا على انتقال اللاعب إلى صفوف بريستول سيتي الإنجليزي في صيف 2008 بعرض ضخم وقتها مقابل 1.5 مليون جنيه استرليني.

اتفق متعب مع الفريق الإنجليزي على كافة التفاصيل وأنهى الكشف الطبي ونشر موقع بريستول صورة للاعب بقميصه الجديد، إلا أن متعب فضل العودة إلى الأهلي قبل الالتزام مع فريقه الجديد وخوض مباراة القمة أمام الزمالك في 20 يوليو بافتتاح دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وشارك متعب بالفعل في المباراة كاملة والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد.

استفز تصرف متعب مدرب وإدارة بريستول التي وصفت الفعل بغير المسؤول رغم عدم تعرض اللاعب للإصابة، أصرت على فسخ التعاقد ووافق الأهلي وقتها على انتقال اللاعب إلى اتحاد جدة السعودي على سبيل الإعارة.

رائعة الاتحاد الليبي

أحرز متعب واحدا من أفضل أهدافه عبر التاريخ في شباك الاتحاد الليبي بإياب الدور التمهيدي الثاني لدوري الأبطال على استاد القاهرة.

كان على الأهلي إحراز ثلاثة أهداف من أجل التأهل لدور المجموعات أو على أقل تقدير الفوز بهدفين للتوجه لركلات الترجيح، وبعد صيام من لاعبي الأهلي عن التهديف وصمود الدفاع الليبي نجح متعب في فض الاشتباك في الدقيقة 60 لتكون شرارة البداية لفوز تاريخي للفريق الأحمر بثلاثية نظيفة ومن ثم التأهل لدور المجموعات.

96+

وصل النادي الأهلي إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية عام 2014 واصطدم بفريق سيوي سبور الإيفواري، انتهى لقاء الذهاب بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف واحد وكان على الأهلي الفوز بهدف نظيف فقط لحصد اللقب للمرة الأولى في تاريخ الفرق المصرية.

استغل متعب هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بتحويل عرضية وليد سليمان إلى الشباك برأسية ناجحة في الدقيقة 96 والأخيرة من عمر المباراة لتنفجر المدرجات بفرحة جماهير الأهلي.

التعليقات
قد ينال إعجابك