رائعة كاسيرس وتألق ديبالا وفقر تهديفي ضمن أبرز ملامح الجولة 19 من الكالتشيو

الثلاثاء، 02 يناير 2018 - 11:35

كتب : عمر ناصف

ديبالا

سجل لاعب يوفنتوس السابق هدفا رائعا في شباك فريقه القديم ليرد عليه باولو ديبالا المتألق مصرا على مواصلة يوفنتوس لصدارة البطولة التي يحتلها نابولي.

انتهى الدور الأول من الكالتشيو المثير هذا الموسم، يوفنتوس واصل زحفه للمقدمة، وإنتر ميلان استمر في نتائجه السلبية، وأخيرا فاز بينفينتو!

لنستعرض ملامح الجولة 19 من الكالتشيو

أفضل لاعب

يستحق النجم الأرجنتيني ديبالا لقب نجم الجولة بعد الأداء المميز الذي قدمه أمام هيلاس فيرونا وتسجيله لهدفين لفريقه ليضمن لثلاث نقاط ليأتي ليوفنتوس بأول فوز له على هذا الفريق في ملعب فيورنا منذ 2001!

عانى ديبالا في الفترة الماضية من تراجع مستواه وجلوسه على دكة البدلاء حتى عاد في هذا اللقاء ورد على جميع المشككين بتسجيله لهدفين جاءا بقدمه اليمنى الضعيفة التي كان لا يستخدمها ليؤكد أنه استغل فترة إقصائه عن التشكيل الأساسي بشكل مميز لتطوير نقاط ضعفه.

أول انتصار

نجح بينفينيتو أخيرا في تحقيق أول فوز له في الدوري هذا الموسم بعد أن حافظ على تقدمه بهدف نظيف على حساب ضيفه كييفو فيرونا ليرفع رصيده من النقاط إلى 4 نقاط لم تؤثر كثيرا على اقترابه من الحصول على لقب أول الهابطين رسميا!

أفضل مباراة

كانت مباراة فيورنتينا وميلان الأفضل هذه الجولة فطوال دقائقها الـ90 بحث الفريقان عن الفوز بكل جدية وحماس وانتظر الجميع أخر 20 دقيقة من المباراة ليبدأ التهديف بتقدم جيوفاني سيمويني للفيولا قبل أن يعدل هاكان تشالنجولو الكفة للروسونيري.

ميلان لم ينه سلسلة انكساراته الأخيرة في الدوري فقط ولكنه لأول مرة هذا الموسم ينجح في العودة والخروج بنقطة من مباراة خارج قواعده يتأخر فيها بالنتيجة أولا.

هدف الجولة

تسديدة قوية من مارتين كاسيراس سكنت شباك الحارس فويشيتش تشيزني وأعلنت عن هدف تعادل فيرونا في مرمى يوفنتوس، التسديدة أنهت سلسلة الحفاظ على شباك نظيفة ليوفنتوس والتي امتدت لمدة 8 مباريات.

تشكيل الجولة

حراسة المرمى: سمير هاندانوفيتش (إنتر ميلان)

الدفاع: أليكس ساندرو (يوفنتوس) - فرانسيسكو أشيربي (ساسولو) - فابيو لوسينو (بينفينيتو) - أليساندرو فلورينزي (روما)

الوسط: ماريك هامشيك (نابولي) - ميلان باديلي (فيورنتينا)- سوسو (ميلان) -سيلفان فيدمر (أودينيزي)

الهجوم: باولو ديبالا (يوفنتوس) - جونزالو إيجوايين (يوفنتوس)

أفضل بديل

دفع المدرب جينارو جاتوزو بلاعب الوسط هاكان تشالنجولو بدلا من فابيو بوريني بعد 53 دقيقة من بداية لقاءهم أمام فيورنتينا، حسن النجم التركي من أداء فريقه الهجومي بل ونجح في تسجيل هدف التعدي ليعطي ناديه بعضا من الثقة للانطلاق بقوة في الفترة المقبلة.

أفضل فريق

واصل أودينيزي جذب الأنظار إليه مع مدربه ماسيمو أودو وحقق فوزا جديدا على حساب بولونيا خارج قواعده بهدفين لهدف، رجال المدرب الإيطالي الشاب سجلوا أهداف المباراة الثلاث فتقدم مدافعهم دانيلو بهدف في مرماه لأصحاب الأرض قبل أن يعود الفريق بهدفين لفيدمير وكيفين لاسانا.

صعد أودينيزي للمركز السابع وأصبح بعيدا بثلاث نقاط فقط عن المركز السادس المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل بعد أن كان ينافس على مراكز الهبوط منذ أسابيع قليلة قبل رحيل لويجي ديل نيري ووصول أودو.

أرقام الجولة

عدد الأهداف: 18 هدفا فقط! أقل بـ10 أهداف عن الجولة الماضية.

ماذا حل بالأفاعي؟

فشل إنتر ميلان في الفوز للمباراة الثالثة على التوالي بعد أن تعادل سلبيا مع ضيفه لاتسيو وقبلها خسر دربي ميلانو في ربع نهائي الكأس بهدف نظيف وقبلها خسر من ساسولو بنفس النتيجة! المدرب لوتشيانو سباليتي عليه البحث عن حلول لفريقه من أجل التهديف بعيدا عن الاعتماد التام على ماورو إيكاردي في تلك المهمة.

الأخطبوط

بعد أن غاب عن مباراة هيلاس فيرونا أصبح من حكم المؤكد أن يفشل جيانلويجي بوفون في معادلة رقم المدافع الإيطالي باولو مالديني كأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الدوري الإيطالي، بوفون يمتلك 627 مشاركة في البطولة بفارق 20 مباراة عن مالديني وبات من حكم المؤكد ألا ينجح العنكبوت في معادلة هذا الرقم قبل اعتزاله بنهاية هذا الموسم مع تبقي 19 مباراة فقط.

إلا إذا قرر الأخطبوط الاستمرار موسما أخر في الملاعب.

التعليقات