5 لحظات رائعة لا تُنسى لمتعب في الأهلي

الإثنين، 01 يناير 2018 - 23:57

كتب : رامي جمال

عماد متعب - الأهلي - النجم الساحلي

تلتقط أنفاسك بطريقة أسرع من العادي والعرق يتصبب منك قلقا وخوفا من الهزيمة المقبلة.. ولكن تنشق أرض الملعب عن ملك الأهداف الحاسمة والـ+90 ليجعلك تقفز فرحا ربما تسببت في العديد من الكسر أو الأضرار حتى لنفسك بسبب سعادتك بهدفه.

وحسبما علم FilGoal.com فعماد متعب أصبح لا يفصله عن ارتداء قميص التعاون السعودي سوى الإعلان الرسمي فقط ليسدل الستار على مسيرته الرائعة مع الأهلي التي امتدت لـ14 عاما.

أتم متعب مسيرته المميزة مع الأهلي بتسجيله لـ124 هدفا في كل البطولات حصد خلالها العديد من البطولات المحلية والإفريقية وتوجها بالمشاركة في كأس العالم للأندية خمس مرات.

ويستعرض FilGoal.com أبرز 5 لحظات لا تنسى لمتعب مع الأهلي.

95:23

الأهلي يستضيف سيوي سبورت الإيفواري في ستاد القاهرة في إياب نهائي الكونفدرالية ولم ينجح أي فريق مصر قط في الظفر باللقب.

دخل الأهلي المباراة النهائية بـ16 لاعبا فقط بسبب الإصابات والاستغناء عن العديد من اللاعبين وذلك بعد الهزيمة ذهابا بهدفين لهدف.

الدقائق تمر والأهلي في طريقه لخسارة اللقب على أرضه ووسط جماهيره.

ولكن عرضية من الناحية اليمنى من وليد سليمان تجد رأس القناص متعب ليحولها بقوة إلى الشباك ليُحدث زلزالا في ستاد القاهرة ويؤمن اللقب الإفريقي للأهلي.

متعب اختار ذلك الهدف كأغلى هدف في مسيرته على الإطلاق"هدفي في سيوي سبورت في نهائي الكونفدرالية يعتبر الأغلى بين كل الأهداف التي سجلتها، لأنه كان ببطولة".

وأضاف"لا أحد توقع الهدف. لهذا أحب تلك الأهداف لأنها تحكي عني وعن الإصرار وعن يقيني بأني سأسجل وسأنجح".

وفاق سطيف

"التعادل مش ممكن الله الله.. مش معقولين بالمرة عماد متعب عودها في الدقيقة 94 ضد الصفاقسي ضد سيوي سبورت ضد وفاق سطيف" عصام الشوالي معلقا على عماد متعب في السوبر الإفريقي ضد وفاق سطيف.

الأهلي بعد تتويجه بالكونفدرالية تعين عليه السفر إلى الجزائر لملاقاة وفاق سطيف حامل لقب دوري أبطال إفريقيا وتأخر الفريق الأحمر في النتيجة بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 94 ومرة أخرى تواجد متعب في المكان الصحيح في اللحظة الصحيحة ليسجل هدف التعادل القاتل.

ولكن لسوء الحظ سقط الأهلي في ركلات الترجيح، ولكن رغم ذلك يظل هدف متعب في تلك اللحظة مميز.

هدف الرجاء

حل الأهلي ضيفا على الرجاء البيضاوي المغربي لملاقاته في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا وتأخر الفريق بهدف دون رد.

الأهلي كان يحتاج بشدة لنتيجة إيجابية كي يؤمن تأهله إلى نصف نهائي البطولة القارية

وفي الدقيقة 92 أنتم تعرفون ماذا حدث.. متعب ينقذ الأهلي بهدف التعادل القاتل.

هذا الهدف أيضا جعل الأهلي يتوج في النهاية بالبطولة القارية دون تلقيه أي هزيمة سواء في الأدوار التمهيدية أو المجموعات.

وعلق متعب على ذلك الهدف قائلا:" طوال المباراة كنت أنتظر خطأ. أعرف أن الحارس يحب اللعب على الأرض حتى لو موه بأنه سيرسل كرة طولية، وفي الدقيقة 92 فعلتها. وخطفت التعادل".

كسر الصيام

لكل مهاجم تأتي فترة يصوم فيها عن تسجيل الأهداف وحدث ذلك قبل لقاء الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر عام 2007.

التقى الأهلي والزمالك في أحد أجمل مباريات القمة عبر تاريخهما وفاز الفريق الأحمر آنذاك بأربعة أهداف لثلاثة.

متعب سجل هدفا رائعا بعدما استغل كرة في منتصف الملعب هيأها له أمادو فلافيو وركض أسرع من مدافع الزمالك عمرو الصفتي وسدد بكل قوة بيمناه في شباك محمد عبد المنصف.

القمة الإفريقية

الأهلي يحل ضيفا على الزمالك لملاقاته في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

سجل عماد هدفا رائعا كان هو بين 10 سجلهم إجمالا في شباك الغريم التقليدي للأهلي في كل البطولات بعد مراوغة مميزة لمدحت عبد الهادي لاعب الزمالك آنذاك.

ذلك الهدف كان هو الأول للأهلي في اللقاء وهو من فتح باب الانتصار للفريق الأحمر، وهو الوحيد لمتعب في شباك الزمالك في البطولات الإفريقية.

التعليقات