بالفيديو - قبل مواجهة أتليتكو مدريد.. تاريخ مواجهات الأهلي للفرق الإسبانية

السبت، 30 ديسمبر 2017 - 13:32

كتب : محمد سمير

الأهلي برشلونة ريال مدريد

ليست المواجهة الأولى بين الأهلي المصري والفرق الإسبانية لكنها الأولى أمام أتليتكو مدريد في المباراة المنتظرة بالثامنة من مساء اليوم السبت على ملعب برج العرب.

تقام المباراة تحت شعار (من أجل السلام) ويخصص دخلها لأسر ضحايا حوادث الإرهاب الأخيرة في البلاد.

لكن هذه المرة لن يلعب الأهلي بقائمته فقط، إذ يستعين بأربعة لاعبين من فرق الدوري وهم (محمد فاروق "المقاولون العرب" ، محمود عبد العزيز "سموحة" ، أحمد سامي "مصر للمقاصة" ، رامي صبري "إنبي") بالإضافة لعدد من النجوم العرب.

ويستعرض لكم FilGoal.com مواجهات الأهلي الثمان السابقة أمام الفرق الإسبانية:

- برشلونة (عام 1960)

استضاف النادي الأهلي في أبريل من عام 1960 فريق برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني وقتها على ملعبه مختار التتش، وانتهى اللقاء بفوز الفريق الإسباني بستة أهداف مقابل هدف واحد أحرز طه إسماعيل.

- ريال مدريد (2001)

احتفل النادي الأهلي بتتويجه بلقب نادي القرن في إفريقيا باستضافة فريق ريال مدريد في أغسطس 2001 باستاد القاهرة وحقق الأهلي وقتها الفوز بهدف نظيف أحرزه اللاعب النيجيري صنداي، وشارك الفريق الإسباني بكامل نجومه أبرزهم زين الدين زيدان ولويس فيجو وروبرتو كارلوس وفرناندو إييرو وغيرهم.

- ريال سوسيداد (عام 2003)

حل الأهلي ضيفا على فريق ريال سوسيداد بملعبه "أنويتا" بمدينة سان سيبستيان في أغسطس 2003.

انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وأحرز هدف الأهلي وائل رياض "شيتوس" وحسم ريال سوسيداد المباراة بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح بعد إضاعة الثنائي الدفاعي للأهلي إبراهيم سعيد ووائل جمعة.

- أوساسونا (عام 2004)

حل الأهلي ضيفا على فريق أوساسونا بملعبه "رينو دي نافارا" في أغسطس 2004 وانتهى اللقاء بفوز الفريق الإسباني بهدف نظيف.

- برشلونة (عام 2007)

استضاف الأهلي فريق برشلونة مرة أخرى، وكان وقتها حامل لقب دوري أبطال أوروبا، على استاد القاهرة في أبريل 2007 احتفالا بمرور 100 عاما على تأسيس النادي.

شارك برشلونة بكامل نجومه، أبرزهم رونالدينيو وليونيل ميسي وشابي هرنانديز وأندريس إنييستا وصامويل إيتو، وانتهى اللقاء بفوز الفريق الكتالوني برباعية نظيفة.

- برشلونة (عام 2009)

لعب الأهلي لأول مرة ضد فريق إسباني خارج مصر أو إسبانيا إذ شارك بدورة ودية أقيمت على ملعب ويمبلي في لندن في يوليو 2009.

ومرة أخرى تجدد اللقاء مع برشلونة، وانتهى بفوز الفريق الكتالوني مجددا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد أحرزه هاني العجيزي.

- إسبانيول (عام 2012)

حل الأهلي ضيفا على فريق إسبانيول في مايو 2012 وانتهى اللقاء بفوز الفريق الإسباني بهدفين نظيفين، وقاد فريق إسبانيول المدير الفني الحالي لفريق توتنام ماوريسيو بوتشيتينو.

- خيتافي (عام 2015)

استضاف فريق خيتافي النادي الأهلي على ملعبه "ألفونسو بيريز" بالعاصمة الإسبانية مدريد وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما قبل أن يتفوق الفريق الإسباني عن طريق ركلات الترجيح، وأحرز هدف الأهلي الوحيد أحمد عبد الظاهر.

التعليقات