مدرب ناشئي الأهلي يتحدث لـ في الجول عن سبب عدم تصعيد اللاعبين.. وحل لأزمة الفريق الاول

السبت، 30 ديسمبر 2017 - 11:54

كتب : حسام نور الدين

الأهلي - تليفونات بني سويف

لماذا لا يصعد قطاع الناشئين بالأهلي الكثير من اللاعبين للفريق الأول مؤخرا؟ وهل يوجد من يستطيع حل أزمة الدفاع الحالية؟ إسحاق أول المدرب العام لمواليد 2001 يجيب لـFilGoal.com.

وتحدث إسحاق أول لـFilGoal.com قائلا:"نحن نعد اللاعبين ليفيدوا الفريق الأول فنيا وبدنيا وذهنيا، فيجب أن يتحمل اللاعب الضغط الذي يتعرض له زملاؤه في الفريق الأول".

وبسؤاله عن سبب عدم تصعيد الكثير من اللاعبين مؤخرا للفريق الأول أجاب"هذه ليست مشكلة قطاع الناشئين في الأهلي فنحن لدينا الكثير من اللاعبين المميزين".

وأكمل"لكن المشكلة تكمن في الفريق الأول نفسه، فحينما يتم تصعيد لاعب ما مشاركته تكون مرتبطة بعدد اللاعبين المتوافرين في مركزه ورغبة المدرب في الصبر على الناشئ لذا فهو لا يحصل على الفرصة الكافية".

وتابع"حينما تتم إعارة اللاعب ثم يعود للأهلي مجددا بعد اكتساب الخبرات اللازمة ورأينا ذلك مع أيمن أشرف وإسلام محارب وهشام محمد على سبيل المثال".

وأردف"الثلاثي المذكور مميز للغاية ولكن المشكلة حينما تم تصعيده للفريق الأول كان يوجد لاعبين جاهزين ويشاركون باستمرار لذا رحلوا وعادوا مجددا".

حل أزمة الدفاع؟

يعاني الأهلي مؤخرا من أزمة في الدفاع ما جعله يبحث عن دعم ذلك المركز فهل يمتلك قطاع الناشئين الحل في لاعبين آخرين مثل محمد عبد المنعم الذي تم تصعيده مؤخرا؟

أجاب إسحاق أول"نعم لدينا الكثير من اللاعبين المميزين خاصة في فريق 2001 مثل محمد مغربي ومعاذ ويوسف".

وواصل"كما قلت سابقا فنحن نعد كل اللاعبين ليتحملوا الضغط الذي يتعرض له كل لاعبي الفريق الأول".

الكل لا يتبع نفس الخطة

هل يتبع الأهلي نفس خطة اللعب في جميع فرقه السنية المختلفة أم لا؟ ففي برشلونة على سبيل المثال يتبع الكل طريقة 4-3-3، وبعض الفرق الأخرى تلعب بنفس طريقة الفريق الأول.

رد المدرب العام لفريق 2001 بالأهلي"لا، كل فريق لدينا يتبع طريقة مختلفة طبقا لإمكانيات لاعبيه".

وعن هل يتبع قطاع الناشئين في الأهلي مدرسة معينة في التدريب أجاب"لا، فنحن نرى المفيد في كل مدرسة مثل الإنجليزية والإسبانية والألمانية ونقوم بالعمل به للاستفادة من كل التجارب المختلفة".

وأخيرا هل يتبع الأهلي نظام غذائي معين مع لاعبيه الناشئين أجاب إسحاق أول"نعم بالتأكيد بل ونعاقب أي منهم حال زيادة وزنه".

وأتم"نحن نعطيهم برنامج غذائي ليواصلون تطبيقه حتى في منازلهم حال عدم التواجد في النادي".

اقرأ أيضا
التعليقات