حصاد 2017 - "ولدت كبيرا وسأموت صغيرا" و"سوف يبقى" ضمن أبرز تصريحات الملاعب الأوروبية

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 - 15:53

كتب : لؤي هشام

مورينيو وإبراهيموفيتش

منافسات الملاعب الأوروبية المحتدمة لا تعرف التوقف، وفي ظل التنافس الكبير كانت التصريحات القوية دائما حاضرة بين أطراف المنظومة الرياضية.

بول بوجبا

النادي : يوفنتوس

أوليفييه جيرو

النادي : ميلان

زلاتان إبراهيموفيتش

النادي : معتزل

إنجاز واين روني واعتزال أساطير كفرانك لامبارد وتشابي ألونسو وفيليب لام وتواضع أوليفييه جيرو وكالعادة كلمات زلاتان إبراهيموفيتش المثيرة للجدل كانت حاضرة في أبرز تصريحات 2017.

شبكة "سكاي سبورتس" استعرضت أبرز التصريحات التي مرت خلال العام وFilGoal.com يقدمها لكم.

يناير

"ليس لدي هدف شخصي لأني حققته بالفعل، بعد 3 أشهر قهرت إنجلترا والأمر تطلب 3 أشهر فقط" زلاتان إبراهيموفيتش بعد بدايته الرائعة مع مانشستر يونايتد.

"كان بإمكاني الانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة، رغبا في التعاقد معي، ولكني اخترت العودة لأني يونايتد في قلبي، شعوري هو من جلبني إلى هنا" بول بوجبا بعد الانضمام لمانشستر يونايتد.

"حاولوا استفزازي بقولهم إن هدف هينريك مخيتاريان كان أفضل من هدفي، كلا الهدفين متشابهين ولكني أظن أن هدفي هو الأفضل" تواضع أوليفيه جيرو بعد هدفه بالكعب في كريستال بالاس.

"عندما انضم واين روني إلى النادي لم أكن أتخيل يوما أن أحدا قادر على تخطي سجل السير بوبي تشارلتون، ما حققه مذهل ولا أعتقد أن أحدا سيتجاوز ما حققه روني" السير أليكس فيرجسون بعدما بات روني الهداف التاريخي للشياطين الحمر.

"لست محبطا لأنني فقدت هذا الإنجاز يمكن القول إنني سعيد لروني، هو لاعب عظيم للنادي والبلد. يستحق مكانا في كتب التاريخ" السير بوبي تشارلتون والتواضع الحقيقي.

Wayne Rooney moved to the top of Man Utd's all-time scoring charts

فبراير

"بعد 21 عاما رائعة في مسيرتي قررت الآن أنه حان الوقت لاعتزال كرة القدم" فرانك لامبارد يودع المستطيل الأخضر.

"يمكنني مواصلة التدرب ومواصلة اللعب وإعطاء أفضل ما لدي كل يوم، ولكن ليس لأكثر من نهاية هذا الموسم" فيليب لام ينضم إلى لامبارد.

"ما قاله لي جعلني أشعر بالاحترام وتركني بابتسامة على وجهي" هاري آرثر لاعب بورنموث بعد أن عزاه بيب جوارديولا في وفاة ابنته.

"بالأمس مات حلمي، بعد التتويج بالدوري في الموسم الماضي كل ما حلمت به هو البقاء مع ليستر سيتي ولكن للأسف هذا الحلم لن يتحقق" كلاوديو رانييري بعد إقالته عقب مرور 9 أشهر فقط على المعجزة.

"ملعبهم يستحق أن يُطلق عليه اسم كلاوديو رانييري، إنها واحدة من أجمل القصص في تاريخ كرة القدم" جوزيه مورينيو يتضامن مع رانييري.

Claudio Ranieri was sacked nine months after leading Leicester to the Premier League title

مارس

"لست مهرجا ولا أضحك دائما كالمجنون. أنا شخص طبيعي" يورجن كلوب مدرب ليفربول.

"واحد في اليمين وآخر في اليسار، ظننت أنني ألعب مع توأم" إدين أزار عن المجهود الوفير لنجولو كانتي.

"عشتها وأحببتها. وداعا أيتها اللعبة الجميلة" تشابي ألونسو منضما لقائمة المعتزلين.

أبريل

"أشعر أنني مثل بينجامين بوتون، ولدت كبيرا وسأموت صغيرا" لا توضيح، زلاتان إبراهيموفيتش كالعادة.

"قدم أداء جيدا ولكنه لعب بجسمه هو وبعقلي أنا، كان أمامي وكنت أتخذ كل قرار بدلا منه" مورينيو متحدثا عن لوك شاو

"اتلقى أسئلة عن مستقبلي طوال الوقت ولكن هذه الليلة لست في مزاج للإجابة" أرسين فينجر والضجر من كثرة الأسئلة حول مستقبله مع أرسنال.

Arsene Wenger found himself under pressure after Arsenal were thrashed 3-0 at Crystal Palace in April

مايو

"قلت لهم سوف تفتقدونني ليس كلاعب لأن برشلونة يملك العديد من اللاعبين الرائعين ولكنهم سيفتقدون لروحي، سيفتقدوا الاهتمام الذي كنت أفرضه في غرفة الملابس والدماء التي كنت مستعدا لإسالتها من أجل القميص" داني ألفيش كاشفا عن حواره مع الإدارة الكتالونية قبل الرحيل.

"أنا آسف ولكن توني بوليس هو توني بوليس والنبيذ الأحمر هو النبيذ الأحمر" جوارديولا موضحا سبب تأخره عن المؤتمر الصحفي بعد الانتصار على وست بروميتش 3-1.

"أحب هذا النادي كثيرا وأنظر لمستقبلي بالكثير من التفاؤل والتحمس" أرسين فينجر بعد تجديد عقده مع أرسنال لعامين.

"لطالما تساءلت عن متى سيكون هذا اليوم، والآن أقف أمامكم. هذا النادي بالنسبة لي كل شيء" جون تيري في خطاب وداعه عن تشيلسي.

نتيجة بحث الصور عن ‪terry bye chelsea‬‏

يونيو

.......

يوليو

"أحب أن أقلد أنطونيو كونتي، لديه بعض الكلمات التي يقولها بطريقة إيطالية، وبعد الفوز بالدوري طالبني اللاعبون بتقليده وعندما شاهدني ضحك كثيرا" تيبو كورتوا

"شعور رائع بعد العودة، خلال آخر 13 عاما لي كنت أرتدي بيجاما إيفرتون رفقة أطفالي" واين روني بعد العودة لنادي الصغر.

"سوف يبقى" صورة جيرارد بيكيه الشهيرة رفقة نيمار قبل أيام من رحيل الأخير إلى باريس سان جيرمان.

نتيجة بحث الصور عن ‪pique neymar se queda‬‏

أغسطس

"كانت سعادة بالغة ان أقضي هذه الأعوام برفقتك يا صديقي، أتمنى لك كل الحظ في محطتك المقبلة، أراك قريبا. أحبك كثيرا" ليونيل ميسي مودعا نيمار.

"كان لدي الشرف أن ألعب بجوار أفضل رياضي رأيته في حياتي، متأكد أنني لن أرى أحدا مثلك في حياتي" نيمار يرد على ميسي.

"لم يتحدث أحد عن أداء روب هولدينج، يجب أن تكونوا سعداء، إنه إنجليزي ويبلغ من العمر 20 عاما. آسف لأنه لم يكلفنا 50 مليون إسترليني ولهذا هو ليس جيدا" فينجر متحدثا عن جنون أسعار الانتقالات.

"لا أقول أن نشتري 10 لاعبين ولكن لاعبين أو 3 فقط، وليس هؤلاء اللاعبين الذي تبحث عنهم في جوجل وتقول من هذا؟! أقصد لاعبين معروفين" رأي داني روز في سوق انتقالات توتنام.

نتيجة بحث الصور عن ‪danny rose angry‬‏

سبتمبر

"آملت في أن تكون القطة أسوأ حالا مني ولكن لا لقد كانت بخير وعاشت أعواما طويلة" ليونيد سلوتسكي مدرب هال السابق متحدثا عن القطة التي أدت لإنهاء مسيرته كلاعب بعد تعرضه لإصابة قوية في الركبة أثناء محاولة إنقاذها من أعلى شجرة.

أكتوبر

"لن يفوزوا 8-0، ياله من سؤال غبي" ديك أدفوكات مدرب هولندا متحدثا عن حاجة السويد لتحقيق الفوز بهذه النتيجة على لوكسمبورج من أجل إقصائهم من تصفيات المونديال.. ماذا حدث؟ السويد فازت 8-0 :D

"أخوض مثل تلك النقاشات أحيانا مع زوجتي، وأفترض أنك (الصحفي الذي يحاوره) مثلي أيضا" كيفن دي بروين متحدثا عن النقاش الحاد مع دافيد سيلفا بعد أحد المباريات.

"الأسود لا تتعافى مثل البشر" إبراهيموفيتش عن عودته السريعة من الإصابة.

"أظن أنه يتم تصنيفك مدرب من الدرجة الثانية لأنها بلادك" سام ألاردايس عن قلة عدد المدربين الإنجليزي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

نتيجة بحث الصور عن ‪ibrahimovic lions‬‏

نوفمبر

"يا له من عار" الصحف الإيطالية بعد فشل المنتخب في الوصول لكأس العالم لأول مرة منذ 58 عاما.

"هو دائما ضحية لنجاحه" حارس وست بروميتش بين فوستر بعد إقالة مدربه توني بوليس الذي ترك الفريق بدون فوز في 10 مباريات متتالية !!

"كنت أخبره كم أنه جيد للغاية، ساوثامبتون يمتلك العديد من المواهب الرائعة" جوارديولا عن نقاشه الحاد مع ناثان ريدموند بعد المباراة.

ديسمبر

"مانشستر سيتي اشتروا مدافعين بأسعار مهاجمين، عندما تقول أن مانشستر يونايتد قد صرف 300 مليون فهو ليس مبلغا كافيا" مورينيو بعد التعادل مع بيرنلي.

"أنا فخور، فخور للغاية، أنا أكثر الرجال فخرا في مدينة الفخر" المدرب شون دايتش سعيد بما يقدمه فريقه بيرنلي في الموسم الجاري.

"بعض اللاعبين يتخذون قرارات طفولية ثم مع الوقت تصبح أكثر نضجا والبعض الأخر تظل قراراته طفولية حتى نهاية مسيرته" رد فعل مورينيو بعد تعادل ليستر مع فريقه في الوقت بدل الضائع.

نتيجة بحث الصور عن ‪dyche proud‬‏

طالع أيضا:

التعليقات