بطل الشتاء واستفاقة ونشوة.. أسئلة تنتظر إجابة في الجولة 19 من الدوري الإيطالي

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 - 12:00

كتب : عمر ناصف

إنتر - ميلان

ينتهي الدور الأول من الدوري الإيطالي هذا الأسبوع ليعلن عن بطل الشتاء قبل جولة أخرى الأسبوع المقبل تدخل معها الأندية هناك في راحة شتوية انتظارا للعودة مرة أخرى والمنافسة سواء على اللقب أو حجز مراكز مؤهلة لبطولات أوروبا أو الهروب من القاع.

يطرح Filgoal.comبعض الأسئلة التي تنتظر الإجابة عليها في الجولة الـ19 من الدوري الإيطالي.

من بطل الشتاء؟

يدخل نابولي الجولة متصدرا بفارق نقطة وحيدة عن يوفنتوس الوصيف، رجال المدرب ماوريسيو ساري سيسافرون لمواجهة كروتوني الجريح والذي يقبع في المركز الـ18 على سلم الترتيب حاليا ولم يتعاف بعد من خسارة برباعية نظيفة الأسبوع الماضي أمام لاتسيو.

بينما يوفنتوس سيسافر هو الأخر لفيرونا لمواجهة هيلاس فيرونا صاحب المركز الـ19 برصيد 13 نقطة فقط وفوزه يبدو مضمونا هو الأخر وبدون وجود أي مفاجئات فسيكون نابولي هو بطل الشتاء.

حصد نابولي هذا اللقب الشرفي منذ موسمين ولكن في النهاية يوفنتوس نجح في القفز والعودة للصدارة وتحقيق اللقب في النهاية.

هل يستفيق إنتر؟

سقط إنتر ميلان فجأة فخسر في مباراتين متتاليتين ثم خسر دربي ميلانو في الكأس ليودع تلك البطولة أيضا وكل ذلك في أقل من 14 يوما فقد فيهم الفريق صدارة الدوري التي حافظ عليها منذ الجولات الأولى كما خسر سجله النظيف بدون خسارة فجأة.

المدرب لوتشيانو سباليتي اعترف بوجود مشاكل وأخطاء يجب على الفريق حلها سريعا خصوصا أن ضيفه هذا الأسبوع سيكون لاتسيو القوي مع سيموني إنزاجي والذي يسعى للإقتراب أكثر من رباعي المقدمة حيث لا يفصله عن روما الرابع سوى نقطتين فقط وعن إنتر نفسه أربعة نقاط.

فوز إنتر سيعيد الروح والعزيمة للاعبيه ويبيقهم داخل دائرة المنافسة أما الخسارة فستعني انهيار كامل كالذي حدث للفريق منذ عامين مع المدرب روبيرتو مانشيني.

هل يواصل ميلان نشوته؟

سقط ميلان في الدوري مرتين متتاليتين هو الأخر مع مدربه جينارو جاتوزو أمام كلا من هيلاس فيرونا وأتلانتا ولكنه يدخل هذه الجولة بمعنويات عالية بعد إقصائه لجاره إنتر من كأس إيطاليا بفضل هدف باتريك كوتروني في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي.

سيسافر ميلان خارج قواعده لمواجهة فيورنتينا ظهر السبت وفوزه في تلك المباراة يعيده إلى النصف الأول من جدول الترتيب ويقربه من المنافسة على مراكز مؤهله لبطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" لحجز مكان في البطولة الأوروبية الأصغر الموسم المقبل خصوصا أن حلم دوري الأبطال أصبح صعب المنال على الفريق.

هل يحقق ساسولو مفاجئة أخرى؟

سيسافر ساسولو المنتشي بالفوز على إنتر الأسبوع الماضي لمواجهة روما في العاصمة وعين مدربه إياتشيني على مواصلة تحقيق المفاجآت والصعود خطوة بخطوة إلى النصف العلوي من جدول الترتيب، ساسولو حقق 3 انتصارات في 4 مباريات قادهم فيها المدرب الذي تولى المهمة التدريبية في نهاية نوفمبر.

بينما روما ومدربه إيزيبيو دي فرانسيسكو فيريدان التغلب على أحزانهم بعد السقوط الأسبوع الماضي أمام يوفنتوس في الدوري وقبلها توديع بطولة الكأس أمام تورينو.

مباراة ستكون مهمة للمهاجم التشيكي باتريك شيك والذي أضاع انفرادا مهما في الثواني الأخيرة من قمة الجولة الماضية أمام يوفنتوس خسر به فريقه فرصة الخروج بنقطة التعادل من قلب تورينو وهدف اللاعب سيكون مصالحة جماهير فريقه بهز الشباك.

طالع أيضا:

التعليقات