صلاح ضمن أكثر التعاقدات المؤثرة في 2017.. "الصفقة التي لا تقارن"

الخميس، 28 ديسمبر 2017 - 11:14

كتب : لؤي هشام

محمد صلاح

عام مضى وآخر في الطريق ولكن 2017 تحديدا ستظل إحدى أفضل السنوات في مسيرة محترفنا المصري محمد صلاح. هداف ليفربول ضمن أفضل الصفقات المؤثرة في العام الجاري.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

صحيفة "آس" الإسبانية استعرضت أبرز الصفقات الناجحة خلال عام 2017 في الدوريات الأوروبية المختلفة وبالتأكيد كان لاعب روما السابق حاضرا بالقائمة.

وتحدثت الصحيفة الإسبانية عن أفضل صفقتين في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم وهما: ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي وصلاح الذي قاد مصر لأول وصول لكأس العالم منذ 28 عاما.

وقالت "آس" في تقريرها: "في ألمانيا وإيطاليا والبرتغال لم تكن هناك الصفقات صاحبة التأثير القوي أو التي صنعت فارق عظيم ولكن في إنجلترا كان هناك صفقتين على غير العادة".

"أحدهما ألفارو موراتا الذي انتقل للزرق من ريال مدريد مقابل 62 مليون يورو. الإسباني أتى لإنجلترا لتعويض تشيلسي عن دييجو كوستا".

"وخبرته تحت قيادة المدرب أنطونيو كونتي ساعدته على التأقلم سريعا والتألق بتسجيل 11 هدفا في 24 مباراة".

"ولكن هذا النموذج لا يقارن بما قد يكون الصفقة الأفضل في عام 2017، صحيح أن روما حصل على 42 مليون يورو لبيعه ولكن تأثير محمد صلاح كان سريعا في ليفربول".

وتابعت الصحيفة إشادتها بالجناح الأعسر "في فريق اعتاد أن يلعب بسرعة رفقة يورجن كلوب كان صلاح حاضرا خلف هاري كين في ترتيب الهدافين".

"أرقامه تجعله محل حسد من أي مهاجم بجانب أنه يلعب كجناح أيمن: 21 هدفا و6 أسيست خلال 27 مباراة".

صفقات أخرى كانت حاضرة في التقرير: ثنائي باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، وثنائي فالنسيا سيموني زازا وجونزالو جيديس إضافة إلى البرازيلي باولينيو لاعب برشلونة وماريانو دياز مهاجم ليون الفرنسي القادم من ريال مدريد.

وكان صلاح متواجدا على قمة ترتيب الهدافين في مسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 15 هدفا قبل أن ينفرد هاري كين مهاجم توتنام بالصدارة يوم الثلاثاء برصيد 18 هدفا بـ "هاتريك" في شباك ساوثامبتون.

وفاز صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لشهر نوفمبر السابق بجانب جائزة أفضل لاعب إفريقي من هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

كذلك ينافس على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا من قبل الاتحاد الإفريقي بجانب كل من ساديو ماني وبيير إيمريك أوباميانج.

اقرأ أيضا

وكيله: أحمد الصالح في مصر خلال أسبوع للتفاوض مع الأهلي

وكيله: مسؤولو الإسماعيلي تواصلوا مع فييرا لخلافة ديسابر

لاعبان من الزمالك وعبد ربه يشاركون مع الأهلي ضد أتليتكو

النقاز: الزمالك أقرب لي رغم أنني تلقيت عرضين من بلجيكا وقبرص

مرتضى: رفضنا مهاجما كونغوليا بسبب وكيله الإسرائيلي

مرتضى: 5 لاعبين سيرحلون عن الزمالك

التعليقات