بالفيديو - توتنام يضرب ساوثامبتون بخماسية في ليلة انفجار هاري كين

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 16:32

كتب : Filgoal Editor

هاري كين

مواصلة الانتصارات لم تكن الإنجاز الوحيد لفريق توتنام ولكن هدافهم هاي كين أيضا كتب العديد من الأرقام القياسية.

وانتصر توتنام على ساوثامبتون بخمسة أهداف مقابل هدفين في الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كين افتتح التسجيل في الدقيقة 22 قبل أن يضيف الثاني في الدقيقة 39، ومع الشوط الثاني سجل ديلي ألي هدف الديوك الثالث في الدقيقة 49.

بعدها بدقيقتين أحرز سون هيونج مين الرابع لفريقه قبل أن يقلص المغربي سفيان بوفال الفارق في الدقيقة 64 ثم أعلن كين عن الهاتريك الثاني على التوالي بعد مباراة بيرنلي بهدف فريقه الخامس في الدقيقة 67.

واختتم دوسان تاديتش أهداف المباراة مسجلا الهدف الثاني للقديسيين في الدقيقة 82.

رصيد توتنام ارتفع إلى 37 نقطة في المركز الرابع بشكل مؤقت فيما توقف رصيد ساوثامبتون عند 19 نقطة في المركز الـ13.

ثلاثية هاري كين لم تكتب فقط تجاوز محترفنا المصري محمد صلاح على صدارة هدافي المسابقة بوصوله إلى 18 هدفا بل كتب أيضا أرقاما تاريخية.

39 هدفا في الدوري الإنجليزي هي محصلة أهداف هاري كين في عام 2017 ليصبح أكثر من سجل في عام ميلادي واحد بالبريمييرليج محطما رقم أسطورة إنجلترا آلان شيرار الذي حققه عام 95 بتسجيل 36 هدفا.

ووصل كين إلى هذا العدد من الأهداف خلال 36 مباراة أي أقل من عدد المباريات التي احتاجها شيرار لتسجيل 36 هدفا بعدما أحرزهم نجم بلاكبيرن روفرز في 42 مباراة.

كما وصل إلى 56 هدفا في 52 مباراة ليتجاوز عدد أهداف ليونيل ميسي (54) ويتخطى الثلاثي إدينسون كافاني وروبرت ليفاندوفسكي وكريستيانو رونالدو في سباق الحذاء الذهبي لعام 2017.

ورفع كين رصيده إلى 8 "هاتريك" في تاريخ مشاركاته في الدوري الإنجليزي بالتساوي مع تييري هنري ومايكل أوين ومتفوقا على واين روني وسرجيو أجوير ولويس سواريز.

يفصله فقط "هاتريك" فقط عن معادلة رقم روبي فاولر أسطورة ليفربول و3 عن آلان شيرار أكثر من سجّل "هاتريك" في المسابقة برصيد 11 مرة.

التعليقات