يواصل صناعة التاريخ.. 7 أرقام حققها هاري كين بـ"هاتريك" ساوثامبتون

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 16:23

كتب : محمد سمير

هاري كين وديلي ألي

لم يكتف هاري كين مهاجم توتنام بتخطي محترفنا محمد صلاح والانفراد بقمة هدافي الدوري الإنجليزي إذ أحرز لاعب الديوك ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك ساوثامبتون بالجولة العشرين من المسابقة ليحطم عددا من الأرقام.

أصبح هاري كين أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف عام 2017 كما ارتفع رصيده هذا الموسم فقط إلى 18 هدفا في الدوري الإنجليزي ليأتي خلفه محمد صلاح في المركز الثاني بـ15 هدفا.

يستعرض لكم FilGoal.com أبرز الأرقام التي حققها "هاتريك" كين الأخير.

- أحرز كين "الهاتريك" السادس له هذا العام في الدوري الإنجليزي وحقق رقما قياسيا إذ سجّل في مرمى فرق وست بروميتش، ستوك سيتي، ليستر سيتي، هال سيتي، بيرنلي وساوثامبتون.

- هاتريك كين يعتبر رقم 310 في تاريخ الدوري الإنجليزي منذ انطلاقه بنسخته الحديثة "البريميير ليج" عام 1992 والمهاجم الإنجليزي صاحب أخر ثلاثيتين في الدوري.

- رفع كين رصيده إلى 8 "هاتريك" في تاريخ مشاركاته في الدوري الإنجليزي بالتساوي مع تييري هنري ومايكل أوين ومتفوقا على واين روني وسرجيو أجوير ولويس سواريز.. يفصل كين "هاتريك" فقط عن معادلة رقم روبي فاولر و3 عن آلان شيرار أكثر من سجّل "هاتريك" في المسابقة برصيد 11 مرة.

- عادل توتنام هوتسبير رقم تشيلسي برصيد 23 هاتريك في تاريخ الدوري في المركز الرابع خلف فرق أرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد على الترتيب إذ أن لاعبي المدفعجية أكثر من سجلوا هاتريك برصيد 38 مرة.

- ابتعد ساوثامبتون بصدارة أكثر الفرق المستقبلة لـ "هاتريك" في الدوري الإنجليزي بعدما رفع كين رصيد استقبالهم إلى 17 مرة بفارق مرتين عن نيوكاسل ووست هام.

- أحرز هاري كين 8 هاتريك هذا العام بينهم 6 في الدوري الإنجليزي ومرة في شباك أبويل نيقوسيا بدوري أبطال أوروبا ومرة بكأس الاتحاد الإنجليزي أمام فولام.

- انفرد هاري كين بصدارة اللاعبين الأكثر تسجيلا في عام 2017 برصيد 56 هدفا بفارق هدفين عن ليونيل ميسي صاحب المركز الثاني.

توتنام انتصر على القديسيين بخمسة أهداف مقابل هدفين ليصل إلى النقطة 37 ويحتل المركز الرابع بشكل مؤقت.

التعليقات