الذاكرة تخون الإيطالي.. كابيللو: أياكس باع إبراهيموفيتش لأنه فضل ميدو "الأسهل"

الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 17:57

كتب : نادر عيد

إبراهيموفيتش

يعتقد "خطأ" فابيو كابيللو أيقونة التدريب في عالم كرة القدم أن مسؤولي أياكس باعوا زلاتان إبراهيموفيتش لعدم تقديرهم لموهبته وفضلوا في المقابل الإبقاء على أحمد حسام "ميدو" مهاجم مصر السابق.

زلاتان إبراهيموفيتش

النادي : معتزل

وقال مدرب ريال مدريد ويوفنتوس السابق:"يوفنتوس قام بصفقة رائعة، اشترى إبراهيموفيتش مقابل 16 مليون يورو في 2004. ظنوا في أياكس أن قدراته محدودة لذلك تخلوا عنه وأبقوا على ميدو الذي كان أسهل في التعامل".

"كانت لديه بعض المشاكل عندما وصل يوفنتوس أيضا، مثلا مع اللاعب جوناثان زيبينا، لكن عندما أتى لوشيانو موجي (المدير الرياضي السابق للنادي) قام بحل كل شيء".

ربما خانت الذاكرة كابيللو بعض الشئ، ميدو رحل عن أياكس معارا في يناير 2003 إلى سيلتا فيجو وبعد أشهر انتقل إلى مارسيليا.

بينما استمر إبراهيموفيتش مع الفريق حتى صيف 2004 قبل أن يبدأ رحلة التألق في عمالقة أوروبا يوفنتوس وإنتر ميلان وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان والآن مانشستر يونايتد.

وواصل بطل أوروبا عام 1994 مع ميلان "عندما جاء إبراهيموفيتش إلى يوفنتوس لم يكن يعرف كيف يسدد! وكيله قال لي: إنه قوي، قادر على تكسير أيدي حراس المرمى فرردت عليه: اسمع، حاليا يستطيع فقط تحطيم نافذة الجيم".

واستمر الإيطالي صاحب الـ71 عاما "بدأ إبراهيموفيتش التدرب بقوة يوميا، تطور كثيرا. أردته عندما كنت مدربا لروما قبل انتقالي إلى يوفنتوس".

تدرب إبراهيموفيتش تحت قيادة كابيللو موسمين في يوفنتوس (2004-2006)، حقق الفريق لقبين في الدوري تم سحبهما منه بعد ذلك.

وبعد هبوط يوفنتوس إلى دوري الدرجة الثانية في 2006 رحل إبرا إلى النيراتزوري وتوجه كابيللو غربا إلى العاصمة الإسبانية مدريد.

بطل الدوري الإيطالي مع روما وميلان درب العديد من نجوم كرة القدم، فمن كان أفضلهم؟

أضاف خلال حواره مع قناة سكاي إيطاليا "رونالدو".

"لسوء الحظ وجدته في نهاية مسيرته يزن 96 كيلوجرام. سألته: كم كنت تزن في كأس العالم 2002 رد علي 84. قلت له: حاول على الأقل أن تعود إلى 88 كيلوجرام، كان لاعبا عظيما".

درب كابيللو، "الظاهرة" رونالدو، في ريال مدريد وكان هو صاحب قرار رحيله إلى ميلان عام 2007.

لم يدرب كابيللو النسخة الأفضل من رونالدو أفضل لاعبي العالم بقميص إنتر ميلان وهداف مونديال 2002 الذي توج به مع البرازيل.

التعليقات