خليجي 23 - أزمة جديدة في البطولة بسبب قميص "تميم المجد"

الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 16:12

كتب : محمد سمير

تميم المجد

يبدو أن السياسة مستمرة في إلقاء ظلالها على بطولة خليجي 23 الجارية في الكويت.

لم تنته أزمات بطولة خليجي 23 بسبب الخلافات السياسية بين عدد من دول الخليج وبالتحديد السعودية والإمارات والبحرين مع قطر بعد الاعتقاد برفع أحد لاعبي الفريق العنابي قميص "تميم المجد" احتفالا بالتسجيل.

في البداية أعلن الثلاث منتخبات انسحابهم من البطولة التي كان مقررا لها أن تقام في قطر، قبل أن يعود النشاط الرياضي للكويت من جديد فتقرر قطر الموافقة على منح "الأزرق" تنظيم البطولة وتتراجع المنتخبات الثلاثة عن الانسحاب.

ضمت المجموعة الأولى منتخبات السعودية والإمارات والكويت وعمان، أما المجموعة الثانية فضمت منتخبات قطر والبحرين والعراق واليمن وسط حالة من الترقب للمتابعين في حال مواجهة قطر لأحد منتخبي السعودية والإمارات بالتحديد في نصف النهائي.

ولم ينتهي الجدل هنا، بل بدأ مبكرا بعد انسحاب بعثتي السعودية والإمارات من المؤتمرات الصحفية بسبب وجود "ميكروفون" لقنوات قطرية وقامت اللجنة المنظمة بحل الأزمة بوضع "ميكروفون" واحد عليه شعار البطولة لجميع القنوات.

لم تنته الأزمات عند ذلك الحد إذ انتابت موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي عقب مباراة قطر الافتتاحية والتي تغلب فيها العنابي برباعية نظيفة على منتخب اليمن بصورة منتشرة لحسن الهيدوسي بقميص "تميم المجد" والذي انتشر عقب الأزمة الخليجية لكن لا يوجد ما يدل على أن الصورة من مباراة أمس إذ قام نفس اللاعب بذلك خلال تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.

نشر بعد ذلك تركي آل شيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تغريدة على حسابه الرسمي عقب ساعات قليلة من مباراة قطر يقول فيها "غداً أخبار رياضية مهمة" مما أثار التكهنات بانسحاب منتخبات السعودية والإمارات والبحرين كرد فعل على ذلك بالرغم من عدم ثبوت حدوث ذلك بالبطولة.

لكن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية نفى ذلك تماما بتغريدة أخرى اليوم كتب فيها تعليقا على الانسحاب

يضم منتخب قطر 11 لاعبا مجنسا في بطولة خليجي 23، إذ يضم 3 سودانيين (مصعب خضر - المعز علي - المهدي علي) و2 مصريين (أحمد فتحي - أحمد ياسر المحمدي) و2 عراقيين (بسام الراوي - إسماعيل محمد) ولاعب واحد من إيران وغانا والبرتغال والجزائر وهم على الترتيب (علي فريدون - محمد مونتاري - بيدرو ميجويل - كريم بوضياف).

اختتمت فعاليات الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة على أن تفتتح مباريات الجولة الثانية غدا الإثنين بمواجهة مرتقبة بين الإمارات والسعودية يليها مباراة عمان والكويت.

فيديو لاحتفال اللاعب قديما بقميص تميم المجد

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك