في الجول يناقش - كيف يفكر زيدان قبل الكلاسيكو

السبت، 23 ديسمبر 2017 - 00:43

كتب : إسلام مجدي

زيدان و فالفيردي

"ما نريد فعله هو لعب كرة القدم، بنفس الطريقة التي نؤدي بها، وسنرى ما سيحدث ضد برشلونة، لكنني لن أخبركم أي شيء حول أفكاري للمباراة". تلك كانت كلمات زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد حينما سئل عن طريقة لعبه ضد برشلونة.

زيدان لن يقول شيئا، حينما سئل عن إيقاف باولينيو رفض الحديث، وعندما سئل عن الحصول على الكرة وحرمان برشلونة منها في مناطق معينة من الملعب لم يجب أيضا. فكيف يفكر الفرنسي قبل الكلاسيكو؟

يقول جونزالو أركونادا مدرب ريال سوسيداد السابق ومحلل رابطة الدوري الإسباني لـFilGoal.com "إنها مباراة مهمة للغاية لريال مدريد إنه لا يمتلك رفاهية الخسارة أو التعادل".

وواصل "مع ذلك سيفكر زيدان في الضغط الكبير لأنه يلعب في سانتياجو بيرنابيو، إنه بحاجة ماسة للفوز لكي يعيد سباق الدوري لأرض الواقع".

أخر مباراة خاضها ريال مدريد ضد برشلونة في سانتياجو بيرنابيو بمسابقة الدوري انتهت بفوز البلوجرانا بنتيجة 3-2 وبعد أن كان الملكي متصدرا بفارق كبير عاد سباق الدوري إلى أرض الواقع.

يوضح جونزالو كابيزا صحفي "إل كونفدينشيال" وعدد من الصحف الإسبانية لـFilGoal.com كلمات المدرب الفرنسي في المؤتمر قائلا :"زيدان متحفظ جدا، لذا سيحاول أن يفعل ما يفعله في كل مباراة الاعتماد على خط وسطه القوي بالثنائي كروس ومودريتش، إن كانا في أفضل حالاتهما فسيتحكمان في المباراة".

وواصل "زيدان ليس لديه القوة التكتيكية الكافية بعد مثل فالفيردي مثلا نظرا لأنه ليس لديه ما يكفي من خبرة ميدانية".

وتابع "أقصد أنه سيكون مدرب رائع فيما يخص تعليم المبادئ في كرة القدم ويفهم الطريقة التي يفكر بها لاعبيه، لأنه كان لاعبا كبيرا كذلك، تلك هي نقاط قوته".

وأكمل "ربما في ريال مدريد لست بحاجة لتعليم اللاعبين الأساسيات، هم يعلمون ذلك فعليا، يجب أن تركز على أشياء أخرى مثل السلوك، ونجاح زيدان لا ينكر أبدا ولا يقلل ذلك منه".

قد تكون تلك المباراة هي التذكر الأخيرة لزيدان للحاق بقطار الليجا، وإلا فإن السباق سيكون بنسبة كبيرة لبرشلونة ثم من بعده أتليتكو مدريد وبعيدا قليلا فالنسيا.

قال فيسنتي أزبيتارتي رئيس القسم الرياضي لصحيفة "ليبرتا ديجيتال" ومذيع "إس راديو" لـFilGoal.com :"إنه أهم مباراة في موسم الدوري لزيدان، إن ركزنا في موسم ريال مدريد فهناك مواجهة باريس سان جيرمان في دوري الأبطال وهنا يعني أنه قد يخسر ذلك".

وواصل "في كأس الملك لا يمكننا ضمان أي شيء".

وأكمل "في الدوري؟ نعم إنه أهم مباراة في الموسم بأكثر من منظور، القطار الأخير لريال مدريد وزيدان ليلحقا سباق الليجا، لا يمكن له التفكير سوى في الفوز بالمباراة، أي نتيجة أخرى ستقصي ريال مدريد والتركيز سيكون منصب على المركز الثاني فقط إن لحق به أيضا".

قال زين الدين زيدان في المؤتمر الصحفي قبل المباراة :"لست مهتما سواء كان برشلونة يلعب بطريقة جيدة أم سيئة، أنظر إلى مركزه في قمة جدول ترتيب الدوري وهو في هذا المكان لسبب، نحن بعيدون عنهم وهدفنا غدا تقليص ذلك الفارق".

وما الذي على المحك بالنسبة لك يا زيدان؟ "النقاط الثلاثة".

المدرب الفرنسي يعي جيدا أنه لا يمتلك رفاهية التعادل فهذه النتيجة ستكون فوزا لبرشلونة وبالتالي فعليا سباق الدوري على المحك.

ماذا عن طريقة اللعب؟ قال زيدان :"سنحاول لعب كرة قدم جيدة، لا يمكنني إخباركم بطريقة لعبي، سواء كنا سنركز على الأطراف أو العمق، الشيء المهم الوحيد أننا يجب أن نقدم مستوى جيدا".

يوضح جونزالو أركونادا مدرب سوسيداد السابق لـFilGoal.com "نعلم جيدا كيف سيواجه زيدان برشلونة، أولا لديه خط وسط قوي بإمكانه اعتراض أسلوب الضغط العالي لبرشلونة، كروس ومودريتش هما المفتاح".

وواصل "زيدان يعمد لقطع الكرة في المنطقة بين صندوق الجزاء ودائرة وسط الملعب ذلك الثلث أمام مرمى برشلونة هو نقطة الحيوية، خاصة مع تقدم الفريق الكتالوني فهذا يعني أنه سيخطف مرتدات أيضا".

وأتبع "نقطة أخرى تكتيكا سيفكر بها زيدان استغلال التمريرات الطولية والمرتدات السريعة، الأطراف هي عنصر مهم لريال مدريد خاصة وأن برشلونة يقدم ظهيري الجنب لديه ولا يمتلك دعما قويا كافيا من الأطراف، رأينا كيف أضعفه سيلتا فيجو كثيرا خلال مواجهة الفريقين".

فيما أضاف أزبيتارتي لـFilGoal.com "لا أعتقد أن هناك اختلافا فنيا كبيرا لزيدان، الخصم المفضل له هو من يستحوذ على الكرة وبرشلونة يبرع في ذلك".

وواصل "زيدان يفضل التسديد على المرمى وكذلك اللعب من الأطراف خلف ظهيري الجنب، لذا خطته واضحة من البداية، الأوراق مكشوفة".

واختلف جونزالو كابيزا قائلا :"لا أعتقد أن زيدان سيكشف خطته قلت إنه متحفظ وبالتالي سيدرس برشلونة قال في المؤتمر لا تهمه طريقة اللعب لكنها تهمه فعلا، وكما قلت سيتحدث مع لاعبيه إنه يجيد الحديث كثيرا، جزء كبير من نجاحه منوط بطريقته في التحدث مع اللاعبين".

وأتم "لوكا مودريتش أوضح ذلك من قبل أن زيدان يتعقب خصمه ويعمل في التدريبات طوال الوقت ولديه أسلوبه فيما يخص العرضيات المنخفضة ومع تقدم ألبا وأيا كان الظهير الأيمن في برشلونة فسيكون الاعتماد على تلك المنطقة أكثر من أي مكان أخر في الملعب".

كلاسيكو ناري منتظر يجمع بين ريال مدريد وبرشلونة الساعة الثانية ظهرا على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن الجولة الـ17 من الدوري الإسباني.

برشلونة يغرد بصدارة الدوري الإسباني برصيد 42 نقطة من 16 مباراة.

بينما ريال مدريد في المركز الرابع برصيد 31 نقطة مبتعدا عن المتصدر، بـ11 نقطة مع مباراة مؤجلة للفريق الملكي.

اقرأ أيضا

في الكلاسيكو – مؤتمر زيدان: رونالدو جاهز بنسبة 100%.. ولا أهتم بالممر الشرفي

في الكلاسيكو – مؤتمر فالفيردي: علينا الانتصار لأن أتليتكو يطاردنا.. وهذه ميزة مدريد

خبر في الجول – اجتماع هام بين الخطيب والبدري لحسم الصفقات الجديدة.. ومصير متعب

مران الأهلي - مشاركة وربيعة وأزارو في التدريبات الجماعية.. غياب أجاي وسعد يبدأ الركض

محارب أفضل بديل والشناوي حارس الأسبوع في أبرز ظواهر وأرقام الجولة الـ14 من الدوري المصري

رسميا – الأهلي يعلن تشكيل لجنة الكرة بتواجد زيزو وعبد الصادق

سموحة لـ في الجول: تعاقدنا مع عبد الله السعيد الجديد.. و3 لاعبين مطلوبين من الأهلي والزمالك

التعليقات