في الكلاسيكو – 5 ضد 5.. أبرز مواجهات ثنائية منتظرة

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 - 21:41

كتب : محمد يسري

برشلونة - ريال مدريد

لن تكن المواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة فقط حين يستضيف الأول نظيره وغريمه التقليدي يوم السبت على ملعب سانتياجو بيرنابيو في الجولة الـ14 من الدوري الإسباني؛ لكن ستكون هناك مواجهات ثنائية أيضا تحمل طابعا خاصا.

رغبة كل فريق في التفوق على الأخر في الكلاسكيو متمثلة في رغبة ريال مدريد في الفوز لتقليص الفارق أمام رغبة برشلونة في الفوز للاقتراب أكثر من اللقب؛ ستكون حاضرة بين اللاعبين أيضا، فلا يوجد أفضل من التفوق على خصمك المباشر حين تلعب ضده.

FilGoal.com يستعرض أبرز 5 مواجهات ثنائية قد يشهدها الكلاسيكو في التقرير التالي..

رونالدو وميسي

الصراع سيتجدد مرة أخرى بين كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وليونيل ميسي نجم برشلونة، وسيدور حول "من يقود فريقه نحو الانتصار"؟

وسيبحث رونالدو عن الاستمرار في تسجيل الأهداف بعد استعادة ذاكرته التهديفية وتسجيله هدفين في مرمى إشبيلية في أخر مباريات الدوري بجانب هدفيه في كأس العالم للأندية.

كما سيرغب رونالدو في تحسين سجله التهديفي في الكلاسيكو ورفع رصيده لأكثر من 17 هدفا خصوصا وأنه لم يسجل أهدافا في برشلونة على ملعب سانتياجو بيرنابيو في الدوري الإسباني إلا من ركلات جزاء، إضافة إلى أنه لم يسجل في أخر مباراتين أقيموا على ملعب ريال مدريد.

وبالنسبة لميسي فإنه سيأمل في تكرار ما فعله في الموسم الماضي حين سجل هدفين قاد بهما برشلونة للفوز بالكلاسيكو، ورفع عدد أهدافه في الدوري هذا الموسم لما هو أكثر من 14 هدفا.

نافاس VS تير شتيجن

في أخر مباراة جمعت بين ريال مدريد وبرشلونة، كان حراس المرمى هما نجوم اللقاء بعدما منع الثنائي كايلور نافاس مرمى الفريق الملكي ومارك أندري تير شتيجن مرمى الفريق الكتالوني من الاهتزاز وزيادة غلة الأهداف لينتهي اللقاء بنتيجة 3-2 لصالح برشلونة.

ويوم السبت سيكون للثنائي دوافع كبيرة للظهور بشكل جيد ليس للحفاظ على نظافة شباكه وتحقيق الفوز فقط.

الظهور دون المستوى لنافاس = تعاقد ريال مدريد مع حارس مرمى.

التقارير الصحفية الواردة من إسبانيا تشير إلى اقتراب ريال مدريد في انتداب حارس مرمى جديد للفريق بعد أخطاء كيكو كاسيا وإصابات نافاس وأخطائه المتكرررة.

ما سيقدمه نافاس هو ما سيحدد توقيت التعاقد مع الحارس الجديد، سواء في يناير المقبل إذا ظهر بشكل سيء أو في الصيف المقبل خصوصا وأن كيبا أريزابالاجا حارس مرمى أتليتك بلباو هو هدف ريال مدريد الرئيسي كما أشارت الصحف أصيب في قدمه وسيغيب عن الملاعب لمدة شهرا.

أما بالنسبة لتير شتيجن، فإن الحارس الألماني سيأمل في تعويض ما فعله في مباراتي السوبر الإسباني أمام ريال مدريد مطلع الصيف الحالي من أخطاء والاستمرار في الظهور بمستواه الرائع منذ بداية الدوري.

كاسيميرو VS باولينيو

سيخوض باولينيو الكلاسكيو الأول بالنسبة له بعدما انتقل إلى برشلونة في الصيف الماضي، وسيبحث عن تسجيل أول أهدافه واستغلال الأدوار الهجومية التي يحصل عليها من قبل المدرب إرنتسو فالفيردي.

وعلى الجانب الأخر سيتعين على كاسيميرو حماية دفاع ريال مدريد ومنع لاعبي برشلونة من الوصول لمرمى كايلور نافاس.

ألبا VS كارباخال

مباراة جانبية أخرى ستكون بين داني كارباخال وخوردي ألبا حيث سيبحث كل منهما عن إيقاف الأخر والهجوم من جبهته أيضا. جملة معقدة قليلا لكنها ليست أقل تعقيدا من مواجهة ظهيري منتخب إسبانيا لبعضها البعض.

في الجانب الأيسر لبرشلونة يركض ألبا نحو المرمى ليتسلم تمريرة ميسي التي تضعه منفردا بالحارس، وفي الجانب الأيمن يتواجد كارباخال على حافة منطقة الجزاء لاستلام تمريرة لوكا مودريتش وإرسال الكرات العرضية التي تعد جزء رئيسيا من أسلوب ريال مدريد للوصول لمرمى الخصم.

كيف ستنتهي هذه المواجهة؟ إجابة لن نعرفها سوى بعد نهاية المباراة لمعرفة من تفوق في هذا الصراع الخاص.

فيرمايلين

لا، لن يكن توماس فيرمايلين في صراع بعينه مع لاعب من ريال مدريد، بل سيواجه خط هجوم الفريق الملكي وهو يأمل في ترك بصمة جيدة في ذهن مدربه فالفيردي والحصول على ثقة جماهير برشلونة في كونه مدافع بديل قادر على مواجهة الاختبارات الصعبة في الفترة المقبلة بعد اقتراب رحيل خافيير ماسكيرانو عن صفوف الفريق.

اقرأ أيضا

في الكلاسيكو – مؤتمر زيدان: رونالدو جاهز بنسبة 100%.. ولا أهتم بالممر الشرفي

في الكلاسيكو – مؤتمر فالفيردي: علينا الانتصار لأن أتليتكو يطاردنا.. وهذه ميزة مدريد

خبر في الجول – اجتماع هام بين الخطيب والبدري لحسم الصفقات الجديدة.. ومصير متعب

مران الأهلي - مشاركة وربيعة وأزارو في التدريبات الجماعية.. غياب أجاي وسعد يبدأ الركض

محارب أفضل بديل والشناوي حارس الأسبوع في أبرز ظواهر وأرقام الجولة الـ14 من الدوري المصري

رسميا – الأهلي يعلن تشكيل لجنة الكرة بتواجد زيزو وعبد الصادق

سموحة لـ في الجول: تعاقدنا مع عبد الله السعيد الجديد.. و3 لاعبين مطلوبين من الأهلي والزمالك

التعليقات