طائرة - ندى معوض لـ في الجول: قيادة مصر للأوليمبياد خير بديل عن عدم التواجد بالمونديال

الخميس، 21 ديسمبر 2017 - 16:52

كتب : FilGoal

ندى معوض

تواصل التوأمتان ندى ونورا معوض لاعبتا نادي الشمس والمنتخب المصري للكرة الطائرة تألقهما ليس في الملاعب المصرية أو الإفريقية كالعادة، لكن تلك المرة على مستوى دوري الجامعات الأمريكية.

ساهمت اللاعبتان في تتويج فريقهما بالدوري والدورة المجمعة للجامعات وتتبقى مسابقة الكأس لتقترب الجامعة من حصد ثلاثية تاريخية، وتمكنت ندى من الحصول على لقب أفضل لاعبة في العام وجائزة أفضل لاعبة تخوض المسابقة للسنة الأولى أو ما تسمى (freshman).

وأعربت ندى في تصريحاتها لـFilGoal.com عن الفارق في أسلوب ومعدلات التدريب بين مصر وأمريكا ومدى الاستفادة من المنحة الرياضية قائلة: "بالطبع استفدنا كثيرًا من تلك المنحة شاهدنا كرة طائرة مختلفة عن التي تعودنا عليها في مصر من حيث السرعات وطرق اللعب إذ يعتمد الفريق هنا على السرعة في بناء الهجمات ومحاولة الاستمرار في الهجوم المتتالي وخطط اللعب متعددة ومختلفة ولا تعتمد على ضارب واحد".

وأضافت حول عدم مشاركاتها في البطولة الإفريقية الأخيرة "كنت أرغب في المشاركة والمساهمة في صعود مصر لكأس العالم لكن الوضع هنا مع الجامعة لم يساعدني على السفر للعب مع المنتخب".

وأكملت "غيابي لم يكن مؤثرا بالشكل الكبير لأن جميع اللاعبات التي شاركن على مستوى عالِ وصاحبات خبرة والجميع أدى الدور المطلوب منه مع المنتخب مصر. الكل كان يرغب في الصعود، لكن التوفيق لم يكن حليفًا لهن، وأتمنى المشاركة في جميع البطولات القادمة مع المنتخب".

وأجابت أفضل لاعبة في العام عن شعورها بالحصول على الجائزة "الفوز بها أشعرني بسعادة بالغة وأنني بالفعل على الطريق الصحيح. أن تكون تلك هي البداية في تجربة اللعب خارجياً يحملني مسئولية الاستمرار دائما في تلك النجاحات وتشريف الكرة الطائرة المصرية وإثبات انه توجد العديد من المواهب في مصر تحتاج فقط إلى الفرصة لإثبات ذاتها".

وقالت ندى عن الاستمرار خارجياً او العودة لمصر "قرار لا يمكن البت فيه الآن مدة المنحة 4 سنوات ولا أحد يعلم ما سوف يحدث خلال تلك المدة، لذلك أترك هذا لحينها ووقتها أتمنى أن أتخذ القرار السليم".

واختتمت صاحبة المشاركة في الأولمبياد السابقة حديثها "التأهل لطوكيو 2020 هو الطموح والحلم بالنسبة لي، أتدرب بكل جدية من أجل المساهمة مع زميلاتي في التواجد هناك وتعويض إخفاق التأهل لكأس العالم".

التعليقات