جارديان تضع قصة علي فرج ونور الطيب بجوار زازا وأزارينكا ضمن 6 أبطال مجهولين في 2017

الخميس، 21 ديسمبر 2017 - 13:39

كتب : محمد سمير

أبطال مجهولين في 2017

نشرت صحيفة "جارديان" البريطانية تقريرا عن أبرز ست قصص ملهمة لأبطال مجهولين لعام 2017 وضم التقرير ثنائي الإسكواش المصري علي فرج ونور الطيب ضمن القائمة.

جاء اختيار الثنائي المصري بعد تحقيق لقب بطولة أمريكا المفتوحة أحد أكبر بطولات اللعبة ليصبحا أول زوجين في التاريخ يحققا نفس البطولة في نفس اليوم.

كانت بداية التقرير مع الأمريكي جان ديكمان لاعب البيسبول والذي أصيب بالتهاب حاد في القولون مع نهاية العام الماضي تأثرا بمرض قديم منذ طفولته، وقام بإجراء جراحة في 25 يناير بعد أربعة أيام من عيد ميلاده الثلاثين ثم جراحتين إضافيتين شهري أبريل ويونيو وأصر اللاعب على العودة لممارسة رياضته المفضلة بالرغم من تحذيرات الأطباء وعاد بالفعل في أغسطس الماضي مع فريق تكساس رينجيرز وحقق أرقام إيجابية مذهلة للمتابعين.

وتحدث التقرير في قصته الثانية عن البريطاني ألفي هيويت لاعب التنس على الكراسي المتحركة بتحقيق إنجاز رائع للشاب الذي حقق لقب بطولة رولان جاروس أحد البطولات الكبرى في عمر الـ19 ليكون أول بريطاني يحقق اللقب وأشار التقرير لعزيمة اللاعب الذي حول تأخره في المجموعة الأولى 0-6 إلى الفوز في مجموعتين متتاليتين 7-6 و 6-2 وخطف المجموعة الثانية بنتيجة 11-9 في الشوط الفاصل.

واتجه التقرير للحديث عن الثنائي المصري متحدثا عن تأثير الزواج في نجاح بطلي الإسكواش إذ لم يحققا لقب أي بطولة كبرى قبل بطولة أمريكا المفتوحة التي أقيمت في أكتوبر الماضي، وتحدث التقرير عن نجاحهما في تحقيق اللقب كزوجين بعكس الفكرة السائدة أن الزواج يؤثر بالسلب على إنجازات الأبطال لتحقق نور الطيب لقب البطولة تحت أنظار علي فرج وبعدها بلحظات يحقق الزوج اللقب تحت أنظار زوجته.

وفي القصة الرابعة أبرز تقرير جارديان عن سام كاسيانو لاعب الرجبي الشهير بعد نجاحه في تخطي مأساة زلزال فيجي الشهير في يونيو الماضي مع عدد من أصدقائه أثناء تحضيره لإقامة حفل زفافه هناك لكن ذلك لم يمنعه بعد النجاة بأعجوبة والانتقال إلى صفوف فريق ملبورن في يوليو الماضي.

وتحدثت القصة قبل الأخيرة عن بطلة التنس الشهيرة فيكتوريا أزارينكا لاعبة بيلاروسيا وبطلة أستراليا المفتوحة سابقا والتي غابت لفترات بسبب إصابات قوية قبل أن تغيب مجددا بسبب حملها، لكن عادت أزارينكا من جديد في منتصف العام ببطولة ويمبلدون المفتوحة وسط إعجاب كبير من متابعي رياضة التنس وقالت أزارينكا "يجب ألا يقرر الآباء والأمهات الاختيار بين أبنائهم ومستقبلهم المهني".

وأخيرا ذكر التقرير اللاعب الإيطالي سيموني زازا لاعب كرة القدم وتحدث عن إخفاقاته المتكررة في 2016 والذي شارك في عشر مباريات وجلس على مقاعد البدلاء في 13 مباراة بالإضافة لإضاعته ركلة الجزاء الشهيرة أمام ألمانيا في ربع نهائي أمم أوروبا والتي أضاعت تأهل الفريق لكن أشاد التقرير بالروح القتالية للاعب الذي انتقل إلى صفوف فالنسيا الإسباني وأحرز 16 هدفا للفريق هذا العام ويتألق بصورة ملفتة.

التعليقات