في الكلاسيكو – برشلونة وريال مدريد.. صفقات جديدة وعائدون من إعارة دون تأثير حقيقي

الخميس، 21 ديسمبر 2017 - 00:42

كتب : لؤي هشام

صفقات برشلونة وريال مدريد

فرصة المشاركة لأول مرة في مسيرتك بالكلاسيكو هي فرصة لا تتكرر كثيرا. رهبة وشغف وحذر كلها مشاعر مختلطة قد يتعرض لها اللاعب الذي يشارك في تلك المباراة لأول مرة.

الصفقات الجديدة دائما ما تكون محط الأنظار في صدام ريال مدريد وبرشلونة ولكن هذا الموسم لا تبدو الصفقات الجديدة بنفس التأثير الذي شهدته في المواسم الماضية.

الفريقان يلتقيان يوم السبت وFilGoal.com يستعرض لكم ما قدمته الصفقات الجديدة في كلا الفريقين.

الصفقات الجديدة

برشلونة:

نيلسون سيميدو

الظهير البرتغالي القادم من بنفيكا مقابل أكثر من 30 مليون يورو لم ينجح في ترك بصمة حقيقية مع الفريق رغم مشاركاته المتميزة في أحيان كثيرة.

16 جولة مرت بالدوري الإسباني شارك سيميدو في 9 مباريات منها وبدأ 7 مباريات بشكل أساسي، وصنع هدفا وحيدا.

المدرب إرنستو فالفيردي لا يبدو سعيدا بما يقدمه البرتغالي ليستبعده من المشاركة في آخر 3 مباريات بالليجا، واحدة جلس على الدكة أمام فياريال والآخرتين خرج من القائمة.

وبعيدا عن المستوى الفني الذي لا يثير حماسة مدربه تحدثت تقارير أخرى غير رسمية عن أن عدم المشاركة بشكل دائم كان خلفها بنود تعاقدية مع بنفيكا تنص على حصول الفريق البرتغالي على 5 ملايين يورو حال مشاركة نيلسون في 50 مباراة هذا الموسم.

عثمان ديبملي

أغلى صفقة في تاريخ النادي الكتالوني بقيمة 105 ملايين يورو لم يقف الحظ إلى جانبها مع الفريق بعدما تعرض لإصابة قوية أبعدته عن صفوف الفريق عدة أشهر ليعود إلى التدريبات في الآونة الأخيرة.

الجناح القادم من بروسيا دورتموند لم يتمكن من المشاركة سوى في مباراتين فقط بالليجا في أول جولتين وبعدها أجبرته الإصابة على الغياب، وخلال تلك المباراتين صنع هدفا وحيدا.

المدرب فالفيردي استبعد إمكانية مشاركة الدولي الفرنسي بالكلاسيكو بعد عودته للتدريبات مؤكدا أن أي مشاركة له قبل يناير المقبل تعني التسرع في عودته.

باولينيو

لاعب الوسط البرازيلي يعد أفضل صفقة للفريق عمليا هذا الموسم حتى الآن بعدما بات البديل الأكثر تأثيرا في الفريق وأحد هدافيه.

اللاعب القادم من الدوري الصيني مقابل 40 مليون يورو شارك في 15 مباراة من ضمن 17 بالدوري سجل خلالها 6 اهداف وصنع هدفين، أداء لم تتوقعه أغلب جماهير بارسا التي تشككت في إمكانية نجاح اللاعب مع فريقها.

باولينيو نفسه لم يتوقع هذا الأداء وقال: " لم أتوقع أن تسير الأمور معي هكذا. أتميز بأنني أسجل الأهداف، فعلت ذلك في البرازيل وفي الصين، لكن هذا ليس هدفي، بل هدفي هو مساعدة الفريق وزملائي للفوز بالألقاب".

"البعض يشعر أنني ألعب هنا منذ عام او عامين وهذا دليل على العمل الجيد، جميع الفريق يساعدني ولكني أتحدث كثيرا مع ليو ميسي ولويس سواريز وسيرجيو بوسكيتس".

وعن تأثير المدرب فالفيردي أوضح "منذ وصولي يتحدث معي دائما لكي أفهم طريقة اللعب إنه إنسان عظيم". ورد فالفيردي "باولينيو يساعدنا كثيرا ولديه تواصل جيد أمام المرمى".

ريال مدريد:

ثيو هيرنانديز

الظهير الأيسر القادم من الجار أتليتكو مدريد مقابل 30 مليون يورو أتى كبديل للبرازيلي مارسيلو في هذا المركز، لذا مشاركاته لم تكن كثيرة مع الملكي.

5 مباريات فقط بالليجا هي محصلة مشاركات هيرنانديز تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان وبالطبع لن يكون حاضرا بشكل أساسي أمام برشلونة إلا إن حدث شيئا ما لزميله البرازيلي.

داني سيبايوس

الوضع مع لاعب وسط ريال بيتيس مقابل ما يقرب من 17 مليون يورو أيضا لم يكن أفضل حالا من زميله هيرنانديز.

6 مباريات لعبها سيبايوس بالدوري سجل فيها هدفين أمام ألافيس بالجولة السادسة، تواجد الثلاثي توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو ربما لن يمنحه فرصة في القريب العاجل.

العائدون من الإعارة

برشلونة:

توماس فيرمايلين

مصائب قوم عند قوم فوائد، هكذا ربما الحال مع المدافع البلجيكي العائد من روما بعد انتهاء إعارته، إذ حرمته الإصابات المتتالية من فرصة مشاركة حقيقية قبل أن تتسبب نفس الإصابات في حصوله على فرصة.

إصابة أومتيتي أمام سيلتا فيجو قبل جولتين أعطت فرصة لفيرمايلين الذي سرعان ما تمسك بها ليقدم أداء جيدا مع برشلونة حتى الىن محافظا على نظافة شباك مرماه في مباراتين متتاليتين بالدوري.

وقال فالفيردي عن ذلك "هناك الكثير من الاسئلة حول الموضوع ولكن عندما لعب بعض المباريات بشكل جيدة اصبحت الاسئلة أقل، فيرمايلين يستجيب بشكل جيد في وقت مهم جداً بالموسم".

وصحيفة "ماركا" أشادت باللاعب قائلة: "برشلونة وجد ضالته لتعويض غياب مدافعه الفرنسي المصاب صامويل أومتيتي في لاعب خارج توقعات التألق على الإطلاق، وهو البلجيكي توماس فيرمايلين".

فيرمايلين يقدم أداء جيدا حتى الآن ولكن مواجهة ريال مدريد ستكون الاختبار الأهم له في سبيل استعادة مستواه والتغلب على غيابات الإصابات المتتالية.

جيرارد ديولوفيو

الجناح الإسباني العائد من إيفرتون أعطى مجهودا جيدا تحت قيادة فالفيردي ومنح المدرب مرونة تكتيكية بقدرته على اللعب على طرفي الملعب كجناح.

رحيل نيمار وإصابة عثمان ديمبلي أعطا فرصة أخرى لجيرارد.

ديولوفيو سجل هدفين فقط خلال 16 مباراة وصنع 3 ولكن إصابة في الركبة خلال التدريبات يوم الجمعة أجبرته على الغياب لما يقرب من 10 أيام.

ريال مدريد:

خيسوس فاييخو - ماركوس لورينتي - بورخا مايورال

لا يوجد الكثير من الحديث، المدافع فاييخو العائد من إعارة في اينتراخت فرانكفورت لعب 3 مباريات فقط بالليجا، ولورينتي العائد من ديبورتيفو ألافيس كان أفضل حالا إذ شارك في 6 مباريات.

بينما المهاجم العائد من فولفسبورج بورخا مايورال كان الأكثر لعبها بينهم بـ8 مباريات.

مايورال سجل هدفا وحيدا أمام ريال سوسيداد بالجولة الرابعة والثنائي الدفاعي الآخر لم يسجل أي هدف؟.

التعليقات
قد ينال إعجابك